لإنشاء محتوى من نوع عرض الشرائح يمكن تشغيله باستخدام Flash Player، يمكنك التصدير إلى SWF أو FLA. الاختلاف الرئيسي هو أن ملفات SWF تكون جاهزة لعرضها ولا يمكن تحريرها، حيث يجب تحرير ملفات FLA في Adobe Flash Professional لعرضها في Adobe Flash Player.

SWF

ملف SWF المُصدَّر يكون جاهزًا للعرض في Adobe Flash Player وقد يتضمن عناصر تفاعلية مثل انتقالات الصفحة وروابط تشعبية وأفلام وقصاصات صوت ومشاهد متحركة وأزرار تصفح.

FLA

يتضمن ملف FLA المُصدَّر بعض العناصر التفاعلية فقط. يمكن فتح ملف FLA في Flash Pro، حيث يمكنك أو يمكن لمطور Flash إضافة تأثيرات متقدمة قبل التصدير إلى SWF.

التصدير إلى Flash
التصدير إلى Flash

A. التصدير مباشرةً إلى SWF B. التصدير إلى FLA من أجل التحرير في Flash Professional 

إنشاء ملفات SWF ‏(Flash) تفاعلية للويب

عند التصدير إلى SWF، يتم إنشاء ملف تفاعلي يكون جاهزًا للعرض في Adobe Flash Player أو مستعرض ويب. ويمكن أن يتضمن ملف SWF أزرارًا وانتقالات صفحة وأفلامًا وملفات صوتية ورسومًا متحركة وروابط تشعبية مضافة في InDesign. يُعدّ التصدير إلى SWF طريقة جيدة لإنشاء عرض شرائح تفاعلي أو كتيب صور صغير، استنادًا إلى مستند InDesign.

إذا كنت تريد تحرير المستند في Flash Pro قبل إنشاء ملف SWF، فقم بالتصدير إلى FLA بدلاً من SWF. راجع إنشاء ملفات FLA ‏للويب.

تصدير SWF
تصدير SWF

A. المستند في InDesign قبل تصدير SWF B. ملف SWF تفاعلي في مستعرض الويب 
  1. إنشاء مستند InDesign أو تحريره لإعداده لتصدير Flash. ولمزيد من المعلومات التفصيلية حول إعداد المستند للتصدير، راجع مشكلات تصدير Flash.

    • أضف أزرار تصفح تتيح للمستخدمين الانتقال من صفحة إلى أخرى في ملف SWF المُصدَّر. يمكنك إنشاء زر من خلال رسم كائن وتحويله إلى زر باستخدام لوحة Buttons (اختر Window > Interactive > Buttons). كما يمكنك استخدام لوحة Sample Buttons لسحب أزرار تصفح محددة مسبقًا إلى المستند. راجع إنشاء الأزرار.

    • استخدم اللوحة Page Transitions (اختر Window > Interactive > Page Transitions) لإضافة انتقالات صفحة مثل مسح أو تلاشٍ. عند التصدير إلى SWF، يمكنك أيضًا تحديد الخيار Include Interactive Page Curl، والذي يتيح لمن يقوم بالعرض سحب زاوية صفحة لقلب الصفحة.

    • استخدم اللوحة Animation (اختر Window > Interactive > Animation) لإضافة الإعدادات المسبقة للحركة. راجع الرسوم المتحركة.

  2. لتصدير المستند إلى تنسيق SWF، اختر File > Export

  3. حدد Use InDesign Document Name As The Output Filename، إذا كنت تريد أن يكون للملف الذي تم تصديره نفس اسم المستند من التصدير التالي.

  4. اختر Flash Player ‏(SWF) من قائمة Save As Type ‏(Windows) أو Format ‏(Mac OS) ثم انقر فوق Save.

  5. في مربع الحوار Export SWF، حدد الخيارات، ثم انقر OK. راجع خيارات تصدير SWF.

عند تصدير ملف SWF، يتم إنشاء ملفات HTML وSWF منفصلة. إذا كان ملف SWF يتضمن أفلامًا أو قصاصات صوت، فسيتم إنشاء مجلد Resources أيضًا. لتسليم الملفات أو تحميلها على الويب، تأكد من إرسال جميع الأصول.

خيارات تصدير SWF

تظهر الخيارات التالية ضمن علامتي التبويب General وAdvanced بمربع الحوار Export SWF.

Export

وضّح ما إذا كان التحديد الحالي، أو كل الصفحات في المستند، أو نطاق صفحة متضمنًا أم لا. ويستفاد من اختيار Selection بشكل خاص في حالة الرغبة في حفظ ملف SWF الذي تم تصديره لاستخدامه في ملف PDF تم تصديره. وإذا أردت تحديد Range، فحدد نطاق صفحات، مثل 1-7, 9، لطباعة الصفحات من 1 إلى 7 وصفحة 9. راجع تعيين صفحات للطباعة.

Generate HTML File

حدد هذا الخيار لإنشاء صفحة HTML تعرض ملف SWF. ويُستفاد من هذا الخيار بشكل خاص للمعاينة السريعة لملف SWF في مستعرض الويب لديك.

View SWF After Exporting

حدد هذا الخيار لعرض ملف SWF في مستعرض الويب لديك. هذا الخيار متاح عند إنشاء ملف HTML.

‏(Pixels)‏ Size

حدد ما إذا كنت تريد تحديد حجم الملف SWF بنسبة مئوية، أم ملاءمته لحجم شاشة تحدده، أو ضبط حجمه وفقًا للعرض والارتفاع الذي تحدده.

Background

حدد ما إذا كنت تريد أن تظهر خلفية SWF شفافة أو إذا كانت تستخدم لون Paper الحالي من لوحة Swatches. يؤدي تحديد Transparent إلى تعطيل الخيارين Page Transitions وInteractive Page Curl.

Interactivity And Media

حدد Include All للسماح بتفاعلية الأفلام والأصوات والأزرار والرسوم المتحركة في ملف SWF المُصدَّر. حدد Appearance Only لتضمين الحالة العادية للأزرار وملصقات الفيديو كعناصر ثابتة. وعند تحديد Appearance Only، يتم تصدير الرسوم المتحركة بطريقة ظهورها في التخطيط الموجود وقت التصدير. ويتم تحديد Appearance Only إذا اخترت Flatten Transparency في اللوحة Advanced.

Page Transitions

حدد انتقال صفحة واحدًا لتطبيقه على جميع الصفحات أثناء التصدير. عند استخدام لوحة Page Transitions لتحديد انتقالات، اختر الخيار From Document لاستخدام تلك الإعدادات.

Include Interactive Page Curl

إذا كان هذا الخيار محددًا، فإن المستخدمين الذين يقومون بتشغيل ملف SWF يمكنهم سحب زاوية من الصفحة لقلبها، مما يضفي مظهرًا واقعيًا على ميزة قلب الصفحات.

Frame Rate

يؤدي استخدام معدلات إطارات أعلى إلى الحصول على مشاهد متحركة أكثر انسيابية، ولكنها قد تؤدي إلى زيادة حجم الملف. مع العلم بأن تغيير معدل الإطارات لا يؤثر في مدة التشغيل.

Text

حدد كيفية إخراج نص InDesign. اختر Flash Classic Text لإخراج نص يمكن البحث فيه، يؤدي إلى الحصول على أصغر حجم للملف. اختر Convert To Outlines لإخراج النص كسلسلة من الأسطر المستقيمة المستوية، كتحويل النص إلى تخطيطات. واختر Convert To Pixels لإخراج النص في صورة نقطية. قد يظهر النص الذي تم تحويله إلى وحدات بيكسل مسننًا عند تكبيره.

Rasterize Pages

هذا الخيار يحول كل عناصر صفحة InDesing إلى نقطية. يؤدي تحديد هذا الخيار إلى ملف SWF أكبر، وقد تظهر عناصر الصفحة مسننة عند التكبير.

Flatten Transparency

يؤدي هذا الخيار إلى إزالة الشفافية النشطة من SWF، والاحتفاظ بمظهر الشفافية. لكن، تتم إزالة التفاعلية بالكامل من ملف SWF المُصدَّر إذا كان هذا الخيار محددًا.

Compression

اختر Automatic لتمكين InDesign من تحديد أفضل جودة للصور الألوان والصور ذات تدرج الرمادي. وبالنسبة إلى معظم الملفات، يحقق هذا الخيار نتائج مرضية. ويعد اختيار JPEG (Lossy) ملائمًا للصور الألوان أو الصور ذات تدرج الرمادي. يتسبب ضغط JPEG في فقدان البيانات، أي أنه يقوم بإزالة بيانات الصورة وقد يقلل من جودتها. ومع ذلك، هو يعمل على تقليل حجم الملف مع تقليل فقدان المعلومات إلى الحد الأدنى. ولأن ضغط JPEG يزيل البيانات، فيمكنه إنجاز أحجام ملفات أصغر. ويؤدي اختيار PNG (Lossless) إلى تصدير الملف دون الضغط الذي يتسبب في فقدان البيانات.

ملاحظة:

إذا لاحظت انخفاضًا في جودة الصور الشفافة عند التصدير إلى SWF، فاختر PNG (Lossless) لتحسين الجودة.

JPEG Quality

يحدد مقدار التفاصيل في الصورة المصدرة. كلما كانت الجودة أعلى، كان حجم الملف أكبر. يكون هذا الخيار غير نشط في حالة اختيار PNG (Lossless) للضغط.

Resolution

حدد دقة الصور النقطية في ملف SWF المُصدَّر. يُفيد اختيار دقة عالية بوجه خاص في السماح لمن يقوم بالعرض بتكبير محتوى يستند إلى وحدات البيكسل في ملف SWF المُصدَّر. إلا أن اختيار دقة عالية يمكن أن يزيد من حجم الملف بشكل كبير.

إنشاء ملفات FLA للويب

عند تصدير مستند InDesign إلى تنسيق ملف FLA، يمكنك فتح الملف في Adobe Flash® CS5 Professional لتحرير المحتويات. يحل التصدير إلى FLA بتنسيق InDesign CS5 محل تصدير XFL بتنسيق InDesign CS4. استخدم بيئة تأليف Flash لتحرير أو إضافة مقاطع فيديو وصوت ومشاهد متحركة وعناصر تفاعلية معقدة.

إذا كنت تريد تصدير مستند InDesign مباشرةً إلى تنسيق يمكن فتحه مباشرةً في مستعرض ويب، فاستخدم تنسيق SWF بدلاً من FLA. راجع إنشاء ملفات SWF (Flash) تفاعلية للويب.

تصدير FLA
تصدير FLA

A. المستند في InDesign قبل تصدير FLA B. ملف FLA مفتوح في Flash Pro 
  1. إنشاء مستند InDesign أو تحريره لإعداده لتصدير Flash. ولمزيد من المعلومات التفصيلية حول إعداد المستند للتصدير، راجع مشكلات تصدير Flash.

  2. لتصدير المستند إلى تنسيق FLA، اختر File > Export. اختر Flash CS5 Professional (FLA) من القائمة Save As Type (في Windows) أو Format (في Mac OS)، وانقر Save.

  3. من مربع الحوار Export Flash CS5 Professional (FLA)، حدد الخيارات، ثم انقر فوق OK. للحصول على معلومات حول خيارات التصدير، راجع خيارات تصدير FLA

  4. افتح ملف FLA الذي تم تصديره في Flash Professional.

خيارات تصدير FLA

تظهر الخيارات التالية في مربع الحوارExport Flash CS5 Professional (FLA).

Export

وضّح ما إذا كان التحديد الحالي، أو كل الصفحات في المستند، أو نطاق صفحة متضمنًا أم لا. وإذا أردت تحديد Range، فحدد نطاق صفحات، مثل 1-7, 9، لطباعة الصفحات من 1 إلى 7 وصفحة 9. راجع تعيين صفحات للطباعة.

Rasterize Pages

هذا الخيار يحول كل عناصر صفحة InDesing إلى نقطية. يؤدي تحديد هذا الخيار إلى زيادة حجم ملف FLA، بالإضافة إلى ظهور عناصر الصفحة مسننة عند تكبيرها.

Flatten Transparency

يؤدي تحديد هذا الخيار إلى تسطيح كل الكائنات الشفافة. قد تكون الكائنات المسطحة صعبة التحريك في Adobe Flash Pro.

‏(Pixels)‏ Size

حدد ما إذا كنت تريد تحديد حجم ملف FLA بنسبة مئوية أم ملاءمته لحجم شاشة تحدده، أو ضبط حجمه وفقًا للعرض والارتفاع الذي تحدده.

Interactivity And Media

حدد Include All للسماح بتضمين الأفلام والأصوات والأزرار والرسوم المتحركة في ملف FLA المُصدَّر. وإذا كان المستند يتضمن كائنًا متعدد الحالات، يتم تحويله إلى رمز قصاصة فيلم تظهر به كل حالة على الإطار الخاص بها في الخط الزمني.

حدد Appearance Only لتضمين الحالة العادية للأزرار وملصقات الفيديو كعناصر ثابتة. وعند تحديد Appearance Only، يتم تصدير الرسوم المتحركة بطريقة ظهورها في التخطيط الموجود وقت التصدير. يتم تحديد Appearance Only في حالة اختيار Flatten Transparency.

Text

حدد كيفية إخراج نص InDesign. اختر Flash TLF Text للاستفادة من مجموعة سمات Text Layout Framework الغنية في Flash Professional. إذا تم تحديد هذا الخيار، فحدد Dictionary Hyphenation Points للسماح باستخدام الواصلات. اختر Flash Classic Text لإخراج نص يمكن البحث فيه، مما يؤدي إلى إنشاء ملف بحجم صغير. اختر Convert To Outlines لإخراج النص كسلسلة من الأسطر المستقيمة المستوية، كتحويل النص إلى تخطيطات. واختر Convert To Pixels لإخراج النص في صورة نقطية. قد يظهر النص الذي تم تحويله إلى وحدات بيكسل مسننًا عند تكبيره.

Compression

اختر Automatic لتمكين InDesign من تحديد أفضل جودة للصور الألوان والصور ذات تدرج الرمادي. وبالنسبة إلى معظم الملفات، يحقق هذا الخيار نتائج مرضية. ويعد اختيار JPEG (Lossy) ملائمًا للصور الألوان أو الصور ذات تدرج الرمادي. يتسبب ضغط JPEG في فقدان البيانات، أي أنه يقوم بإزالة بيانات الصورة وقد يقلل من جودتها. ومع ذلك، هو يعمل على تقليل حجم الملف مع تقليل فقدان المعلومات إلى الحد الأدنى. ولأن ضغط JPEG يزيل البيانات، فيمكنه إنجاز أحجام ملفات أصغر. ويؤدي اختيار PNG (Lossless) إلى تصدير الملف دون الضغط الذي يتسبب في فقدان البيانات.

JPEG Quality

يحدد مقدار التفاصيل في الصورة المصدرة. كلما كانت الجودة أعلى، كان حجم الملف أكبر. يكون هذا الخيار غير نشط في حالة اختيار PNG (Lossless) للضغط.

Resolution

حدد دقة الصور النقطية في ملف FLA المُصدَّر. اختيار دقة عالية يكون مفيدًا على وجه الخصوص للسماح لمن يقوم بالعرض بتكبير محتوى يستند إلى وحدات البيكسل. إلا أن اختيار دقة عالية يمكن أن يزيد من حجم الملف بشكل كبير.

مشكلات تصدير Flash

تذكر العوامل التالية عند تصميم مستند InDesign لتصديره بتنسيق SWF أو FLA.

مشكلات إعداد المستند

كيفية تحويل صفحات InDesign.

عند التصدير إلى ملف SWF أو FLA، تصبح الامتدادات اللونية في InDesign قصاصات منفصلة في خط زمني، مثل الشرائح في عرض شرائح. يُترجم كل امتداد لوني إلى إطار أساسي جديد. في Flash Player، تتقدم من خلال الامتدادات اللونية للمستند المُصدَّر بالضغط على مفاتيح الأسهم أو نقر الأزرار التفاعلية.

ملاحظة:

عند إنشاء مستند للويب، اختر Web من القائمة Intent في مربع الحوار New Document.

حجم الصفحة

عند إنشاء مستند، يمكنك اختيار دقة محددة، مثل 800 × 600، من القائمة Page Size في مربع الحوار New Document. وأثناء التصدير، يمكنك أيضًا ضبط حجم ملف SWF أو FLA المُصدَّر أو دقته.

المزايا التفاعلية

يمكن تضمين أزرار، وانتقالات صفحات، وارتباطات تشعبية، ومشاهد متحركة، وملفات وسائط في ملفات SWF وFLA التي يتم تصديرها.

الأزرار

بالنسبة إلى الأزرار في ملف SWF أو FLA المُصدَّر، تمثل إجراءات Next Page وPrevious Page على وجه الخصوص عناصر تحكم مفيدة للتشغيل في Flash Player. لكن بعض الإجراءات التي تعمل في ملفات PDF تفاعلية ليس لها تأثير في Flash Player. وعند اختيار إجراء في اللوحة Buttons، لا تقم بتحديد خيار من قسم PDF Only.

ملاحظة:

يمكنك إضافة أزرار تصفح منسقة مسبقًا باستخدام الإجراءات Go To Next Page وGo To Previous Page. اختر Sample Buttons من قائمة اللوحة Buttons. راجع إضافة زر من اللوحة Sample Buttons.

Page Transitions

تعمل كل انتقالات الصفحة بشكل جيد في Flash Player. وبالإضافة إلى انتقالات الصفحة التي تظهر عند قلب الصفحة، يمكنك تضمين لفة صفحة تفاعلية أثناء التصدير مما يتيح لك سحب أركان الصفحات لقلبها.

الارتباطات التشعبية

يمكنك إنشاء روابط إلى مواقع الويب أو صفحات أخرى في المستند. وتكون الروابط التشعبية مقطوعة في ملفات FLA.

الأفلام وقصاصات الصوت

يتم تضمين الأفلام وقصاصات الصوت في ملف SWF مُصدَّر إذا كانت بتنسيق مدعوم، مثل SWF وFLV وF4V وMP4 للأفلام، وMP3 لقصاصات الصوت.

وعند التصدير إلى FLA، يتم تضمين صورة الملصق فقط في ملف FLA. وتظهر ملفات الوسائط المدعومة في مجلد موارد يُحفظ في الموقع نفسه الذي يُحفظ ملف FLA فيه.

مشكلات التحويل

Color

تستخدم ملفات SWF وFLA لون RGB. وعند تصدير مستند إلى SWF أو FLA، يقوم InDesign بتحويل جميع مساحات اللون (مثل CMYK وLAB) إلى sRGB. ويحول InDesign الألوان الموضعية إلى ألوان معالجة RGB المكافئة.

ولتجنب تغيرات الألوان غير المرغوبة في العمل الفني الذي يتضمن نصًا شفافًا، اختر Edit > Transparency Blend Space > Document RGB. ولتجنب تغيرات الألوان غير المرغوبة في الصور التي تتضمن شفافية، لا تستخدم ضغطًا تُفقد فيه البيانات أثناء التصدير.

Text

عند التصدير إلى ملف SWF أو FLA، يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد أن يظهر النص كنص Flash أو أن يتم تحويله إلى مخططات أو وحدات بكسل. ويظل النص المُصدَّر على هيئة Flash Classic Text قابلاً للتحرير بالكامل عند فتح ملف FLA في Adobe Flash CS5 Professional ويمكن البحث فيه باستخدام مستعرضات الويب عند الحفظ كملفات SWF.

Images

عند تصدير صور إلى SWF أو FLA، يمكنك تغيير ضغط الصورة، وجودة JPEG، وإعدادات الدقة أثناء التصدير.

وعند تصدير صور إلى ملف FLA، يتم حفظ الصورة التي تم تضمينها عدة مرات في مستند InDesign كأصل صورة مفردة في موقع مشترك. ولاحظ أن وجود عدد كبير من صور المتجه في مستند InDesign قد يسبب مشكلات في الأداء في الملف المُصدَّر.

لتقليل حجم الملف، ضع الصور المتكررة في الصفحات الرئيسية، وتجنب نسخ الصور ولصقها. وإذا تم تضمين الصورة نفسها عدة مرات في المستند ولم يتم نقلها أو اقتصاصها، فسيتم تصدير نسخة واحدة فقط من الملف في ملف FLA. ويتم التعامل مع الصور التي تم نسخها ولصقها ككائنات مستقلة.

وبشكل افتراضي، يتم التعامل مع ملف Illustrator المتضمن كصورة واحدة في ملف FLA، بينما ينشأ عن ملف Illustrator المنسوخ والملصوق العديد من الكائنات المنفردة. وللحصول على أفضل النتائج، ضع صورة Illustrator كملف PDF بدلاً من النسخ واللصق من Illustrator. ويؤدي النسخ واللصق إلى مسارات عديدة يمكن تحريرها.

ملاحظة:

يمكنك تغيير خيارات التفضيلات للتأكد من أن كائنات Illustrator ملصوقة ككائن واحد بدلاً من مجموعة من المتجهات الصغيرة. في تفضيلات Illustrator File Handling & Clipboard، حدد PDF وألغ تحديد AICB (No Transparency Support). في تفضيلات InDesign Clipboard Handling، حدد كلاًّ من Prefer PDF When Pasting وCopy PDF To Clipboard.

الشفافية

قبل التصدير إلى SWF، تأكد من أن الكائنات الشفافة لا تتداخل مع أي عنصر تفاعلي مثل زر أو رابط تشعبي. فإذا تداخل كائن شفاف مع عنصر تفاعلي، فقد تُفقد التفاعلية أثناء التصدير. قد ترغب في تسطيح الشفافية قبل التصدير إلى FLA.

في بعض الحالات، يقلل اختيار ضغط تُفقد فيه البيانات من جودة الصور التي تحتوي على شفافية. عند التصدير، اختر PNG (Lossless) لتحسين الجودة.

سمات الأبعاد الثلاثية

لا تدعم ملفات SWF وFLA سمات الأبعاد الثلاثية.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت