يمكنك تصدير مستند أو كتاب باعتباره كتابًا إلكترونيًا قابلاً لإعادة التدفق بتنسيق EPUB متوافق مع برنامج قارئ Adobe Digital Editions وغيره من برامج قراءة الكتب الإلكترونية.

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:

    • افتح المستند واختر File > Export.

    • افتح كتابًا، ثم من قائمة اللوحة Book، اختر Export Book to EPUB.

  2. حدد اسم ملف وموقع.

  3. من القائمة Save as Type، اختر EPUB، ثم انقر فوق Save.

  4. في مربع الحوار EPUB Export Options، حدد الخيارات التي ترغب بها في المناطق General وImage أو Contents.

يقوم InDesign بإنشاء ملف بامتداد .epub يحتوي على محتوى مبني على XHTML. إذا كان محددًا، قد يحتوي الملف الذي تم تصديره على صورة غلاف. يتم إنشاء صورة الغلاف من صورة، أو يتم إنشاؤها من خلال تحويل الصفحة الأولى في المستند المحدد (أو مستند مصدر الأنماط في حالة تحديد كتاب) إلى صورة نقطية. يتم استخدام الصورة المصغرة لوصف الكتاب في قارئ EPUB أو في عرض مكتبة Digital Editions Reader. لعرض الملف، تحتاج إلى قارئ EPUB. يمكنك كذلك استخدام برنامج Adobe Digital Editions، الذي يمكنك تحميله مجانًا من موقع ويب Adobe.

ملاحظة:

من الضروري أن يكون ملف .epub هو ملف .zip. لعرض وتحرير محتويات ملف بامتداد .EPUB، قم بتغيير الامتداد من .epub إلى .zip، ثم استخرج المحتويات. يمكن الاستفادة من ذلك بوجه خاص في تحرير ملف CSS.

ملاحظة:

يتم دائمًا تصدير كائنات InDesign مثل إطارات النصوص والكائنات التي تحتوي على صور موضوعة، عند اختيار خيار الترتيب Based on Page Layout. لا يتم تصدير الكائنات الفارغة ما لم تطبق إعدادًا على كائن InDesign من خلال خيارات Object Export لتصديرها بتنسيق JPEG أو GIF أو PNG.

موارد EPUB

استخدم الروابط التالية لتعرف عن تنسيق EPUB.

خيارات التصدير العامة لـ EPUB

يحتوي القسم General من مربع الحوار EPUB Export Options على الخيارات التالية.

Include Document Metadata

يتم تضمين بيانات التعريف من المستند (أو مستند النمط المصدر إذا تم تحديد كتاب) مع الملف المصدر.

Add Publisher Entry

يحدد معلومات الناشر التي تظهر في البيانات الأولية للكتاب الإلكتروني. يمكنك تحديد عنوان URL للناشر بحيث يمكن للشخص الذي يتلقى الكتاب الإلكتروني أن يزور موقع ويب الناشر.

Unique Identifier

تتطلب كل وثيقة EPUB معرفًا فريدًا. يمكنك تحديد سمة المعرف الفريد. إذا تركت هذا الحقل فارغًا، فسيتم إنشاء معرف فريد تلقائيًا.

EPUB Cover

يحدد صورة الغلاف للكتاب الإلكتروني. اختر واحد مما يلي:

No Cover Image

إذا تم تحديد هذا الخيار، فلن تتم إضافة صورة غلاف إلى الكتاب الإلكتروني.

Rasterize First Page

إذا تم تحديد هذا الخيار، فسيتم إنشاء ملف صورة عن طريق تحويل الصفحة الأولى من الكتاب الإلكتروني إلى صورة نقطية لاستخدامها كغلاف.

Use Existing Image File

في حالة تحديد هذا الخيار، يمكنك تحديد صورة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لاستخدامها كغلاف.

Ordering

يتيح لك تحديد الترتيب الذي سيتم به تصدير عناصر الصفحة.

Base On Page Layout

يحدد موقع العناصر على الصفحة ترتيب القراءة.

إذا تم تحديد "تأسيس عند تخطيط الصفحة"، فسيقوم InDesign بتحديد ترتيب قراءة كائنات الصفحة عن طريق المسح من اليسار لليمين ومن أعلى لأسفل. في بعض الحالات، وبخاصة في المستندات المعقدة متعددة الأعمدة، قد لا تظهر عناصر التصميم بترتيب القراءة المرغوب به. استخدم Dreamweaver لإعادة ترتيب المحتويات وتنسيقها.

(الإصدارات الآسيوية فقط) في حالة تحديد Base On Page، فإن InDesign يحدد ترتيب قراءة كائنات الصفحة وفقًا لتجميع المستند (من اليسار إلى اليمين أو من اليمين إلى اليسار). في بعض الأحوال، ولا سيما في المستندات المعقدة ومتعددة الأعمدة، قد لا تظهر عناصر التصميم المصدرة بترتيب القراءة المراد. استخدم Dreamweaver لإعادة ترتيب المحتويات وتنسيقها.

Same As XML Structure

يحدد ترتيب العلامات في العرض Structure View، ترتيب القراءة. راجع تمييز عناصر الصفحة.

Same As Articles Panel

يحدد ترتيب العناصر في اللوحة Articles، ترتيب القراءة. سيتم تصدير المقالات المحددة فقط. انظر تضمين مقالات للتصدير.

Book Margin

حدد هامشًا بسيطًا بوحدات Em أو بالبكسل. يعتبر تحديد الهوامش بوحدات Em أفضل لتوافق الشاشات المتعددة. يتم تطبيق نفس القيمة على كل الهوامش: العلوي والسفلي والأيسر والأيمن.

Bullets

حدد Map To Unordered List لتحويل فقرات التعداد النقطي إلى عناصر قائمة، والتي يتم تنسيقها في HTML باستخدام علامة <ul>. حدد Convert To Text للتنسيق باستخدام علامة <p> مع حروف تعداد نقطي على هيئة نص. إذا استخدمت التعدادات النقطية التلقائية لبرنامج InDesign، فسيتم أيضًا تضمين التعدادات النقطية الفرعية.

Numbers

يحدد كيفية تحويل الأرقام في ملف HTML. إذا استخدمت الترقيم التلقائي لبرنامج InDesign، فسيتم أيضًا تضمين التعدادات النقطية الفرعية.

Map To Ordered List

يحول القوائم ذات التعداد الرقمي إلى List Items، والتي يتم تنسيقها بتنسيق HTML باستخدام علامة <ol>.

Map To Static Ordered List

يحول القوائم ذات التعداد الرقمي إلى List Items، لكنه يعين السمة <value> بناءً على رقم الفقرة الحالية في InDesign.

Convert To Text

يحول القوائم ذات التعداد الرقمي إلى فقرات تبدأ بالرقم الحالي للفقرة على هيئة نص.

View EPUB After Exporting

يبدأ تشغيل Adobe Digital Editions Reader، إن كان موجوداً.

خيارات صور EPUB

يحتوي القسم Images من مربع الحوار Digital Editions Export Options على الخيارات التالية. من القائمة Image Conversion، حدد كيفية تصدير الصور إلى HTML.

Preserve Appearance from Layout

حدد هذا الخيار لاكتساب سمات الكائنات من المخطط.

Resolution (ppi)

يحدد دقة الصورة بالبكسل في البوصة (ppi). بينما يتم تحديد الدقة القياسية لأنظمة التشغيل إما على 72 بكسل في البوصة أو 96 بكسل في البوصة، تتراوح الأجهزة المحمولة من 132 بكسل في البوصة (iPad)، إلى 172 بكسل في البوصة (Sony Reader)، إلى ما يزيد على 300 بكسل في البوصة (iPhone 4). يمكنك تحديد قيمة بالبكسل في البوصة لكل كائن يتم تحديده. تتضمن القيم 72 و96 و150 (المتوسط لكل أجهزة الكتب الإلكترونية اليوم)، و300.

Image Size

يحدد ما إذا كان يجب أن يظل حجم الصورة ثابتًا أو أن يتم تغيير حجمه بالنسبة للصفحة. يعين الخيار Relative to Page Size قيمة نسبة مئوية نسبية بناءً على حجم الصورة بالنسبة لعرض صفحة InDesign. يتسبب هذا الخيار في تغيير حجم الصور بشكل نسبي، بالنسبة لعرض منطقة القراءة.

Image Alignment and Spacing

يحدد محاذاة الصورة لليسار والوسط واليمين ولأعلى ولأسفل.

Insert Page Break

حدد هذا الخيار لإدراج فواصل صفحات في الصور. يمكن إدراج فواصل صفحات قبل الصورة أو بعد الصورة أو قبل وبعد الصورة.

Settings Apply to Anchored Objects

حدد هذا الخيار لتطبيق هذه الإعدادات على جميع الكائنات المرتبطة.

Image Conversion

يتيح لك اختيار ما إذا كان يتم تحويل الصور المحسنة في مستندك إلى GIF أو JPEG أو PNG. اختر Automatic لتجعل InDesign يقرر التنسيق الذي سيتم استخدامه في كل حالة. يؤدي اختيار PNG إلى تعطيل إعدادات ضغط الصور.؛ استخدم PNG للصور التي بدون فقدان أو للصور التي تتضمن شفافية.

GIF Options (Palette)

يتيح لك التحكم في كيفية معالجة InDesign الألوان عند تحسين ملفات GIF. يستخدم تنسيق GIF لوحة ألوان محدودة، والتي لا يمكن أن تتخطى 256 لونًا.

اختر Adaptive لإنشاء لوحة باستخدام عينة نموذجية للألوان في الرسوم بدون أي محاكاة (خلط بقع صغيرة من الألوان لمحاكاة ألوان إضافية). اختر Web لإنشاء لوحة من الألوان الآمنة للويب التي تعتبر مجموعة جزئية من نظم ألوان Windows وMacOS. اختر System (Win) أو System (Mac) لإنشاء لوحة باستخدام لوحة ألوان النظام الذاتية. قد يسبب هذا الخيار نتائج غير متوقعة.

حدد Interlace لتحميل الصور بالتتابع من خلال ملء السطور المفقودة. إذا لم يكن هذا الخيار محددًا، ستبدو الصورة غير واضحة، ثم ستصبح أكثر وضوحًا بصورة تدريجية حتى تصل الصورة لكامل الدقة.

JPEG Options (Image Quality)

يحدد التوازن بين الضغط (لأحجام ملف أصغر) وجودة صورة لكل صورة JPEG يتم إنشاؤها. Low ينتج أصغر حجم للملف وأقل جودة للصورة.

JPEG Options (Format Method)

تحدد مدى سرعة عرض رسومات JPEG عندما يفتح الملف المحتوي على الصورة على الويب. اختر Progressive لتجعل صور JPEG تعرض بالتدريج وبالتفاصيل المتزايدة مع تنزيلها. (الملفات التي يتم إنشاؤها باستخدام هذا الخيار تكون أكبر قليلاً وتتطلب ذاكرة عشوائية أكبر لعرضها). اختر Baseline لعرض كل ملف JPEG فقط بعد تنزيله، يظهر عنصر نائب في مكانه حتى يتم عرض الملف.

Ignore Object Conversion Settings

يتم تطبيق خيارات Ignores Object Export على الصور الفردية. راجع تطبيق خيارات تصدير الكائنات.

خيارات محتويات EPUB

يحتوي القسم Contents من مربع الحوار EPUB Options على الخيارات التالية.

FormatFor EPUB Content

حدد إذا كنت تريد استخدام تنسيق XHTML أو DTBook. يعتبر التنسيق DTBook تنسيق مصمم خصيصًا للقراء النهائيين ذوي الإعاقة البصرية.

Use InDesign TOC Style

حدد هذا الخيار إذا كنت تريد إنشاء جدول محتويات بناءً على نمط جدول محتويات محدد. من القائمة TOC Style، حدد نمط جدول المحتويات الذي تريد استخدامه لإنشاء جدول محتويات في الكتاب الإلكتروني. يمكنك اختيار Layout > Table Of Contents Styles لإنشاء نمط جدول محتويات خاص لكتابك الإلكتروني.

Break Document at Paragraph Style

يمكنك تقسيم الكتاب الإلكتروني عند نمط الفقرة المحدد. تقسيم النتائج على عدد أكبر من ملفات HTML في عبوة EPUB، لكنه يمكنك أن يكون مفيدًا لتقسيم الملفات الكبيرة ويزيد من الأداء في برامج قراءة EPUB.

Place Footnote After Paragraph

حدد هذا الخيار لوضع حواشي سفلية بعد الفقرة. في حالة عدم تحديد هذا الخيار، يتم تحويل الحواشي السفلية إلى تعليقات ختامية.

Remove Forced Line Breaks

حدد هذا الخيار لإزالة كل الانتقالات السلسة إلى السطور التالية في الكتب الإلكترونية التي يتم تصديرها.

Generate CSS

(Cascading Style Sheets (CSS هي مجموعة من نظم التنسيق التي تتحكم في مظهر المحتوى في صفحة ويب. عندما تستخدم CSS لتنسيق صفحة، فإنك تفصل المحتوى من العرض.

Include Style Definitions

عند التصدير إلى EPUB، يمكنك إنشاء قائمة بأنماط CSS يمكن تحريرها.

Preserve Local Overrides

إذا تم تحديد هذا الخيار، فسيتم تضمين التنسيقات المحلية مثل مائل أو غامق.

Include Embeddable Fonts

يتضمن كل الخطوط التي يمكن تضمينها، في الكتاب الإلكتروني. تتضمن الخطوط وحدات بت مضمَّنة تحدد ما إذا كان الخط قابلاً للتضمين أم لا.

Style Names Only

تتضمن فقط أسماء الأنماط غير المحددة في صحيفة أنماط EPUB.

Use Existing CSS File

حدد عنوان URL لورقة أنماط CSS الموجودة، والذي غالبًا ما يكون عنوان URL ذا صلة، مثل "/styles/style.css". لا يتحقق InDesign مما إذا كان CSS موجودًا أو صالحًا، لذلك ستحتاج لتأكيد إعداد CSS الخاص بك.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت