تعيين كيفية مزج الألوان

قم بمزج الألوان بين كائنين متداخلين باستخدام أوضاع المزج. تتيح لك أوضاع المزج تغيير طرق مزج ألوان الكائنات المتراصة.

  1. حدد كائنًا أو أكثر أو مجموعة.
  2. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • في لوحة Effects، اختر وضع مزج، مثل Normal أو Overlay، من القائمة.

    • في المنطقة Transparency بمربع الحوار Effects، اختر وضع مزج من القائمة.

خيارات أوضاع المزج

تتحكم أوضاع المزج في كيفية تفاعل اللون الأساسي واللون الأساسي‏‎ في العمل الفني مع مزج لون أو لون الكائن المحدد أو مجموعة الكائنات. إن اللون الناتج هو اللون الناتج من المزج.

Normal

يقوم بتلوين التحديد بلون المزج، بدون التفاعل مع اللون الأساسي. وهو ما يمثل الوضع الافتراضي.

Multiply

لخلط اللون الأساسي بلون المزج. اللون الناتج يكون دائمًا أغمق. ينتج اللون الأسود من خلط أي لون بالأسود. خلط أي لون مع الأبيض يترك اللون بدون أن يتغير. يشبه التأثير الرسم على صفحة مع عدة علامات سحرية.

Screen

لخلط عكس الألوان الأساسية والمزج. اللون الناتج يكون دائمًا أفتح. التصفية باستخدام الأسود تترك اللون بلا تغيير. التصفية باستخدام الأبيض تنتج اللون الأبيض. يماثل التأثير عرض شرائح صور متعددة فوق بعضها البعض.

Overlay

لخلط الألوان أو تصفيتها، طبقًا للون الأساسي. تغطي الأنماط أو الألوان العمل الفني الموجود، مما يحافظ على البروز والظلال للون الأساسي مع خلط لون المزج بحيث يعكس الأفتح أو الأغمق من اللون الأصلي.

Soft Light

لتغميق أو تفتيح الألوان، تبعًا للون المزج. يماثل التأثير لمعان بقعة ضوء مشتتة على العمل الفني.

إذا كان لون المزج (مصدر الضوء) أفتح من الرمادي بنسبة 50%، فإن العمل الفني يتم تفتيحه، كما لو كان مموهًا. إذا كان لون المزج أغمق من الرمادي بنسبة 50%، فسيتم تغميق العمل الفني كما لو كان محروقًا. ينتج عن الطلاء بالأسود أو الأبيض النقي وجود مساحات أغمق أو أفتح بشكل متميز لكنه لا ينتج عنه أسود أو أبيض نقي.

Hard Light

لخلط الألوان أو تصفيتها، تبعًا للون المزج. يماثل التأثير لمعان بقعة ضوء شديدة على العمل الفني.

إذا كان لون المزج (مصدر الضوء) أفتح من الرمادي بنسبة 50%، فإن العمل الفني يتم تفتيحه، كما لو كان تمت تصفيته. يفيد ذلك في إضافة البروز على عمل فني ما. إذا كان لون المزج أغمق من الرمادي بنسبة 50%، فإن العمل الفني يتم تغميقه كما لو كان مخلوطًا. يفيد ذلك في إضافة الظلال على عمل فني ما. الطلاء باستخدام أسود أو أبيض نقي ينتج عنه أسود أو أبيض نقي.

Color Dodge

لتفتيح اللون الأساسي بحيث يعكس لون المزج. المزج مع الأسود لا ينتج عنه أي تغيير.

Color Burn

لتغميق اللون الأساسي بحيث يعكس لون المزج. المزج مع الأبيض لا ينتج عنه أي تغيير.

Darken

لتحديد اللون الأساسي أو لون المزج - أيهما أغمق- كاللون الناتج. يتم استبدال المناطق الأفتح من لون المزج، والمناطق الأغمق من لون المزج لا تتغير.

Lighten

لتحديد اللون الأساسي أو لون المزج - أيهما أفتح- كاللون الناتج. المناطق الأغمق من لون المزج يتم استبدالها، والمناطق الأفتح من لون المزج لا تتغير.

Difference

لاستقطاع إما لون المزج من اللون الأساسي أو اللون الأساسي من لون المزج، حسب أيهما له قيمة إضاءة أكبر. يعكس المزج مع الأبيض قيم اللون الأساسي، المزج مع الأسود لا ينتج تغيير.

Exclusion

لإنشاء تأثير يماثل وضع Difference لكن أقل في التباين. المزج مع الأبيض يعكس مكونات اللون الأساسي. المزج مع الأسود لا ينتج عنه أي تغيير.

Hue

لإنشاء لون بلمعان وتشبع اللون الأساسي وصبغة لون المزج.

Saturation

لإنشاء لون بلمعان وتشبع اللون الأساسي وتشبع لون المزج. لا ينتج عن الطلاء بهذه الحالة في مناطق ليس لها تشبع (رمادي) أي تغيير.

Color

لإنشاء لون بلمعان وتشبع اللون الأساسي وصبغ وتشبع لون المزج. يحافظ ذلك على مستويات الرمادي في العمل الفني، ويفيد في تلوين العمل الفني الأحادي اللون ولصبغ لون العمل الفني.

Luminosity

لإنشاء لون بلمعان وتشبع اللون الأساسي ولمعان لون المزج. تؤدي هذه الحالة إلى عكس التأثير الناتج عن وضع Color.

ملاحظة:

تجنب تطبيق أوضاع المزج Difference، وExclusion، وHue، وSaturation، وColor، وLuminosity على الكائنات ذات الألوان المركزة؛ حيث قد يؤدي ذلك إلى إضافة ألوان غير مرغوبة إلى المستند. لمزيدٍ من المعلومات، راجع أفضل الممارسات عند إنشاء تأثير شفافية.

فصل أوضاع المزج

عندما تقوم بتطبيق وضع مزج على كائن، فإن ألوانه تمتزج مع كل الكائنات الموجودة تحته. إذا كنت تريد تقييد المزج على كائنات معينة، فيمكنك تجميع تلك الكائنات وتطبيق خيار Isolate Blending على المجموعة. يحصر خيار Isolate Blending المزج ضمن المجموعة، ويمنع الكائنات تحت المجموعة من أن تتأثر. (مفيد للكائنات التي طبق عليها وضع مزج آخر غير Normal).

مجموعة (نجمة ودائرة) مع عدم تحديد خيار Isolate Blending (يسار) بالمقارنة مع المحدد (يمين)

من المهم أن تدرك أنك لا تطبق أوضاع المزج على الكائنات المفردة، لكن تطبيق خيار Isolate Blending يكون على المجموعة. يقوم الخيار بحصر تفاعلات المزج على المجموعة. لا يؤثر في أوضاع المزج المطبقة بشكل مباشر على المجموعة نفسها.

  1. تطبق أوضاع المزج وإعدادات العتامة على الكائنات المفردة والتي تريد حصرها.
  2. باستخدام أداة التحديد، حدد الكائنات التي تريد حصرها.
  3. اختر Object > Group.
  4. في لوحة Effects، حدد Isolate Blending. (إذا كان الخيار غير مرئي، فاختر Show Options في قائمة لوحة Effects).

    ملاحظة:

    يمكنك عزل مزج الكائنات في ملف PDF الذي يحتوي على أوضاع المزج. أولاً، قم بوضع ملف PDF مع تحديد خيار Transparent Background في مربع الحوار Place PDF. ثم قم بتطبيق خيار Isolate Blending.

حذف كائنات داخل مجموعة

تستخدم خيار Knockout Group في لوحة Effects لتجعل سمات عتامة ومزج كل كائن من المجموعة المحددة إخفاء – بمعنى الحظر بصريًا- للكائنات التي أسفلها في المجموعة. يتم إخفاء الكائنات الموجودة ضمن المجموعة المحددة. الكائنات الموجودة أسفل المجموعة المحددة مازالت تتأثر بالمزج أو العتامة المطبقة على الكائنات ضمن المجموعة.

من المهم فهم أن أوضاع المزج والعتامة يتم تطبيقها على الكائنات الفردية، بينما يتم تطبيق الخيار Knockout Group على المجموعة.

مجموعة مع عدم تحديد خيار Knockout Group (يسار) بالمقارنة بكونه محددًا (يمين)
  1. تطبق أوضاع المزج وإعدادات العتامة على الكائنات المفردة والتي تريد إخفاؤها.
  2. باستخدام أداة التحديد، حدد الكائنات التي تريد إخفاؤها.
  3. اختر Object > Group.
  4. في لوحة Effects، حدد Knockout Group. (إذا كان الخيار غير مرئي، فاختر Show Options في قائمة لوحة Effects).

تعيين مساحة لون لمزج الكائنات الشفافة

لمزج ألوان الكائنات الشفافة في حيز, يقوم InDesign بتحويل ألوان كل الكائنات إلى مساحة لون عام باستخدام ملف تعريف اللون CYMK أو RGB الخاص بالمستند. تتيح مساحة المزج للكائنات ذات مساحات لون متعددة إمكانية مزجها عندما تتفاعل بشفافية. لتجنب عدم تطابق الألوان بين مساحتين مختلفتين من الكائنات على الشاشة وفي الطباعة، يتم تطبيق مساحة المزج على الشاشة وفي أداة التسطيح.

لا يتم تطبيق مساحة المزج إلا على المساحات التي تحتوي على تأثير شفافية.

  1. اختر Edit > Transparency Blend Space، ثم اختر إحدى مساحات لون المستند.

ملاحظة:

لسير عمل طباعة نموذجي، اختر مساحة لون المستند CMYK.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت