عندما تقوم بتحديد خيار صفحات مقابلة في مربع حوار File > Document Setup، يتم ترتيب صفحات المستند حسب الصفحات المزدوجة. الحيز هو مجموعة من الصفحات يتم عرضهم مع بعضهم، مثل ما ترى صفحتين عندما تقوم بفتح كتاب أو مجلة. كل حيز في InDesign يتضمن لوح اللصق الخاص به، وهو مساحة خارج صفحة يمكنك فيه الاحتفاظ بكائنات لم يتم تحديد مكانها بعد في صفحة ما. كل لوح لصق خاص بحيز يوفر مسافة لتشمل كائنات تنسال، أو تمتد عابرة حافة الصفحة.

لوحة الصفحات
لوحة الصفحات

A. أيقونات الصفحات B. صفحة مع تطبيق الأساسي "أ" C. حيز محدد 

عندما تقوم بتعيين خيار Binding على Right To Left في مربع الحوار Document Setup، فإنه يتم إرفاق الأرقام إلى رموز الصفحة من اليمين إلى اليسار في لوحة Pages.

ملاحظة:

في مستند طويل، يمكنك الانتقال بشكل سريع إلى صفحة ما باختيار Layout > Go To Page.

تغيير عرض الصفحة والامتداد اللوني

توفر لوحة الصفحات تحكم ومعلومات عن الصفحات، الحيزات (مجموعة الصفحات التي ترى مع بعضها)، والأساسيات (صفحات أو حيزات التي تقوم بتنسيق الصفحات أو الحيزات الأخرى بشكل آلي). بشكل افتراضي، فإن لوحة الصفحات تعرض مصغرات تمثل محتويات كل صفحة.

  1. إذا لم تكن لوحة الصفحات مرئية، اختر نافذة > الصفحات.

  2. اختر خيارات اللوحة في قائمة لوحة الصفحات.

  3. في قسم الأيقونات، حدد أي الأيقونات تظهر بجانب مصغرات الصفحة في لوحة الصفحات. تشير تلك الأيقونات إلى إذا ما كانت الشفافية أو انتقالات الصفحة تم إضافتها إلى حيز ما، وإذا ما كان عرض الحيز مدار.

  4. في أقسام الصفحات والأساسيات:

    • حدد حجم الأيقونة للصفحات والأساسيات.

    • حدد إظهار رأسياً لعرض الحيزات في عامود واحد رأسي. قم بإلغاء تحديد هذا الخيار لتتيح عرض الحيزات بشكل متجاور.

    • حد إظهار المصغرات لعرض المصغرات الممثلة لمحتويات كل صفحة أو أساسي. (هذا الخيار غير متاح عند تحديد خيارات معينة لحجم الأيقونة.)

  5. في قسم تخطيط اللوحة، حدد الصفحات في الأعلى لعرض قسم أيقونات الصفحات فوق قسم أيقونات الأساسيات، أو حدد أساسيات في الأعلى لعرض قسم أيقونات الأساسيات فوق قسم أيقونات الصفحات.

  6. اختر خياراً في قائمة التحجيم للتحكم في كيفية عرض الأقسام عند إعادة تحجيم اللوحة:

    • لتغيير حجم كل من قسمي الصفحات والأساسيات من اللوحة، اختر Proportional.

    • للحفاظ على حجم قسم الصفحات ولتغيير حجم قسم Masters فقط، اختر Pages Fixed.

    • للحفاظ على حجم قسم Masters ولتغيير حجم قسم Pages فقط، اختر Masters Fixed.

استهداف صفحة أو امتداد لوني أو تحديدهما

إما أن تقوم بتحديد أو استهداف صفحات أو حيزات، طبقاً للمهمة التي تقوم بتنفيذها. بعض الأوامر تؤثر على الصفحة أو الحيز المحدد حالياً، بينما تؤثر الأخرى على الصفحة أو الحيز المستهدف. على سبيل المثال، يمكنك سحب أدلة مساطر إلى الصفحة أو الحيز المستهدف فقط، لكن الأوامر المرتبطة بالصفحة، مثل مضاعفة الحيز أو حذف الصفحة، تؤثر على الصفحة أو الحيز المحدد في لوحة الصفحات. الاستهداف يجعل الصفحة أو الحيز نشطاً وهو أمر مفيد، على سبيل المثال، إذا كان هناك حيزات متعددة في المستند المرئي يمكن رؤيتهم في نافذة المستند وتريد أن تقوم بلصق كائن في حيز معين.

  1. في لوحة الصفحات:

    • في كل من الصفحة أو الحيز المستهدف والمحدد، قم بالنقر المزدوج على أيقونته أو أرقام صفحاته تحت الأيقونة. إذا لم تكن الصفحة أو الحيز مرئيين في نافذة المستند، فسيتم إزاحتها إلى العرض.

      تلميح: يمكنك أيضًا استهداف صفحة أو امتداد لوني وتحديدهما من خلال النقر فوق صفحة أو كائن في الصفحة أو لوحتها المؤقتة في نافذة المستند.

      تكون المسطرة الرأسية غير نشطة في كل الأحوال إلا في الصفحة أو الحيز المستهدف.

    • لتحديد صفحة، انقر أيقونتها. (لا تقم بالنقر المزدوج عليها إلا إذا كنت تريد استهدافها ونقلها إلى العرض.)

    • لتحديد حيز، انقر أرقام الصفحة تحت أيقونة الحيز.

    ملاحظة:

    بعض خيارات الحيز، مثل تلك الموجودة في قائمة لوحة الصفحات، تتوفر فقط عندما يكون الحيز بأكمله محدداً.

إضافة صفحات جديدة إلى مستند

  1. قم بأي مما يلي:

    • لإضافة صفحة بعد الصفحة أو الحيز النشط، انقر زر صفحة جديدة في لوحة الصفحات أو اختر مخطط > صفحات > إضافة صفحة. تستخدم الصفحة نفس الأساسي المستخدم في الصفحة النشطة الموجودة.

    • لإضافة صفحات متعددة في نهاية المستند، اختر File > Document Setup. في مربع الحوار Document Setup، حدد عدد الصفحات في المستند. يقوم InDesign بإضافة الصفحات بعد الصفحة أو الحيز الأخيرة.

    • لإضافة وتحديد أساس المستند، اختر قائمة لوحة Insert Pages from the Pages أو اختر Layout > Pages > Insert Pages. اختر أين سيتم إضافة الصفحات وحدد أساسي ليتم تطبيقه.

إنشاء تسميات لونية لمصغرات الصفحات

يمكنك تعيين علامات ملونة إلى مصغرات الصفحات في لوحة الصفحات. فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام علامات الألوان للإشارة إلى حالة الصفحات، كاستخدام علامة خضراء لمجموعات الحيز الكاملة وعلامة صفراء لمجموعات الحيز الجاري العمل بها وعلامة حمراء لمجموعات الحيز التي لم تبدأ بعد.

  1. في لوحة الصفحات، حدد الصفحات التي تريد تطبيق علامات الألوان عليها.

  2. من قائمة لوحة الصفحات، اختر علامة اللون، ثم اختر اللون المطلوب.

تظهر علامة اللون أسفل المصغرة في لوحة الصفحات.

يؤثر تطبيق علامة لون على الصفحات الأساسية في كل الصفحات التي تم تطبيق الصفحة الأساسية عليها. بالرغم من ذلك، عند تطبيق علامة لون على صفحات المستند الفردي، يتم استخدام علامة اللون لصفحات الومستند لاستخدام علامة لون للصفحات الأساسية، حدد صفحات المستند الذي تريد تغييره واختر Color Label > Use Master Color من قائمة لوحة Pages.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت