حفظ المستندات

يؤدي حفظ مستند إلى حفظ المخطط الحالي، بالمرجعية إلى ملفات المصدر، التي يتم عرض الصفحة الخاصة بها حاليًا تعرض الآن، إلى جانب مستوى التكبير. احمِ عملك بالحفظ المتكرر. يمكنك حفظ ملف على أي هيئة مما يلي:

  • مستند عادي.

  • نسخة من المستند والتي تُنشئ نسخة مكررة من المستند باسم مختلف، تاركة المستند الأصل نشطًا.

  • قالب، والذي يفتح على هيئة مستند بدون عنوان. يمكن أن يحتوي القالب على إعدادات، ونص، ورسومات تقوم بإعدادها مسبقًا كنقطة بداية لمستندات أخرى.

    كما يقوم حفظ مستند بتحديث البيانات الأولية (أو معلومات الملف) والتي تكون جزءًا من مستند InDesign. تشمل البيانات الأولية تلك معاينة المصغرات، والخطوط المستخدمة في المستند، وعينات اللون، وكل البيانات الأولية في مربع الحوار File Info، والتي تتيح جمعيها إمكانية البحث الفعّال. على سبيل المثال، قد ترغب في البحث في كل المستندات التي تستخدم لونًا معينًا.

    يمكنك عرض تلك البيانات الأولية في Bridge، وفي منطقة المتقدم من مربع الحوار File Info. يمكنك التحكم في إما تحديث المعاينة عند الحفظ باستخدام أحد إعدادات التفضيلات. يتم تحديث البيانات الأولية الأخرى (الخط، والألوان، والروابط) عندما تقوم بحفظ مستند.

    تقوم الأوامر Save، وSave As، وSave a Copy بحفظ المستند بتنسيق ملف InDesign. للحصول على معلومات حول تخزين المستندات بتنسيقات ملف أخرى، راجع الفهرس.

    إذا كنت تقوم بحفظ المستند حتى ترسله إلى المطبعة للمخرجات النهائية، فإن InDesign يمكن أن يقوم تلقائيًا بتجميع كل الملفات الضرورية، مثل الرسومات المرتبطة والخطوط، في مجلد واحد. (راجع حزم الملفات.)

ملاحظة:

يتم تحديث المعلومات المدخلة في مربع الحوار File > File Info في علامة تبويب Metadata عندما تقوم بتصدير EPUB بالتنسيقات التالية:

  • Fixed Layout EPUB
  • Reflowable EPUB

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لحفظ مستند تحت اسم جديد، اختر File > Save As, وحدد مكان واسم الملف، ثم انقر فوق Save. يصبح الملف المسمى الجديد هو المستند النشط. قد يؤدي استخدام الأمر Save As إلى خفض حجم الملف.

    • لحفظ مستند موجود بالفعل بنفس الاسم، اختر File > Save.

    • لحفظ كل المستندات في أماكنها وبأسمائها الموجودة بالفعل، اضغط المفاتيح Ctrl+Alt+Shift+S (في نظام التشغيل Windows) أو المفاتيح Command+Option+Shift+S (في نظام التشغيل Mac).

    • لحفظ نسخة من مستند تحت اسم جديد، اختر File > Save، وحدد مكان واسم الملف، ثم انقر فوق Save. النسخة المحفوظة ستكون نسخة أخرى بخلاف المستند النشط.

ملاحظة:

لتجنب حدوث المشاكل، تجنب استخدام الحروف المحظورة التي لها معنى خاص في بعض نظم التشغيل. على سبيل المثال، تجنب استخدام أسماء الملفات ذات المسافات الصغيرة، أو حروف الجدولة، أو النقاط في البداية، أو أسماء الملفات التي تستخدم تلك الحروف: / \ : ; * ? < > , $ %. وبنفس الطريقة، تجنب استخدام الحروف ذات علامات التشديد (مثل ü أو ñ أو é)، حتى عند استخدام إصدار غير إنجليزي من InDesign. قد تظهر مشاكل إذا تم فتح الملف في بيئة عمل مختلفة.

ملاحظة:

إذا كنت تعمل أثناء فتح العديد من المستندات في آن واحد، وتريد حفظها جميعًا في نفس الوقت، فاستخدم اختصارات لوحة المفاتيح. اختر Edit > Keyboard Shortcuts، ثم اختر Views, Navigation من القائمة Product Area، وحدد Save All في القائمة Commands. يمكنك حينئذٍ تحرير اختصار أو إضافته. يمكنك استخدام Quick Apply لتحديد الأمر Save All.

تضمين معاينات في مستندات محفوظة

تقدم معاينات المصغرات للمستندات والقوالب طريقة سهلة للتعرف إلى هذه الملفات في Adobe Bridge وAdobe Mini Bridge. يتم إنشاء المعاينة عندما تقوم بحفظ مستند أو قالب. تشمل معاينة المستند صورة JPEG من الحيز الأول فقط، وتشمل معاينة القالب صورة JPEG لكل صفحة في القالب. يمكنك التحكم في حجم المعاينة وعدد الصفحات لتلبية احتياجاتك. على سبيل المثال، الأحجام الكبيرة 1024× 1024 تتيح لك رؤية محتويات صفحة بدقة وضوح عالية بسرعة قبل أن تقوم بفتح الملف.

يمكنك إتاحة الخيار في Preferences أو في مربع الحوار Save As. نظرًا لأن المعاينات تزيد حجم الملف والوقت المستغرق في حفظ المستند، فقد يكون من الأفضل تمكين هذا الخيار حسب الحاجة في مربع الحوار Save As.

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لتضمين معاينة في كل مرة تقوم فيها بحفظ مستند، اختر Edit > Preferences > File Handling (في نظام التشغيل Windows) أو InDesign > Preferences > File Handling (في نظام التشغيل Mac).

    • لتضمين معاينة لمستند معين، اختر File >Save As.

    • لتضمين معاينة لمستند معين، اختر File > Save Content As.

  2. حدد Always Save Preview Images With Documents.
  3. إذا كنت تقوم بتعيين المعاينة باستخدام مربع الحوار Preferences، فاختر عدد صفحات المعاينات من القائمة Pages، ثم حدد خيارًا من قائمة Preview Size.

    ملاحظة:

    يؤدي تحديد خيار المعاينة في مربع الحوار Save As إلى تحديد الخيار في مربع الحوار Preferences أيضًا، ويستخدم الإعدادات الافتراضية للصفحات وحجم المعاينة.

حفظ مستند (InDesign Markup (IDML.

في بعض الحالات قد ترغب في حفظ InDesign في تنسيق تبادلي. من المفيد جدًا الحفظ باستخدام هذا التنسيق عند فتح نشرة QuarkXpress أو PageMaer في InDesign، أوعند فتح مستند تم إنشاؤه في إصدار سابق من InDesign، أو عندما تواجه مشاكل مع مستندك، مثل تعذر حذف عينات اللون.

  1. اختر File > Save ‏(CS6) أو File > Export ‏(CS5).
  2. من القائمة Save As Type (في Windows) أو Format (في Mac OS)، اختر InDesign Markup ‏(IDML).
  3. انقر فوق Save.

يمكنك فتح ملف IDML المحفوظ في InDesign CS5 وInDesign CS4؛ ولكن لن تتمكن من فتحه في أي إصدار سابق من InDesign.

للحصول على فيديو عن العمل بالشفافية (PDF)، راجع www.adobe.com/go/learn_id_indesignmarkup_cs4_ae.

حفظ تراجعي إلى إصدار InDesign سابق

لفتح مستند InDesign CS6 في InDesign CS5، من ‎‏‎InDesign CS6‏‎‎‏‎، احفظ (File > Save) المستند بلغة علامات InDesign‏ (IDML). (يحل تنسيق IDML محل تنسيق Interchange INX المستخدم للحفظ لإصدار أقدم في الإصدارات السابقة).

لفتح مستند InDesign CS5 في InDesign CS4، من ‎‏‎InDesign CS5‏‎‎‏‎، قم بتصدير (File > Export) المستند بلغة علامات InDesign ‏(IDML). (يحل تنسيق IDML محل تنسيق Interchange INX المستخدم للحفظ لإصدار أقدم في الإصدارات السابقة).

تأكد من أن الكمبيوتر الذي يستخدم الإصدار السابق من InDesign محدث بالإضافات المناسبة بحيث يمكنه فتح ملف IDML الذي تم تصديره. يمكن أن يحصل الشخص الذي يقوم بتشغيل الإصدار السابق من InDesign على الإضافات التوافقية باختيار Help > Updates، ثم اتباع المطالبات. يمكن أيضًا تثبيت الإضافات من موقع Adobe على الويب: يرجى زيارة صفحة تحديثات المنتجات على موقع Adobe على الويب، ثم اختيار InDesign من قائمة المنتجات.

كما يُشار إلى فتح مستند في إصدار سابق من InDesign أيضًا باسم "حفظ لإصدار سابق".

ملاحظة:

يمكن تعديل المحتوى الذي تم إنشاؤه باستخدام ميزات خاصة بإصدار لاحق من InDesign أو حذفه عند فتح المستند في إصدار سابق من InDesign.

  1. اختر File > Save ‏(CS6) أو File > Export ‏(CS5).
  2. من القائمة File Type (في Windows) أو Format (في Mac OS)، اختر InDesign Markup (IDML).
  3. انقر فوق Save.

يمكنك فتح ملف idml. في إصدار سابق من InDesign لتحويله إلى مستند InDesign بدون عنوان.

ملاحظة:

لفتح مستند InDesign CS5 في InDesign CS3، افتح ملف IDML المُصدّر في InDesign CS4، ثم قم بحفظه وتصديره إلى InDesign CS3 Interchange (INX)، ثم قم بعد ذلك بفتح ملف INX المُصدّر في InDesign CS3. تأكد من أن جميع إصدارات InDesign محدَّثة.

العمل باستخدام البيانات الأولية

البيانات الأولية هي مجموعة من المعلومات القياسية عن الملف، مثل اسم المؤلف، ودقة الوضوح، وفراغ اللون، وحقوق النسخ، والكلمات الرئيسية المطبقة عليه. يمكنك استخدام البيانات الأولية لتسهيل سير عملك وتنظيم ملفاتك.

حول مواصفات XMP

يتم تخزين معلومات البيانات الأولية باستخدام مواصفات (XMP)، والتي بني على أساسها Adobe Bridge، وAdobe Illustrator، وAdobe InDesign، وAdobe Photoshop. إن XMP مبنية على أساس XML، وفي معظم الحالات تكون البيانات الأولية مخزنة في الملف. إذا لم يكن ممكنًا تخزين المعلومات في الملف، فإن البيانات الأولية يتم تخزينها في ملف مستقل يسمى ملف جانبي. يسهل XMP تبادل البيانات الأولية بين تطبيقات Adobe وعبر سير عمل النشر. على سبيل المثال، يمكنك حفظ بيانات أولية من ملف على هيئة قالب، ثم إدراج البيانات الأولية في ملفات أخرى.

تخزن البيانات الأولية في تنسيقات أخرى، مثل Exif، وIPTC (IIM)، وGPS، وTIFF، ويتم تزامنها ووصفها باستخدام XMP بحيث يصبح عرضها وإدارتها أسهل. كما تستخدم التطبيقات والميزات الأخرى XMP للاتصال وتخزين المعلومات مثل تعليقات الإصدارات، والتي يمكن البحث فيها باستخدام Adobe Bridge.

في معظم الحالات تبقى البيانات الأولية مع الملف حتى وإن تغير تنسيق الملف، على سبيل المثال، من PSD إلى JPG. يتم الحفاظ على البيانات الأولية عند وضع الملفات في مستند Adobe أو مشروع.

ملاحظة:

يمكنك استخدام طاقم تطوير برامج XMP لتخصيص إنشاء البيانات الأولية، ومعالجتها، وتبادلها. على سبيل المثال، يمكنك استخدام XMP SDK لإضافة حقول إلى مربع الحوار File Info. لمزيد من المعلومات عن XMP و XMP SDK، قم بزيارة موقع Adobe على الويب.

العمل باستخدام البيانات الأولية في Adobe Bridge ومكونات Adobe Creative Suite

تعتمد العديد من مزايا Adobe Bridge القوية التي تسمح لك بتنظيم ملفاتك وإصداراتك والبحث عنها وتتبعها على بيانات XMP الأولية الموجودة في ملفاتك. يوفر Adobe Bridge أسلوبين للعمل مع بيانات التعريف؛ من خلال اللوحة Metadata ومن خلال مربع الحوار File Info(في InDesign) أو مربع الحوار Content File Info (في InCopy).

في بعض الحالات، قد توجد عروض متعددة لنفس خاصية البيانات الأولية. على سبيل المثال، قد تتم تسمية الخاصية باسم Author في أحد العروض وباسم Creator في عرض آخر، لكن كلاهما يشيران إلى نفس الخاصية. حتى إذا قمت بتخصيص تلك العروض لسير عمل معينة، فإنها تبقى قياسية من خلال XMP.

إضافة بيانات أولية باستخدام شاشة معلومات الملف

تعرض مربع الحوار File Info بيانات الكاميرا، وخصائص الملف، وسيرة التحرير، وحقوق النسخ، ومعلومات المؤلف الخاصة بالمستند الحالية. كما تعرض مربع الحوار File Info أيضًا لوحات البيانات الأولية المخصصة. يمكنك إضافة البيانات الأولية مباشرة في مربع الحوار File Information. أي معلومات تقوم بإدخالها في حقل ما تحل محل البيانات الأولية وتطبق القيم الجديدة على كل الملفات المحددة.

  1. اختر File > File Info (في InDesign) أو File > Content File Info (في InCopy‎).
  2. قم بتحديد أيٍّ من الخيارات التالية من الصفحات الواقعة في أعلى مربع الحوار:

    ملاحظة:

    استخدم الأسهم الأيمن والأيسر للانزلاق في الصفحات، أو انقر فوق السهم المشير لأسفل واختر فئة من القائمة.

    توصيف

    تمكنك من إدخال معلومات المستند حول الملف، على سبيل المثال، عنوان المستند والمؤلف والوصف ومفاتيح البحث التي يمكن استخدامها للبحث عن المستند. لتعيين معلومات حقوق النسخ، حدد حقوق النسخ من القائمة المنبثقة Copyright Status. ثم قم بإدخال صاحب حقوق النسخ، نص الإشعار، وعنوان URL الخاص بالشخص أو الشركة المالكة لحقوق النسخ.

    IPTC

    يتضمن أربع مساحات: محتوى IPTC يصف المحتوى المرئي للصورة. تسرد جهة اتصال IPTC معلومات جهات الاتصال الخاصة بالمصور. تسرد صورة IPTC بيانات تفصيلية حول الصورة. تسرد حالة IPTC البيانات الخاصة بدورة العمل وحقوق النسخ.

    بيانات الكاميرا

    تتضمن مساحتين: بيانات الكاميرا 1 تعرض معلومات للقراءة فقط عن إعدادات الكاميرا المستخدمة لالتقاط الصورة، مثل الصانع، والطراز، وسرعة الغالق، و إيقاف الفلاش. بيانات الكاميرا 2 تعرض معلومات للقراءة فقط عن الصورة، تتضمن أبعاد البيكسل ودقة الوضوح

    بيانات الفيديو

    تعرض معلومات عن ملف الفيديو، متضمنة عرض وارتفاع إطار الفيديو؛ وتمكنك من إدخال بيانات عن ملف الفيديو، مثل اسم الشريط واسم المشهد.

    بيانات صوتية

    تمكنك من إدخال معلومات حول الملفات الصوتية متضمنة إعدادات العنوان والفنان ونسبة البت والتكرار.

    SWF متنقل

    يعرض معلومات عن ملفات الوسائط المتنقلة، بما في ذلك العنوان، والمؤلف، ونوع المحتوى.

    فئات

    تمكنك من إدخال البيانات بناء على فئات Associated Press.

    Origin

    تمكنك من إدخال معلومات حول الملف والتي تكون مفيدة للاستخدام مع البرامج الأخرى، متضمنة مكان وتوقيت إنشاء الملف ومعلومات حول التحويل وتعليمات خاصة حول أساليب معالجة المعلومات.

    DICOM

    يعرض قائمة المرضى ودراسة حول الحالة وسلسلة المتابعة والمعدة المستخدمة لصور DICOM.

    محفوظات

    يعرض بيانات سجل سيرة التغييرات الخاصة بـ Adobe Photoshop للصور التي يتم حفظها باستخدام Photoshop. تظهر صفحة السيرة فقط في حالة ما إذا كان Photoshop مثبتًا.

    Illustrator

    يتيح لك تطبيق ملف تخصيص مستند للطباعة، أو الويب، أو المخرجات المتنقلة.

    متقدم

    تعرض الحقول والهياكل الخاصة بتخزين البيانات الأولية باستخدام الأسماء والخصائص، على سبيل المثال، تنسيق الملف وخصائص XMP وExif وPDF.

    البيانات غير المنسقة

    يعرض معلومات XMP النصية حول الملف.

  3. اكتب البيانات التي تريد إضافتها في أي حقل معروض.
  4. انقر فوق OK لتطبيق كل التغييرات.

تصدير البيانات الأولية على هيئة ملف XMP

يمكنك أيضًا حفظ البيانات الأولية في ملف XMP للمشاركة مع مستخدمين آخرين. يمكن استخدام ملفات XMP تلك كقوالب لنشر مستندات InDesign ومستندات أخرى تم إنشاؤها باستخدام تطبيقات تدعم XMP. يتم تخزين القوالب التي تقوم بتصديرها في مكان مشترك يمكن لكل التطبيقات التي تدعم XMP الوصول إليها. كما تظهر في قائمة منبثقة في أسفل مربع الحوار File Info.

  1. اختر File > File Info (في InDesign) أو File > Content File Info (في InCopy‎).
  2. اختر تصدير من القائمة المنبثقة في أسفل مربع الحوار.
  3. اكتب اسم ملف، واختر مكان للملف، وانقر فوق Save.

    ملاحظة:

    لمعاينة قوالب البيانات الأولية في Explorer (في Windows) أو Finder (في Mac OS)، انقر القائمة المنبثقة في أسفل مربع الحوار File Info واختر إظهار مجلد القوالب.

إدراج بيانات أولية من ملف XMP

عندما تدرج بيانات أولية في مستند ما من ملف قالب XMP مصدر، يمكنك تعيين ما إذا كنت تريد مسح كل البيانات الأولية في المستند الحالي وإضافة البيانات الأولية الجديدة، أو إبقاء كل البيانات الأولية المطابقة، أو إضافة البيانات الأولية إلى البيانات الأولية الموجودة.

  1. اختر File > File Info (في InDesign) أو File > Content File Info (في InCopy‎).
    • اختر ملف XMP من القائمة المنبثقة في أسفل مربع الحوار، وحدد الخيار Import، وانقر فوق OK.

    • اختر Import من القائمة المنبثقة في أسفل مربع الحوار، وحدد الخيار Import، وانقر فوق OK. ثم قم بالنقر المزدوج على ملف قالب XMP الذي تريد إدراجه.

تحرير البيانات الأولية في ملفات الصور

عند إنشاء تعليقات لصور مدرجة في InDesign، يتم استخدام البيانات الأولية من هذه الصور المدرجة. لا يمكن تحرير البيانات الأولية للملفات المدرجة في InDesign، وذلك على الرغم من إمكانية تحرير البيانات الأولية في مستندات InDesign. بدلاً من ذلك، يمكنك تغيير البيانات الأولية للصور المدرجة باستخدام التطبيقات الأصلية لها أو باستخدام الباحث أو المتصفح أو باستخدام Adobe Bridge أو Adobe Mini Bridge.

  1. من InDesign، انقر بزر الماوس الأيمن (في نظامWindows) أو انقر مع الضغط على مفتاح التحكم Control (في نظام Mac OS) على الصورة، ثم اختر Edit Original.

    يمكنك أيضًا اختيار Edit With، ثم اختيار تطبيق مثل Adobe Illustrator أو Adobe Photoshop.

  2. من التطبيق الأصلي، اختر File > File Info.

  3. قم بتحرير البيانات الأولية، ثم انقر فوق OK.

يمكنك أيضًا تحديد صورة في Adobe Bridge، واختيار File > File Info لتحرير البيانات الأولية للصورة. انظر إضافة بيانات تعريف باستخدام مربع حوار File Info.

حل إيقاف التشغيل الوقائي للشبكة المشتركة

  • في أي مستند يزيد حجمه عن 100 ميغابايت ويتم فتحه من على موقع الشبكة، لن يقوم InDesign بإيقاف التشغيل الوقائي حتى في حالة فقد الاتصال بالشبكة.  وفي حالة استعادة اتصال الشبكة بعد الفقد المؤقت للشبكة، يمكن للمستخدم متابعة العمل وسيستطيع حفظ المستند على الشبكة. وفي حالة محاولة المستخدم حفظ المستند أثناء فقد الشبكة، سيحصل المستخدم على خيار حفظ المستند محليًا.
  • ستستمر المستندات التي يزيد حجمها عن 100 ميغابايت في عرض السلوك الحالي، أي أن InDesign سيقوم بتنفيذ إيقاف التشغيل الوقائي حتى في حالة فقد إمكانية الاتصال بالشبكة لتلك المستندات

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت