ملاحظة:

  Typekit is now called Adobe Fonts and is included with Creative Cloud and other subscriptions. Learn more.

Adobe_InDesign_CC_mnemonic_RGB_64px

يتضمن Adobe InDesign CC ميزات وتحسينات جديدة تجعل تجربة التصميم والنشر المكتبي الخاصة بك أفضل من أي وقت سابق. ومن بين هذه الميزات Creative Cloud Libraries، وشاشة ترحيب، وتكامل Adobe Color المحسّن، وأداة سمة الألوان، والوظيفة التفاعلية الجديدة لـ EPUB ذي التخطيط الثابت، ومعاينة تفاعلية EPUB.

تابع القراءة للحصول على مقدمة سريعة حول الميزات الجديدة المتوفرة مع آخر تحديث لـ Adobe InDesign والارتباطات التي تؤدي إلى موارد أخرى توفر المزيد من المعلومات.

يضم إصدار فبراير من Adobe InDesign CC ميزات جديدة مثل "مكتبات Creative Cloud" وشاشة ترحيب جديدة.


إصدار Adobe InDesign CC 2014.2 | فبراير 2015

التعاون باستخدام Creative Cloud Libraries

الجديد في هذا الإصدار من InDesign CC  

تسمح لك Creative Cloud Libraries، المتوفرة الآن في InDesign، بتنظيم الأصول الإبداعية، مثل الألوان والأنواع والفُرش والرسومات، والوصول إلى تلك الأصول ومشاركتها. يمكنك إضافة سمات الحرف كأنماط نص. كما يمكنك أيضًا نسخ أصول مكتبة InDesign الأصلية لديك لمكتبات Creative Cloud Libraries.

ملاحظة:

لا يمكنك نقل أنماط الحروف لمكتبات Creative Cloud Libraries. وعلى الرغم من ذلك، يمكنك نقل سمات الحروف كأنماط نص.

مكتبات Creative Cloud

على أجهزة كمبيوتر مختلفة:

تتم مزامنة المكتبات تلقائيًا إلى Creative Cloud عند إنشائها، حيث لا يكون هناك داعٍ للقلق حول حفظ أحد الأصول أو حذفها أو استبدالها بطريق الخطأ.

بالنسبة إلى تطبيقي Photoshop وIllustrator CC:

تم تضمين Creative Cloud Libraries داخل Photoshop وIllustrator CC أيضًا. تتوفر كل مكتبة تقوم بحفظها من InDesign تلقائيًا للاستخدام في Photoshop وIllustrator أيضًا. وبنفس الطريقة، تتوفر أية مكتبة تقوم بحفظها في Photoshop وIllustrator في InDesign.

العمل دون اتصال:

تتوفر المكتبات الخاصة بك عند الحاجة إليها؛ لا حاجة للاتصال بالإنترنت. يمكنك الوصول إلى نسخة محلية على سطح المكتب الخاص بك دون اتصال.

ترحيل محتوى مكتبات InDesign الأصلية إلى Creative Cloud Libraries:

ترحيل جميع الأصول أو الأصول المحددة بسهولة من مكتبات InDesign الأصلية إلى Creative Cloud Libraries. يمكنك اختيار ترحيل أصول المكتبة الأصلية الخاصة بك إلى Creative Cloud Libraries الجديدة أو الحالية.

لمزيد من المعلومات، راجع المقالة حول Creative Cloud Libraries.

شاشة الترحيب

الجديد في هذا الإصدار من InDesign CC  

يقدم الإصدار 2015 من InDesign CC أيضًا ميزة جديدة لمساعدتك على اكتشاف الاستخدام الشامل للميزات والتعرف عليه واستخدامه ودعمه. شاشة الترحيب هي عبارة عن موقع واحد يعرض المحتوى المتعلق بك. يتم عرض الشاشة في كل مرة تقوم فيها بتشغيل InDesign أو عند النقر فوق Help > Welcome. تعرض شاشة الترحيب التدريبات والفيديوهات ومحتوى التعليمات المتعلقة بـ‬ InDesign، والمزيد. يساعدك النهج القائم على علامات الجدولة في العثور على المحتوى المثير للاهتمام، سواءً كان ذلك في الميزات الجديدة أو لوحات البدء في العمل أو التلميحات والأساليب الأنيقة.

ميزة شاشة الترحيب

ملاحظة:

يتم تمكين ميزة شاشة الترحيب لجميع مستخدمي InDesign CC 2014.2 نسخة اللغة الإنجليزية (الولايات المتحدة) واللغة الإنجليزية (المملكة المتحدة).

فتح مستند إصدار أحدث

الجديد في هذا الإصدار من InDesign CC  

يمكنك الآن إرسال مستندات إلى أي شخص باستخدام الإصدارات القديمة من InDesign دون خطوات إضافية مثل التصدير يدويا إلى IDML. فالتوافق ميزة مضمنة فيها، مما يضمن فتح المستندات الخاصة بك دائمًا كما تتوقع تمامًا.

إذا قمت بفتح مستند تم إنشاؤه في إصدار أحدث من InDesign وقمت بالنقر فوق OK في الرسالة التالية، فإن InDesign يستخدم خدمة Creative Cloud لتحويل المستند إلى إصدار InDesign الذي تقوم بتشغيله. ثم يقوم InDesign بحفظ المستند الذي تم تحويله مرة أخرى إلى الكمبيوتر.

رسالة Creative Cloud

للحصول على مزيد من التفاصيل حول هذه الميزة، راجع فتح مستندات InDesign.

تحسينات مهمة أخرى

إنشاء جدول جديد

الجديد في هذا الإصدار من InDesign CC  

في الإصدارات السابقة من InDesign، لإدراج جدول في مستند، توجب أن يقوم المستخدم أولاً بإنشاء إطار نص ثم إدراج الجدول داخل إطار النص. وتضمن هذا أنه إن لم يوجد المؤشر الحالي داخل إطار نص، تم تعطيل خيارات قائمة الجدول، كما لم يتمكن المستخدمون الذين لم يكونوا على وعي بسير العمل من المتابعة.

للتعامل مع ذلك، يسمح لك InDesign الآن بإنشاء جدول دون الحاجة إلى إنشاء إطار نص أولاً.

لمزيد من المعلومات، راجع استخدام خيار Create Table.

إلغاء تجميع طبقات التذكير

الجديد في هذا الإصدار من InDesign CC  

في الإصدارات السابقة من InDesign، عندما قام مستخدم بتحديد عدة عناصر من عدة طبقات وقام بتجميعها، تم إنشاء المجموعة (التي تضم العناصر) في أعلى طبقة. إذا اختار المستخدم إلغاء التجميع، لم تنتقل العناصر مرة أخرى إلى الطبقات الواردة منها - حيث ما زالت في أعلى طبقة.

تتناول الميزة "إلغاء تجميع طبقات التذكير" هذه المشكلة الكبرى. تضمن الميزة أنه بعد فك تجميعها، تتم استعادة جميع العناصر من مجموعة إلى الطبقات الأصلية الخاصة بها (الطبقات التي وردت منها).

الجديد في هذا الإصدار من InDesign CC  

يمكنك الآن طباعة الصفحة الحالية في مستند باستخدام مربع الحوار Print. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام القوائم الموجودة في اللوحة Pages لطباعة حيز الصفحات المحددة أو نطاقها.

في مربع الحوار Print سابقًا، إذا لم تعرف الصفحة الحالية، فسوف تكون بحاجة أولاً لاستبعاد مربع الحوار وتحديد الصفحة وإطلاق أمر الطباعة مرة أخرى، ثم إدخال رقم الصفحة الصحيح في الحقل المناسب. والآن، يمكنك ببساطة تحديد الخيار لطباعة الصفحة الحالية ضمن مربع الحوار Print.

لمزيد من المعلومات، راجع الطباعة ضمن اللوحة Pages.

إصدار Adobe InDesign CC 2014 | أكتوبر 2014

Adobe Color

الجديد في هذا الإصدار من InDesign CC  

إمكانية الوصول إلى جميع سمات Adobe Color التي أنشأتها مباشرة في InDesign.

  • لوحة سمات Adobe Color الجديدة - كانت تسمى سابقًا لوحة Kuler.
  • يمكنك الوصول بسرعة وسهولة إلى سمات Adobe Color. بغض النظر عن التطبيق الذي أنشأت فيه سمات الألوان (في Photoshop أو Adobe Illustrator أو Color web service أو Adobe Color app)، يمكنك الوصول إلى سمات الألوان مباشرة من داخل InDesign وتطبيقها مباشرة على مشاريع التصميم الخاصة بك.
  • الوصول إلى سمات الألوان التي قمت بتعليمها كمفضلة.

للحصول على مزيد من المعلومات، انظر تطبيق اللون.

أداة سمات الألوان

الجديد في هذا الإصدار من InDesign CC  

استخراج سمات الألوان من مستند InDesign

  • يمكنك استخراج سمات الألوان من أي منطقة أو صورة أو كائن محدد في مستند InDesign باستخدام أداة سمات الألوان
  • يمكنك حفظ سمات الألوان مما يسمح لك بالوصول إليها في تطبيقات أخرى من خلال تكامل Adobe Color
  • إضافة السمات إلى لوحة Swatches

للحصول على مزيد من المعلومات، انظر إنشاء سمات ألوان باستخدام أداة سمات الألوان

تحسينات تفاعلية EPUB

الجديد في هذا الإصدار من InDesign CC  

تتوفر ميزات تفاعلية أكثر ثراءً لـ EPUB ذي التخطيط الثابت في هذا الإصدار:

  • يمكنك إضافة المزيد من التفاعلية إلى EPUB ذي التخطيط الثابت، بما في ذلك عرض الشرائح والرسوم المتحركة وأزرار التشغيل والمزيد
  • يتم إنشاء التفاعلية مباشرة في InDesign‎

EPUB Interactivity Preview

الجديد في هذا الإصدار من InDesign CC  

يمكنك الآن معاينة مخرجات التخطيط الثابت من EPUB قبل التصدير إلى ملف EPUB. يمكن الوصول إلى هذه الميزة من Windows > Interactive > EPUB Interactivity Preview.

لمزيد من المعلومات، انظر الوثائق التفاعلية لـ EPUB ذي التخطيط الثابت.

تحسينات EPUB

الميزات المحسّنة في هذا الإصدار من InDesign CC  

تحسينات EPUB القابل لتغيير التدفق:

  • تم دعم الارتباطات التشعبية والإسنادات الترافقية‬ الآن مما يؤدي إلى تحسين التنقل.
  • القدر على المحافظة على المظهر من تخطيط في ملفات EPUB التي تقوم بإنشائها. 

للحصول على مزيد من المعلومات، انظر تصدير المحتوى لـ EPUB.

تحسينات Typekit

الجديد في هذا الإصدار من InDesign CC  

يشير InDesign الآن إلى ما إذا كان قد تم تشغيل/إيقاف تشغيل مزامنة الخطوط في تطبيق Creative Cloud. إذا كانت في وضع إيقاف التشغيل، يمكنك استخدام الخيار الموجود في مربع الحوار Missing fonts لتشغيل Typekit.

للحصول على مزيد من المعلومات، انظر العمل مع الخطوط المفقودة.

في التطبيق - مربع الحوار What's New

الميزات المحسّنة في هذا الإصدار من InDesign CC  

في التثبيت الأول لـ InDesign CC 2014، يستقبلك مربع الحوار What's new بمحتوى يوفر لك معلومات عن الميزات الجديدة في هذا الإصدار. انقر فوق رابط لمعرفة المزيد حول الميزة.  

إصدار InDesign CC 2014 - يونيو 2014

تحديث سلس

يتم الحفاظ على الاختصارات والتفضيلات عند التحديث إلى أحدث إصدار من InDesign، مما يضمن لك بدء العمل بسرعة وسهولة باستخدام أحدث إصدار.

  • يتم الحفاظ على التفضيلات والإعدادات المسبقة من الإصدار السابق من InDesign. يمكنك أيضا تشغيل الترحيل المحلي للإعدادات المسبقة والتفضيلات يدويًا من Edit > Migrate Previous Local Settings.
  • يتم ترحيل إعدادات الإصدار السابق من Creative Cloud في السيناريوهات التالية:
    • لا توجد إعدادات محلية تخص الترحيل.
    • لا تتوفر أي إعدادات للإصدار الحالي (10.0) على Creative Cloud.

هذا يضمن لك أنك لن تضطر إلى تغيير الإعدادات الخاصة بك في كل مرة تقوم فيها بتحديث InDesign CC. بمجرد ترحيل الإعدادات، تأكد من بدء إعدادات المزامنة للإصدار الحالي بحيث يتم الآن تخزين أحدث الإعدادات بالكامل في البيئة السحابية.

تحسينات EPUB

‏‫في هذا الإصدار، يقدم برنامج InDesign دعمًا لـ EPUB ذات التخطيط الثابت. يمكنك أيضا الحصول على تحكم في إضافة علامات epub:type. توفر التحسينات التي تمت في هذا الإصدار دعمًا محسنًا لـ CSS للجدول وأنماط الخلايا. يمكنك تحديث بيانات التعريف في التخطيط الثابت والتخطيطات القابلة لإعادة التوزيع بالإضافة إلى تكوين المخرجات التي تم تصديرها في علامة التبويب Viewing Apps.

Fixed Layout: يدعم InDesign الآن هذا التنسيق الرائع والتفاعلي. يستخدم هذا التنسيق على نطاقٍ واسع لملفات eBook الخاصة بالأطفال ولملفات كتب الطهي والكتب النصية المعقدة غير الخيالية. على عكس ملفات eBook القياسية، يمكن لملفات eBook ذات التخطيط الثابت الحفاظ على تخطيط الصفحة والتصميم نفسه، المماثل لنسخ كتبها المطبوعة. يمكنك تصدير مستند InDesign إلى تنسيق EPUB ذي التخطيط الثابت. يمكنك التحكم في الطريقة التي يظهر بها التخطيط على القارئ الرقمي باستخدام هذه الميزة. اختر File > Export > EPUB (Fixed Layout) from Save as type، لاستكشاف هذا التنسيق.

التخطيط الثابت لـ EPUB
التخطيط الثابت لـ EPUB

عرض وارتفاع الكائن القابل للتخصيص في CSS: يمكنك الآن تخصيص عرض وارتفاع كائن في ملف CSS من خلال مربع الحوار Object Export Options (في التخطيط القابل للتغيير فقط).

تعليم جديد من نوع epub: تم تقديم نوع EPUB جديد لتحسين إمكانية الوصول إلى المكونات في تصميم تصدير EPUB. يساعد هذا النوع الجديد من epub:type ‏(Object Export Options > EPUB and HTML‏) في تعريف العناصر في المنشورات، وتحديد ترتيب القراءة المرغوب لقارئ ملف EPUB.

كتابة CSS محسن لأنماط الجداول والخلايا: يتم حاليًا تعيين أنماط الجداول والخلايا بشكلٍ مناسب إلى CSS. في حالة عدم استخدام جدول، لا يقوم InDesign بإنشاء ملفات CSS غير ضرورية.

بيانات التعريف:يمكنك الآن تحديث معلومات الملف أو بيانات التعريف لملف InDesign وتتم تعبئة بيانات EPUB نفسها في كلتا علامتي التبويب Reflowable/Fixed Layout.

(Viewing Apps (Export:تم تقديم علامة تبويب Viewing Apps في كلا خياري تصدير EPUB؛ Reflowable وFixed Layout. تعرض Viewing Apps التطبيقات التي يمكنك تكوينها لفتح أو عرض ملفات EPUB.


إضافة عارضات EPUB في علامة تبويب Viewing Apps
أ. إضافة عارضات EPUB في علامة تبويب Viewing Apps

أدخلت تحسينات مهمة كثيرة على توافق InDesign مع EPUB. (للاطلاع على قائمة بجميع التغييرات، راجع InDesign_EPUB_Changes_CC_9.2_to_10.0 pdf.)

تحديد عارض مخرجات EPUB
ب. اختر عارض مخرجات EPUB


تحسينات الجداول

كجزء من التحسينات التي تم إدخالها على الجداول في InDesign، يمكنك الآن سحب صفوف وأعمدة الجداول وإسقاطها من موضع لآخر داخل نفس الجدول. حدد الصفوف التي تريد نسخها أو تكرارها، وحرّك مؤشر الماوس فوق الصفوف المحددة، وبذلك يتم عرض مؤشر فريد يشير إلى أنه يمكن نقل التحديد. يمكن سحب صف العنصر ببساطة وإسقاطه (أو نسخه بالضغط على مفتاح 'Alt').

يمكنك أيضًا نسخ المحتويات من صفوف الرأس والتذييل إلى صفوف النص (عن طريق الضغط على مفتاح Alt/Opt). بالمثل، يمكن أيضًا تكرار صفوف النص وتحويلها إلى صفوف رأس وتذييل.

العمل المبسط في الجداول
العمل المبسط في الجداول

لمزيد من المعلومات، راجع إنشاء الجداول.

مجموعات الألوان

يمكنك الآن إنشاء مجموعات ألوان وإدارتها في InDesign. ببساطة قم بإنشاء مجموعات ألوان من لوحة Swatches من خلال رمز Color Group الجديد أو من القائمة المنبثقة وقائمة السياق. يمكنك أيضًا مشاركة مجموعات الألوان مع تطبيق آخر باستخدام ملفات Adobe Swatch Exchange. على سبيل المثال، قم بتحميل عينات الألوان من مشروع آخر في Illustrator.

إنشاء عينات ألوان وإدارتها
إنشاء عينات ألوان وإدارتها مع مجموعات الألوان

لمزيد من التفاصيل، راجع تطبيق اللون.

البحث المُحسّن - Find Previous

حتى الإصدارات السابقة من InDesign، كان بإمكان المستخدمين البحث إلى الأمام فقط. وهذا يعني أنه إذا تخطيت عنصرًا بشكل سريع جدًا وأردت العودة للخلف، فإن الطريقة الوحيدة لذلك كانت إتمام عملية البحث والبدء من جديد مرة أخرى. تم تحسين سير العمل هذا الآن.

يحتوي مربع الحوار Find/Change في InDesign الآن على زرين لاتجاه البحث - إلى الأمام وإلى الخلف. ونظرًا لأن البحث إلى الأمام قد تم تمكينه بشكل افتراضي، يمكنك الانتقال إلى الخلف لعكس اتجاه البحث. تساعدك الوظائف الجديدة على البحث عن السلاسل النصية في النص وGREP، وعلامات تبويب Glyph.

البحث المُحسّن
البحث المُحسّن

لمزيد من المعلومات، راجع Find/Search.

تكامل Behance

يمكنك عرض العمل الإبداعي واستكشافه على Behance. كعضو، يمكنك إنشاء ملف يتضمّن أعمالك وبثه على نطاق واسع وبشكل فعال. أو، يمكنك استكشاف أحدث الأعمال الإبداعية على نطاق عام من خلال استعراض الأعمال المتميزة أو الشائعة عبر جميع الحقول.

يمكنك تحميل حيزات كعمل جاري على Behance مباشرةً من داخل InDesign. يتم تحويل الحيزات إلى صور ومشاركتها على Behance للمراجعة والتعليق.

يمكنك في المرة الواحدة تحميل حيز واحد فقط من InDesign. لمشاركة مستند كامل، يمكنك المشاركة بأي عدد من المرات يساوي عدد الحيزات في المستند. يتم تحميل كل حيز ونشره كل على حدة على Behance.

المشاركة على Behance
المشاركة على Behance

لمزيد من المعلومات، راجع مشاركة عملك في InDesign على Behance.

تعبئة محسنة

من هذا الإصدار، يمكنك تضمين ملف PDF وIDML في أي حزمة تم إنشاؤها من InDesign للمستندات الفردية. تحتوي حزمة InDesign الآن على INDD، والملفات المرتبطة، والخطوط، وIDML، وPDF (طباعة).

لمزيد من المعلومات، راجع حزم الملفات.

‏‫دمج محسن للبيانات للرمز QR

الآن، يمكنك وضع مصدر بيانات يحتوي على رمز QR في مستند مدمج. تم دمج سير عمل رمز QR مع المستند المدمج. يمكن ربط الأنواع التالية من رموز QR عبر دمج البيانات في مستندات InDesign:

  • Plain Text
  • Web Hyperlink
  • Text Message
  • Email
  • Business Card

اليوم، إذا كنت تقوم بإنشاء بطاقات أعمال لعدة أشخاص (في منظمة، على سبيل المثال)، يمكنك استخدام دمج البيانات. إذا كنت ترغب في إضافة رمز QR، سيكون عليك إنشاء رمز QR يدويا لكل بطاقة أعمال فريدة. مع هذا التحديث الجديد لدمج البيانات، لست بحاجة إلى إنشاء رمز QR يدويًا لكل بطاقة، لأنه يمكن إنشاء رمز QR تلقائيًا خلال دمج البيانات.

لمزيد من المعلومات، راجع دمج البيانات.

تحسينات الحواشي السفلية

يمكنك الآن تطبيق التفاف النص على كائن مرتبط أو عائم والذي هو جزء من حاشية سفلية. يعمل هذا التحسين على كل من إطارات النص المستطيلة وغير المستطيلة.

في حالة وجود كائن عائم (غير مضمن أو مرتسي) مطبق عليه التفاف نص، وكان هذا الكائن يتفاعل مع نص الحاشية السفلية، فسيسري التفاف النص.

لمزيد من المعلومات، راجع التفاف النص مع الحواشي السفلية.

دعم أجهزة HiDPI لـ Windows

يدعم InDesign الآن HiDPI لـ Microsoft Windows عبر مجموعة متنوعة من إعدادات عرض DPI. يمكنك عرض عناصر واجهة المستخدم بصورة واضحة وحادة وذات مظهر مقبول تحت عوامل التحجيم المتنوعة. يدعم HiDPI إمكانية عرض النص والعمل الفني المعقد بوضوح أكبر وبألوان وصبغات تبدو أكثر حيوية من السابق.

لمزيد من المعلومات، راجع دعم HiDPI لـ Windows.

التأثيرات القابلة لتغيير الحجم

في السابق، لم تكن تأثيرات الشفافية المطبقة على كائن في InDesign غير قابلة لتغيير حجم الكائن. الآن كل التأثيرات مطبقة. تأثيرات مثل الظلال المسقطة تكون قابلة لتغيير الحجم بشكل صحيح كما تقوم بتغيير حجم كائن أو نص. مع ميزة التأثيرات القابلة لتغيير الحجم الجديدة هذه، تمت إضافة خيار لتغيير حجم تأثيرات الشفافية أثناء تغيير حجم كائن في القائمة المنبثقة للوحة التحكم والقائمة المنبثقة للوحة Transform. يمكنك الآن تشغيل ميزة تغيير الحجم باستخدام هذا الخيار.

لمزيد من المعلومات، راجع تأثير مزايا التوسع.

التحديث - التغييرات التي تم إجراؤها على اللوحات

لوحة Tool Hints

كجزء من التحديث، تحولت لوحة Tool Hints الآن من تكنولوجيا Flash إلى تكنولوجيا HTML5. تقوم هذه اللوحة (Windows > Utilities > Tool Hints) بعرض معلومات حول اسم الأداة، وتلميح الأداة، ورمز الأداة المحددة. كانت هذه الأداة تعتمد من قبل على امتداد APE (Flash)، لكن اللوحة الآن تعتمد على امتداد HTML5 CEP.

لوحة Background Tasks

تستخدم لوحة Background Task الموجودة في (Window > Utilities > Background Task) لمتابعة تقدم المهام المستمرة في الخلفية. كما أنها تتيح للمستخدم إلغاء مهمة مستمرة في الخلفية. كانت هذه اللوحة تعتمد من قبل على امتداد APE‏ (Flash) وتم تحويلها الآن لتعمل باستخدام تكنولوجيا واجهة المستخدم drover.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت