ملخص المزايا | InDesign CC | إصدارات 2017

ملاحظة:

اللغة المنصفة: نحن نستبدل اللغة غير الشاملة من InDesign 2022 (الإصدار 17.0) وما بعده، لتعكس قيم Adobe الأساسية للشمولية. يتم استبدال أي إشارة إلى الصفحة الرئيسية بالصفحة الرئيسية في مقالات المساعدة الخاصة بنا للغات الإنجليزية والدانماركية والمجرية والإسبانية والإيطالية والبرازيلية والبرتغالية واليابانية.

إصدارات 2017 من InDesign

ملاحظة:

يتوفر الآن أحدث إصدار من برنامج InDesign! راجع ملخص المزايا الجديدة.

المزايا الجديدة في إصدار أغسطس 2020 (الإصدار 15.0)

يتضمن إصدار مارس 2018 من InDesign (الإصدار رقم 13.1 & 13.2) المزايا والتحسينات التالية: 

التعليقات الختامية

يمكنك الآن إضافة التعليقات الختامية والإحالة إلى التعليقات التوضيحية بشكل سريع داخل المستندات الطويلة. يمكنك إما إدراج التعليقات الختامية في المستند أو في مجموعة نصية، ويتم إنشاء إطار تعليق ختامي للمستند. يمكنك التحكم في نمط الترقيم والتنسيق وتخطيط التعليقات الختامية. يضبط الترقيم التلقائي استنادًا إلى عمليات إعادة الترتيب للتعليقات الختامية في النص.

يمكنك الآن استيراد مستند Word له تعليقات ختامية باستخدام خيار الاستيراد. يتم استيراد جميع التعليقات الختامية وإضافتها في إطار نص جديد.

للحصول على مزيد من المعلومات، راجع التعليقات الختامية.

حد الفقرة

يتيح حد الفقرة لك إنشاء حد حول فقرة أو أكثر. يمكنك تخصيص تصميمات الزوايا لتمييز الفقرة بتأثيرات جميلة.

لمزيد من المعلومات، راجع تنسيق الفقرات.

ارتفاع الكائن، وأنماط العرض

قم بتعيين حجم الكائن وموضعه وتعديله عبر الصفحات في مستند من خلال Object Styles. قم بتغيير حجم العرض والارتفاع وتغيير الموضع لعدة كائنات عبر مستند باستخدام Object Styles.

يوفر مربع حوار Object Style الآن خيارًا لاختيار القيم المرغوبة وتعيينها للموضع (الإحداثيان س وص) والحجم (الارتفاع والعرض) لكائن ما.

يتوفر هذا الخيار في صورة Size and Position Options في حوار Object Style Options.

ارتفاع الكائن، وأنماط العرض

الحجم

هناك ثلاثة خيارات متوفرة للحجم:

  • العرض فقط
  • الارتفاع فقط
  • الارتفاع والعرض

يمكنك تحديد الارتفاع والعرض استنادًا إلى التحديد الذي تم من هذه الخيارات.

على سبيل المثال، إذا قمت باختيار Width only، يمكنك تعديل العرض فقط. سيكون خيار تعديل الارتفاع غير متوفر.

الموضع

بالمثل، هناك ثلاثة خيارات متوفرة للموضع:

  • س فقط
  • ص فقط
  • س وص

يمكنك تعديل س وص استنادًا إلى التحديد الذي تم من هذه الخيارات.

على سبيل المثال، إذا قمت باختيار X only، يمكنك تعديل س فقط. سيكون خيار تعديل ص غير متوفر.

يمكنك أيضًا تطبيق الحجم والموضع لكائن على الكائن الآخر باستخدام أداة Eyedropper. انقر نقرًا مزدوجًا فوق أداة Eyedropper ثم حدد Transform Options (معطل بشكل افتراضي). والآن، إذا نقرت فوق أحد الكائنات، فستختار أداة Eyedropper الحجم والموضع لكائن يمكن تطبيقه بعد ذلك على أي كائن آخر.

خيارات Transform

تكامل Duden (الألمانية فقط)

يتم الآن دمج Duden، وهي علامة تجارية ألمانية موثوقة للقواميس، في InDesign بشكل مسبق. يمكنك الآن استخدام Duden لكتابة الواصلات في الألمانية والتدقيق الإملائي بشكل أكثر دقة.

لمزيد من المعلومات، راجع Duden dictionary.

إضافة الأصول ومشاركتها باستخدام Creative Cloud Libraries

الآن، يمكنك إضافة الكائنات النصية من مستندات InDesign لديك إلى مكتبات Creative Cloud ثم مشاركتها مع المستخدمين الآخرين وعبر التطبيقات. تحتفظ أصول النص في مكتبة ما بأنماط الأحرف/الفقرات والسمات الأخرى المطبقة بشكل عام عليها. ويمكنك إعادة استخدام أصول النص في المكتبات عبر مستندات InDesign أو Illustrator. وبالرغم من ذلك، إذا كان لكائنات نص ما تأثيرات وأشكال مطبقة عليها، فيجب عليك إضافتها إلى المكتبة كأصل رسومات للحفاظ عليها.

لمزيد من المعلومات، راجع مكتبات Creative Cloud في InDesign.

المزايا المرتبطة بالخط

أثناء البحث عن الخطوط، يمكنك تضييق نطاق النتائج بواسطة تصفية الخطوط حسب التصنيف، مثل Serif أو Sans Serif أو Handwritten.

يمكنك أيضا البحث عن الخطوط استنادًا إلى تشابهها المرئي. تظهر الخطوط الأقرب في شكلها المرئي للخط الذي تبحث عنه أعلى نتائج البحث. يعرض شريط حالة في قائمة الخطوط معلومات حول عوامل التصفية المطبقة.

لمزيد من المعلومات، راجع تنظيم الخطوط وتصفيتها.

تحسينات إمكانية الوصول في PDF

في هذا الإصدار من InDesign CC، تم تقديم العديد من التحسينات في إمكانية الوصول في PDF عند التصدير. تم تقديم دعم العلامات في عمليات تصدير PDF.

Alt-Txt:

في السابق، كان لا يمكنك تمييز كائنات InDesign الأصلية والرسومات كأرقام. والآن، يتم تصدير النص البديل المضاف إلى الرسومات إلى ملفات PDF المعلمة ويكون النص البديل المطابق جاهزًا بواسطة قارئ الشاشة للرسومات.

العلامات على مستوى المجموعة:

يدعم InDesign الآن العلامات على مستوى المجموعة عندما يتم توفير النص البديل كمجموعة. يمكنك الآن إضافة النص البديل إلى كيان مجمع في InDesign، ويتم وضع علامة له كرقم في ملف PDF المُصدر.

الدعم للتعليق الختامي:

يتم الآن دعم علامات التعليقات الختامية الصحيحة في ملف PDF المميز.

إطارات النص المرتبطة وعلامات المجموعات المرتبطة:

تمت إضافة الدعم لعلامات الكائنات المرتبطة الذي كان غير متاح. الآن، يمكنك الحصول على علامات لإطارات النص المرتبطة والمجموعات المرتبطة في PDF المُصدر.

علامات الصفحة الرئيسية

أي كائن صفحة على الصفحة الرئيسية غير مميز في ملف PDF المُصدر وبه علامة تمييز الكائنات في لوحة محتويات Acrobat. يعرض تجاوز عناصر الصفحة الرئيسية علامات عناصر الصفحة في PDF المُصدر.

علامات الفهرس:

في السابق، كنت تستطيع إنشاء فهرس لكن لم يتم تصدير علامة الفهرس إلى PDF. والآن يمكن القيام بذلك ووضع علامات للفهرس، والذي كان دورًا معينًا لفقرة في السابق، معينًا الآن للفهرس فقط.

لغة علامة القائمة:

في السابق، تم تعيين لغة علامة القائمة إلى الإنجليزية بشكل افتراضي في PDF المُصدر. والآن، يتم تصدير لغة القائمة الحالية في PDF المميز كما هو معين بواسطة المستخدم.

علامات القائمة:

في السابق، تم احتواء بنية علامات القائمة المتداخلة في LBody في القائمة الرئيسية التي كانت تُقرأ بشكل غير صحيح. الآن، يتم تنفيذ البنية الصحيحة لعلامات القائمة المتداخلة.

علامات التعليق:

الآن يدعم InDesign علامات Live Caption. يحصل الشكل الذي تم التعليق عليه من خلال تعليق نشط على علامة تعليق كتابع لعلامة الشكل.

جدول المحتويات:

يتم تنفيذ دعم بنية علامات جدول المحتويات، والذي كان معينًا في السابق لعلامات الفقرة. علاوة على ذلك، يلزم الآن أن يكون لجدول المحتويات الذي يحتوي على ارتباطات تشعبية علامات.

تحسينات تصدير HTML

الآن، هناك خيار في مربع الحوار تصدير HTML يوضح لبرنامج InDesign عدم تضمين فئات في HTML. وهو يزيل الفئة وسمات المعرف الموجودة في العلامة خلال تصدير HTML. وأي علامات div متكررة موجودة في HTML لتوفير شكل واضح لـ HTML وإزالة مجموعات المحتوى غير الضرورية.

للحصول على مزيد من المعلومات، راجع تصدير المحتوى إلى HTML.

حوار New Document لإصدارات MENA

الآن، أثناء إنشاء مستند في إصدارات MENA (الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) من InDesign، فبدلاً من البدء بمستند فارغ، يمكنك الاختيار من مجموعة متنوعة من القوالب التي كانت متوفرة في السابق للميزة الرومانية set.only. وهذا يشمل اللغات العربية، والعبرية، والفرنسية (المغرب).

قم بأحد الإجراءات التالية للوصول إلى الحوار الجديد:

  • حدد File > New.
  • استخدم اختصار لوحة المفاتيح التالي:
    • (نظام التشغيل Mac‏) Cmd+N
    • (نظام التشغيل Windows‏) Ctrl+N

التحسينات الأخرى (إصدار أكتوبر 2017)

  • يستطيع InDesign الآن إضافة عينات التدرجات اللونية أو نقلها في مجموعة ألوان. ويمكنك إنشاء عينات تدرجات الألوان مباشرة داخل مجموعة لونية أو سحب عينة موجودة إلى مجموعة لونية.

  • يتوفر الآن خيار إزالة فاصل السطور المفروض أثناء إنشاء "جدول محتويات".

    Remove Forced Line Break

البدء السريع في مشروعاتك

الجديد في InDesign CC (إبريل 2017)

الآن، عندما تقوم بإنشاء مستند في InDesign، بدلاً من البدء بمستند خالٍ، يمكنك الاختيار من مجموعة متنوعة من القوالب، بما في ذلك قوالب Adobe Stock. تتضمن القوالب أصولاً يمكنك البناء عليها لإكمال مشروعك. عند فتح قالب في InDesign، يمكنك التعامل معه تمامًا كما تتعامل مع أي مستند InDesign آخر.

بالإضافة إلى القوالب، يمكنك أيضًا إنشاء مستند عن طريق تحديد أحد الإعدادات المسبقة العديدة المتوفرة في InDesign.

لمزيد من المعلومات، راجع إنشاء المستندات.

تجربة مستخدم جديدة

الجديد في InDesign CC (إبريل 2017)

يحتوي InDesign الآن على واجهة مستخدم جديدة تتسم بالبساطة والحداثة وسهولة المتابعة. توجد رموز جديدة للأدوات واللوحات. يمكنك تغيير الواجهة لتجربة أحد الخيارات الأربعة المتوفرة للألوان المصممة لتحقيق التجربة المثلى للمستخدم: Dark، وMedium Dark، وMedium Light، وLight.

للحصول على مزيد من المعلومات، راجع أساسيات مساحات العمل.

واجهة المستخدم: القديمة في مقابل الجديدة مع ضبط السطوع على Light

A. واجهة المستخدم السابقة B. واجهة المستخدم الحالية (إصدار إبريل 2017 من InDesign CC) 

نسق الألوان المتوفرة

الحواشي السفلية الممتدة عبر الأعمدة

الجديد في InDesign CC (نوفمبر 2016)

أثناء العمل الآن باستخدام إطار نص متعدد الأعمدة، لديك خيار إدراج حاشية سفلية تكون ممتدة عبر العديد من الأعمدة على أطر نصية محددة أو عبر المستندات بالكامل. حدد خيار Span Footnotes Across Columns في Document Footnote Options لتمكين هذه الميزة. واستنادًا إلى التحديد، يجعل هذا الخيار جميع الحواشي السفلية في المستند إما ممتدة عبر الأعمدة أو تعود إلى السلوك الأصلي.

يتم تمكين خيار امتداد الحواشي السفلية عبر الأعمدة بشكل افتراضي للمستند الجديد المنشأ في InDesign CC 2017. ومع ذلك، يتم تعطيل الخيار بشكل افتراضي لمستند موجود تم إنشاؤه في إصدار سابق.

للحصول على مزيد من المعلومات، راجع الحواشي السفلية.

تحسينات OpenType

الجديد في InDesign CC (نوفمبر 2016)

من خلال هذا الإصدار من InDesign، أصبحت خصائص OpenType الآن أكثر قابلية للاكتشاف. عند تحديد نص أو إطار نص، يمكنك النقر فوق شارة ما تعرض خصائص OpenType المطبقة على النص المحدد بشكل سياقي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الآن معاينة طريقة ظهور خاصية OpenType. في حالة وجود خطوط متنوعة في التحديد، يتم عرض خصائص OpenType لجميع الخطوط.

القائمة في السياق لتحديد إطار النص بأكمله

تطبيق خصائص OpenType على أكثر من حرف واحد. الآن، عند تحديد إطار نص أو النص في إطار نص، يحدد InDesign خصائص OpenType المطبقة على النص المحدد ويوفر خيارًا لتطبيقها.

قائمة سياق تعرض قائمة بخصائص OpenType السارية

لمزيد من المعلومات، راجع استخدام الخطوط.

الدعم في السياق للأعداد الترتيبية والأحرف المركبة

تم الآن مد دعم القائمة في السياق، والذي كان متاحًا في السابق للأعداد الترتيبية والأحرف المركبة (التقديرية/القياسية). لذلك فعندما تحدد الآن الأولى أو الثانية أو الثالثة، يقترح InDesign تلقائيًا تطبيق الخاصية Ordinal عليه. تقتصر الأرقام الترتيبية على الأرقام الترتيبية باللغة الإنجليزية الآن.

علاوة على ذلك، إذا قمت بتحديد 'st' من الكلمة Start، وكان يوجد حرف مركب تقديري للأحرف، يقترح InDesign أن تقوم بتطبيق تلك الخاصية. ينطبق الأمر نفسه على الأحرف المركبة القياسية.

الدعم في السياق للأعداد الترتيبية والأحرف المركبة

لمزيد من المعلومات، راجع استخدام الخطوط وتنسيق الأحرف.

مجموعات نمطية

عادة ما تتضمن خطوط OpenType مجموعات نمطية بها. يعرض InDesign هذه المجموعات النمطية في صورة المجموعة 1 و2 وهكذا. ومن الصعب معرفة هذا النوع من المجموعة النمطية من خلال الاسم. وباستخدام هذه الميزة، يتم استخدام اسم المجموعة النمطية المقدمة وعرضها في أماكن عديدة في InDesign متى تمت الإشارة إليها.

لمزيد من المعلومات، راجع استخدام الخطوط.

أداء لوحة Hyperlinks

الجديد في InDesign CC (نوفمبر 2016)

في الإصدارات السابقة من InDesign، إذا كان المستند يتضمن العديد من الارتباطات التشعبية المتصلة بلوحة الارتباطات التشعبية، فسيتم تحميله ببطء. مع هذا الإصدار، يتم تحميل لوحة Hyperlinks بسرعة أكبر وتوفر أداءً أفضل كثيرًا عن الإصدارات السابقة.

قياس رأس السهم للحد

الجديد في InDesign CC (نوفمبر 2016)

يوفر هذا الإصدار من InDesign الدعم لقياس رأس السهم. يمكنك الآن قياس رؤوس أسهم البداية والنهاية بشكل مستقل عن وزن حد الخط، وتبديلها من خلال نقرة واحدة باستخدام عناصر التحكم المقدمة في لوحة Stroke.

خيارات قياس رأس السهم للحد

لمزيد من المعلومات، راجع تطبيق إعدادات الخط (الحد).

تحسينات واجهة المستخدم

الجديد في InDesign CC (نوفمبر 2016)

قابلية الاكتشاف لخيار تخصيص لوحة التحكم

تتوفر وظائف تخصيص لوحة التحكم الآن في لوحة Control. علاوة على ذلك، عند النقر فوق هذا الخيار، يتم توسيع عناصر واجهة مستخدم الأداة ذات الصلة بشكل افتراضي.

تخصيص لوحة تحكم

التفضيل لارتفاع علامة تبويب اللوحة

يتوفر التفضيل لإيقاف تشغيل ارتفاع علامة التبويب الكبيرة الآن في InDesign. يمكنك العثور على التفضيل ضمن Preferences > Interface > Panels > Large Tabs.

التفضيل لارتفاع علامة تبويب Document وPanel

للحصول على مزيد من المعلومات، راجع أساسيات مساحات العمل.

البحث داخل التطبيق عن أصول Adobe Stock

الجديد في InDesign CC (نوفمبر 2016)

بالإضافة إلى البحث عن تعليمات Adobe، يمكنك الآن البحث عن أصول Adobe Stock في InDesign. حدد Adobe Stock من القائمة المنسدلة الموجودة بجوار مربع البحث للبحث عن الأصول في Adobe Stock.

البحث في Adobe Stock

شعار Adobe

تسجيل الدخول إلى حسابك