تعرف على طريقة استكشاف أخطاء ملفات InDesign وإصلاحها.

قد يتعرض مستند InDesign للتلف إذا حدث خطأ أو أي سلوك غير متوقع آخر أثناء العمل في هذا المستند فقط. يشتمل InDesign على ميزة  استرداد المستند تلقائيًا التي تمنع التلف الذي قد ينتج عن تعطل النظام أو انقطاع الطاقة. ولكن ، لا يمكنها منع التلف الذي ينتج عن مشكلات أخرى على مستوى النظام مثل تعارضات البرامج أو انخفاض مساحة القرص أو بسبب الفيروسات. دليل استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذا يساعدك في منع حدوث تلف وحل المشاكل الناتجة عنه في مستندات InDesign. كما يمكن أن يساعدك أيضًا على منع وحل المشكلات التي تحدث على مستوى النظام والتي تبدو كتلف في المستند ولكنها ترتبط بأسباب أخرى.

البحث عن وجود مشكلات على مستوى النظام

يمكن أن تسبب المشكلات التي تحدث على مستوى النظام أخطاء وسلوكًا غير متوقع آخر. قبل افتراض أن المستند تالف، تأكد من أن النظام خالٍ نسبيًا من المشكلات. على سبيل المثال، فكر في تشغيل أداة إصلاح القرص، ثم أعد فتح المستند للتحقق مما إذا تم إصلاحه أم لا، قبل متابعة تنفيذ مهام استكشاف الأخطاء الناتجة عن تلف المستند وإصلاحها والموضحة أدناه.

Windows: راجع فحص القرص الثابت بحثًا عن وجود أخطاء.

Mac OS: راجع حل مشكلات بدء التشغيل وتنفيذ صيانة القرص.

استكشاف الأخطاء الناتجة عن تلف المستند وإصلاحها

أكمل المهام التالية بالترتيب. توقف حيث اكتشفت وجود المشكلة. 

ملاحظة:

بعد إتمام كل مهمة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها، أعد تشغيل InDesign وافتح المستند لمعرفة ما إن تم حل المشكلة أم لا. افتح المستند بهذه الطريقة:

اختر File (ملف) > Open (فتح)، واختر المستند، ثم اختر Copy (نسخة). أعد حفظ المستند باسم جديد ولاحظ ما إن تم إصلاحه أم لا.

1. احتفظ بنسخة احتياطية من المستند.

قبل بدء عملية استكشاف الأخطاء وإصلاحها، أنشئ نسخة احتياطية من المستند التالف. تتطلب بعض المهام التالية تغيير معلومات في المستند أو حذفها. تتيح لك النسخة الاحتياطية من المستند استعادة المعلومات بسهولة. إذا لم يكن المستند موجودًا على وحدة تخزين على الشبكة أو على وسائط قابلة للنقل (مثل قرص مضغوط أو محرك أقراص محمول)، فانقل النسخة الاحتياطية إلى محرك أقراص محلي.

2. قم بتثبيت آخر تحديث لبرنامج InDesign.

  • في InDesign، اختر تعليمات > تحديثات.

-أو-

-أو-

3. أعد إنشاء ملفات التفضيلات.

يخزّن InDesign معلومات عن المكونات الإضافية والميزات والتطبيق نفسه في ملفات التفضيلات الخاصة به: ملفات InDesign SavedData وInDesign Defaults. يمكن أن يتسبب تلف ملف تفضيلات InDesign في حدوث سلوك غير متوقع مع مستند InDesign. يمكنك بسهولة تحديد ما إذا المشكلة ذات صلة بملفات التفضيلات عن طريق إعادة إنشائها.

ملاحظة:

تؤدي إعادة إنشاء ملفات تفضيلات InDesign إلى استعادة الإعدادات الافتراضية، وبالتالي تفقد الإعدادات المخصصة المقترنة بملفات التفضيلات القديمة. للاحتفاظ بهذه الإعدادات المخصصة، أعد تسمية ملفات التفضيلات القديمة.

لإعادة إنشاء ملفات تفضيلات InDesign:

  1. قم بإنهاء InDesign.

  2. أعد تشغيل InDesign واضغط مع الاستمرار على المفاتيح المناسبة لنظام النظام:

    • Mac OS X: Control + الخيار +الأمر + Shift
    • Windows: Control + Alt + Shift
  3. عند المطالبة بحذف ملفات تفضيلات InDesign، انقر فوق Yes (نعم). يقوم InDesign بتشغيل الإعدادات الافتراضية وملفات التفضيلات المعاد إنشاؤها.

    ملاحظة:

    في حالة عدم مطالبتك بحذف ملفات التفضيلات، فيمكنك حذف التفضيلات يدويًا.

  4. افتح المستند ولاحظ ما إن كان قد تم إصلاحه أم لا. إذا استمرت المشكلة، فانتقل إلى المهمة رقم 4 أدناه.

    حذف أو إعادة تسمية ملفات التفضيلات يدويًا

    يمكنك بدلاً من ذلك أو إضافة إلى ذلك:

    • حذف ملفات التفضيلات يدويًا (على سبيل المثال، إذا لم تتم مطالبتك بحذف التفضيلات تلقائيًا أثناء تشغيل InDesign، كما هو موضح في الإجراء السابق)

    -أو-

    • إعادة تسمية ملفات التفضيلات يدويًا (على سبيل المثال، إذا كانت لديك إعدادات مخصصة مقترنة بملفات التفضيلات القديمة ولا تريد فقدها)

    اعثر على نظام التشغيل الذي تستخدمه في الجدول التالي لمعرفة موقع هذه الملفات.

    نظام التشغيل مواقع ملفات التفضيلات
    Mac OS X

    InDesign Defaults

    Users/[المستخدم]/Library/Preferences/Adobe InDesign/Version [الإصدار]/[اللغة]/InDesign Defaults

    InDesign SavedData

    Users/[المستخدم]/Library/Caches/Adobe InDesign/Version [الإصدار]/InDesign SavedData

    Windows /XP

    InDesign Defaults

    C:\Documents and Settings\[المستخدم]\Application Data\Adobe\InDesign\Version [الإصدار]\InDesign Defaults

    يكون مخفيًا بشكل افتراضي. تعرف على طريقة إظهار الملفات المخفية.

    InDesign SavedData

    C:\Documents and Settings\[المستخدم]\Local Settings\Application Data\Adobe\InDesign\Version[الإصدار]\Caches\InDesign SavedData

    Windows 7/8

    InDesign Defaults

    C:\Users\[المستخدم]\AppData\Adobe\InDesign\Version[الإصدار]\[اللغة]\InDesign Defaults

    يكون مخفيًا بشكل افتراضي. تعرف على طريقة إظهار الملفات المخفية.

    InDesign SavedData

    C:\Users\[المستخدم]\AppData\Local\Adobe\InDesign\Version[الإصدار]\[اللغة]\Caches\InDesign SavedData

    بعد الانتهاء من الحذف أو إعادة التسمية، أعد تشغيل InDesign لإعادة إنشاء ملفات التفضيلات، ثم افتح المستند لمعرفة ما إن تم إصلاحه أم لا.

    إذا استمرت المشكلة، فعليك استعادة التفضيلات الأصلية عن طريق حذف الملفات الجديدة وإعادة تسمية ملفات التفضيلات القديمة إلى أسمائها الأصلية.

4. احفظ المستند بتنسيق IDML (InDesign CS4 والإصدارات الأحدث) أو INX (InDesign CS3 والإصدارات السابقة).

  1. افتح الملف في InDesign.

  2. اختر File > Export.

  3. من قائمة Save As Type ((حفظ بالنوع)، اخترInDesign Markup (CS4 والإصدارات الأحدث) أو InDesign Interchange (CS3 والإصدارات السابقة).

  4. حدد اسمًا وموقعًا للملف، ثم انقر فوق Save (حفظ).

  5. في InDesign، افتح ملف IDML أو INX الذي تم تصديره.

    إذا حُلت المشكلة، فتابع استخدام ملف IDML أو INX كبديل للمستند الأصلي. أما إذا استمرت المشكلة، فانتقل إلى الخطوة التالية.

5. قم باستكشاف أخطاء المستند المحوّل في التطبيق الأصلي الخاص به وإصلاحها.

إذا كان قد تم تحويل المستند من Adobe PageMaker أو QuarkXPress أو إصدار قديم من InDesign، فجرّب إعادة تحويل المستند. إذا حدثت المشكلة مرة أخرى، فقم باستكشاف وإصلاح أخطاء المستند الأصلي الناتجة عن التلف في التطبيق المصدر قبل تحويله مرة أخرى. من المحتمل أن يظل مستند PageMaker أو QuarkXPress التالف تالفًا بعد تحويله.

لمزيد من المعلومات عن استكشاف أخطاء منشور PageMaker تالف وإصلاحها، راجع استكشاف أخطاء المنشورات التالفة وإصلاحها. لمزيد من المعلومات عن استكشاف أخطاء مستند QuarkXPress تالف وإصلاحها، راجع موقع ويب Quark.

6. احذف أنماط الفقرات والأحرف.

قد تتلف الأنماط التي قمت بإنشائها في InDesign أو قمت باستيرادها باستخدام ملفات تم إنشاؤها في تطبيقات أخرى. لاكتشاف ما إذا كانت هذه هي الحالة، احذف الأنماط ثم أعد حفظ المستند.

لحذف أنماط الأحرف:

  1. في InDesign، افتح المستند واختر Type (النوع)> Character Styles (أنماط الأحرف).

  2. في لوحة Character Styles (أنماط الأحرف)، حدد كل الأنماط ما عدا [No character style] ([بدون نمط أحرف]). لتحديد عدة أنماط، اضغط على Ctrl (Windows) أو على Command (Mac OS) أثناء تحديد الأنماط.

  3. من قائمة Character Styles (أنماط الأحرف)، اختر Delete Styles (حذف الأنماط).

  4. احفظ المستند وتحقق مما إذا كان قد تم إصلاحه أم لا. إذا استمرت المشكلة، فجرب حذف أنماط الفقرات.

لحذف أنماط الفقرات:

  1. في InDesign، افتح المستند واختر Type (النوع)> Paragraph Styles (أنماط الفقرات).

  2. في لوحة Paragraph Styles (أنماط الفقرات)، حدد كل الأنماط ما عدا [No character style] ([بدون نمط فقرات]). لتحديد عدة أنماط، اضغط على Ctrl (نظام Windows) أو على Command (نظام Mac OS) أثناء تحديد الأنماط.

  3. من قائمة Paragraph Styles (أنماط الفقرات)، اختر Delete Styles (حذف الأنماط).

  4. احفظ المستند وتحقق مما إذا كان قد تم إصلاحه أم لا. إذا استمرت المشكلة، فانتقل إلى المهمة رقم7 أدناه.

7. تحقق من عدم وجود تلف في الخطوط.

لتحديد ما إذا كانت المشكلة متعلقة بتلف أحد الخطوط، استبدل جميع الخطوط المستخدمة في المستند بخط قياسي، على سبيل المثال Arial أو Times New Roman.

إذا تكررت المشكلة بعد تغيير الخطوط، فهذا يعني أن المشكلة غير متعلقة بالخطوط. أما إذا لم تتكرر المشكلة، فمن المحتمل أن الخط أو الخطوط الأصلية تعرضت للتلف أو أنها قديمة. جرّب إعادة تثبيت الخطوط الأصلية أو الحصول على الإصدارات المحدثة من منشئ الخطوط.

8. تحقق من عدم تلف الكائنات أو الرسومات.

جرّب تحديد ما إذا كان العنصر المحدد في صفحة رئيسية أو صفحة بالمستند يسبب تلك المشكلة. لعزل العناصر، احذف أولاً الصفحات الفارغة والعناصر غير الضرورية، مثل تلك الموجودة في لوحة لصق أو طبقة مخفية.

لحذف الصفحات:

  1. في InDesign، افتح المستند واختر Window > Pages (الصفحات).

  2. في لوحة Pages (الصفحات) استخدم أداة Selection (التحديد) لتحديد الصفحات التي تريد حذفها. اضغط على Ctrl (Windows) أو على Command (Mac OS) لتحديد عدة صفحات أو اضغط على مفتاح Shift لتحديد نطاق متلاصق من الصفحات.

    حذف صفحات
    قم بتحديد الصفحات التي تريد حذفها في لوحة Pages (الصفحات).

  3. في لوحة Pages (الصفحات)، انقر فوق أيقونة Delete (حذف).

  4. انقر فوق OK (موافق) لتأكيد الحذف.

إذا حدثت المشكلة مرة أخرى بعد حذف بعض الصفحات، فاحذف نصف الصفحات المتبقية واحفظ المستند باسم جديد. ثم جرّب إعادة تنفيذ الخطوات التي تؤدي لحدوث المشكلة.

  • فإذا تكررت المشكلة، فمن المحتمل أن صفحة من الصفحات المتبقية تشتمل على عنصر تالف. تابع حذف الصفحات حتى تعثر على الصفحة التي تسبب المشكلة.
  • فإذا لم تتكرر المشكلة، فمن المحتمل أن صفحة من الصفحات التي تم حذفها كانت تشتمل على عنصر تالف. وعليك استبدال الصفحات المحذوفة حتى تعثر على الصفحة التي تسبب المشكلة.

بعد تحديد الصفحة التي تتسبب في حدوث المشكلة، قم بإزالة واستبدال العناصر الموجودة فيها، بما في ذلك الرسومات المستوردة والكائنات المرسومة بواسطة InDesign وإطارات النصوص الموجودة في الصفحة.

9. انسخ عناصر الصفحة في مستند جديد.

يؤدي نسخ عناصر الصفحة إلى مستند جديد إلى ترك التلف (الداخلي) الهيكلي خلفها. إذا تكررت المشكلة بعد نسخ عناصر الصفحة في مستند جديد، فاحذف العناصر عنصرًا عنصرًا لمعرفة أي العناصر هو الذي يسبب المشكلة.

لنسخ عناصر الصفحة في مستند جديد:

  1. في InDesign، افتح المستند الأصلي.

  2. اختر File (ملف)> New (جديد) وانقر فوق OK (موافق) في مربع الحوار New Document (مستند جديد).

  3. اختر Window (النافذة) > Tile (اللوحة) لعرض كلا المستندين.

  4. انقر فوق المستند الأصلي لتنشيطه.

  5. اختر Window (النافذة) > Pages (الصفحات) لتنشيط لوحة Pages (الصفحات).

  6. اسحب صفحة أو مجموعة صفحات في نافذة المستند الجديد. يقوم InDesign بنسخ الصفحة أو مجموعة الصفحات في المستند الجديد، مع إضافة الصفحات حسب الضرورة.

  7. احفظ المستند الجديد باسم جديد (مختلف عن اسم المستند الأصلي) وجرّب إعادة تنفيذ الخطوات التي تؤدي لحدوث المشكلة.

    • إذا تكررت المشكلة، فهذا يعني أن المشكلة ليست هيكلية (على سبيل المثال الصفحات الرئيسية أو صفحات المستند). احذف العناصر عنصرًا عنصرًا لمعرفة أي العناصر الذي يسبب المشكلة.
    • وإذا تكررت المشكلة، فمن المرجح أن التلف ليس هيكليًا. كرر الخطوات من 4 إلى 7 لكل صفحة أو مجموعة صفحات (spread) من الصفحات المتبقية.

10. احصل على نسخة أخرى للمستند.

إذا كنت حصلت على المستند عبر البريد الإلكتروني أو FTP أو وسائط قابلة للإزالة (مثل قرص مضغوط)، فاحصل على نسخة بطريقة مختلفة. أو اطلب من مرسل المستند أن يعيد إرساله إليك. جدير بالذكر أن الوسائط التالفة أو حدوث خطأ في عملية النقل عبر البريد الإلكتروني يمكن أن يتسبب في تلف المستند. إذا كان قد تم إرسال المستند عبر البريد الإلكتروني، فاطلب من المرسل أن يضغطه أولاً (على سبيل المثال باستخدام WinZip أو Smith Micro's StuffIt) لحماية البيانات.

اقتراحات أخرى

هل لازلت تواجه مشكلات؟ جرّب هذه.

إزالة المكونات الإضافية من طرف آخر.

جرب إزالة تثبيت المكونات الإضافية التابعة لجهات خارجية من InDesign. فقد تتسبب المكونات الإضافية أحيانًا في تلف الملف. راجع استكشاف أخطاء المكونات الإضافية التابعة لجهات خارجية وإصلاحها في InDesign.

استخدم جهاز كمبيوتر آخر لفتح المستند.

فعند التغيير إلى بيئة نظام مختلفة، يمكنك إزالة المتغيرات التي قد تتسبب في حدوث المشكلة.

تفضل بزيارة منتديات المستخدمين الخاصة بمنتجات Adobe.

لم تُحل المشكلة! يمكن أن يساعدك المستخدمون الآخرون الذين واجهوا نفس المشكلات مع مستند ونشروا حلولاً لها. اطلع على منتديات InDesign.

أعد إنشاء المستند.

إذا فشلت كل الحلول الأخرى، فعليك إعادة إنشاء المستند. كما يرجى إنشاء نسخ احتياطية باستمرار واختبار المستند من وقت لآخر للتأكد من أن العناصر المستوردة لا تتسبب في حدوث المشكلة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت