ملاحظة:

إذا لم يظهر تنسيق ملف مدعوم في الشاشة أو القائمة الفرعية الصحيحة، فقد تكون بحاجة إلى تثبيت الوحدة النمطية للأداة الإضافية للتنسيق.

اختيار تنسيق الملف

تختلف تنسيقات ملفات الرسومات في طريقة تمثيلها لبيانات الصور (كوحدات البكسل أو المتجهات)، وتدعم أساليب الضغط المختلفة وميزات Photoshop. للاحتفاظ بكل ميزات Photoshop (الطبقات والتأثيرات والأقنعة وما إلى ذلك)، احفظ نسخة من الصورة بتنسيق Photoshop وهو (PSD).

يدعم تنسيق PSD الملفات ذات الأحجام الأكبر من 2 جيجابايت، شأنه في ذلك شأن معظم تنسيقات الملفات الأخرى. بالنسبة إلى الملفات الأكبر من 2 جيجابايت، احفظها بتنسيق Large Document Format (PSB)‎ أو Photoshop Raw (الصورة المدمجة فقط) أو TIFF (لغاية 4 جيجابايت) أو DICOM.

عمق البت القياسي للصور هو 8 بت لكل قناة. لتحقيق نطاق ديناميكي أكبر للصور ذات 16 أو 32 بت، استخدم التنسيقات التالية:

التنسيقات الخاصة بالصور 16-بت (تتطلب استخدام الأمر Save As)

Photoshop وLarge Document Format (PSB)‎ وCineon وDICOM وIFF وJPEG وJPEG 2000 وPhotoshop PDF وPhotoshop Raw وPNG وPortable Bit Map وTIFF.

ملاحظة:

يقوم أمر Save For Web & Devices تلقائيًا بتحويل الصور 16 بت إلى 8 بت.

التنسيقات الخاصة بالصور 32-بت (تتطلب استخدام الأمر Save As)

Photoshop وLarge Document Format (PSB)‎ وOpenEXR وPortable Bitmap وRadiance.

حول ضغط الملفات

يستخدم الكثير من تنسيقات الملفات الضغط لتقليل حجم ملفات الصور النقطية. تعمل تقنية بدون فقد البيانات على ضغط الملف بدون إزالة تفاصيل الصورة أو بيانات الألوان؛ بينما تزيل تقنية فقد البيانات التفاصيل. تقنيات الضغط التالية هي الأكثر استخداماً:

RLE (اختصار لـ Run Length Encoding)

ضغط بدون فقد البيانات؛ مدعوم بواسطة بعض تنسيقات ملفات نظام التشغيل Windows الشائعة.

LZW (اختصار لـ Lemple-Zif-Welch)

ضغط بدون فقد البيانات؛ مدعوم بواسطة تنسيقات ملفات TIFF وPDF وGIF ولغة PostScript. مفيد جداً للصور ذات المساحات الكبيرة للألوان المفردة.

JPEG (اختصار لـ Joint Photographic Experts Group)

ضغط فقد البيانات؛ مدعوم بواسطة تنسيقات ملفات JPEG وTIFF وPDF ولغة PostScript. يوصى باستخدامه مع الصور ذات درجات الألوان المتواصلة، مثل الصور الفوتوغرافية. يستخدم JPEG الضغط الذي يؤدي إلى فقد البيانات. لتحديد جودة الصورة، حدد خيارًا من قائمة Quality أو اسحب منزلق Quality المنبثق أو أدخل قيمة تتراوح بين 0 و12 في مربع نص Quality. للحصول على أفضل النتائج للمطبوعات، اختر ضغط الحد الأقصى للجودة. لا يمكن طباعة ملفات JPEG إلا على طابعات PostScript مستوى 2 (أو الأحدث) فقط ومن المحتمل ألا يتم فصلها على ألواح منفصلة.

CCITT

مجموعة تقنيات الضغط بدون فقد البيانات للصور بالأبيض والأسود؛ مدعوم بواسطة تنسيقات الملفات PDF ولغة PostScript. (CCITT هو اختصار للترجمة الفرنسية للجنة الاستشارية للتلغراف والأفلام السينمائية الناطقة الدولية.)

ZIP

ضغط بدون فقد البيانات؛ مدعوم بواسطة تنسيقات الملفات PDF وTIFF. مثل LZW، فإن ضغط ZIP يكون فعالاً جداً للصور ذات المساحات الكبيرة من الألوان المفردة.

زيادة درجة التوافق إلى الحد الأقصى لملفات PSD وPSB

إذا كانت تتعامل مع ملفات PSD وPSB في إصدارات Photoshop القديمة أو التطبيقات التي لا تدعم الطبقات، فيمكنك إضافة إصدار مدمج من الصورة للملف المحفوظ.

ملاحظة:

إذا قمت بحفظ صورة في إصدار سابق من Photoshop، يتم تجاهل الميزات التي لا يدعمها هذا الإصدار.

  1. اختر Edit > ‏Preferences ‏> File Handling‏ (Windows) أو Photoshop ‏> Preferences > ‏File Handling‏ (Mac OS).
  2. من قائمة Maximize PSD and PSB File Compatibility، حدد أي خيارات من الخيارات التالية:

    Always

    لحفظ صورة مركبة (مدمجة) مع طبقات الوثيقة.

    Ask

    لطلب ما إذا كان سيتم استخدام أقصى حد للتوافق عند الحفظ.

    Never

    يحفظ صورة ذات طبقات فقط.

    ملاحظة:

    اختر Ask أو Never إذا أردت تصغير حجم الملف كثيرًا.

تنسيق Photoshop ‪(PSD)‬

إن تنسيق Photoshop (PSD)‎ هو التنسيق الافتراضي والوحيد، بالإضافة إلى تنسيق Large Document Format (PSB)‎، الذي يدعم كل ميزات Photoshop. نظرًا لوجود درجة عالية من التكامل بين منتجات Adobe، فإن منتجات Adobe الأخرى، مثل Adobe Illustrator وAdobe InDesign وAdobe Premiere وAdobe After Effects وAdobe GoLive، تستطيع استيراد ملفات PSD مباشرةً مع الاحتفاظ بالكثير من ميزات Photoshop. للحصول على مزيد من المعلومات، راجع التعليمات الخاصة بكل تطبيق من تطبيقات Adobe.

عند حفظ PSD، يمكن تعيين تفضيل لزيادة درجة توافق الملف إلى الحد الأقصى. يقوم هذا بحفظ إصدار مركّب من الصورة ذات الطبقات في الملف مما يجعل من الممكن قراءتها بواسطة التطبيقات الأخرى بما فيها الإصدارات السابقة من Photoshop. كما يحافظ أيضاً على مظهر الوثيقة، في حال قيام إصدارات Photoshop المستقبلية بتغيير سلوك بعض الميزات. كما أن المركّب يجعل تحميل الصورة واستخدامها يتم بشكل أسرع في تطبيقات أخرى غير Photoshop، وقد يكون ذلك مطلوبًا في بعض الأحيان لجعل الصورة قابلة للقراءة في تطبيقات أخرى.

يمكنك حفظ صور 16-بت لكل قناة وصور 32-بت لكل قناة بنطاق ديناميكي عالٍ (HDR) كملفات PSD.

تنسيق Photoshop 2.0

(في Mac OS) يمكنك استخدام هذا التنسيق لفتح صورة في Photoshop 2.0 أو لتصدير صورة إلى تطبيق يدعم ملفات Photoshop 2.0 فقط. يؤدي الحفظ في تنسيق Photoshop 2.0 إلى دمج صورتك وتجاهل بيانات الطبقات.

تنسيقات Photoshop DCS 1.0 و2.0

تنسيق DCS (Desktop Color Separations)‎ هو إصدار من EPS القياسي الذي يسمح لك بحفظ فصل ألوان الصور بصيغة CMYK. يمكنك استخدام تنسيق DCS 2.0 لتصدير صور تحتوي على قنوات ألوان موضعية. لطباعة ملفات DCS، يجب أن تستخدم طابعة PostScript.

تنسيق Photoshop EPS

من الممكن أن يحتوي تنسيق Encapsulated PostScript (EPS)‎ على رسومات متجهات ورسومات نقطية، وتدعمه بشكل افتراضي كل تطبيقات الرسومات والأشكال التوضيحية والنشر المكتبي. ويستخدم تنسيق EPS لنقل أعمال PostScript الفنية بين التطبيقات. عند فتح ملف EPS يحتوي على رسومات متجهات، يقوم Photoshop بتحويل الصورة إلى نقطية، مما يؤدي إلى تحويل رسومات المتجهات إلى وحدات بكسل.

يدعم تنسيق EPS صيغ الألوان Lab وCMYK وRGB وIndexed Color وDuotone وGrayscale وBitmap، ولا يدعم قنوات ألفا. يدعم EPS مسارات الاقتطاع. تنسيق DCS (Desktop Color Separations)‎، وهو إصدار من EPS القياسي، يسمح لك بحفظ فصل ألوان الصور بصيغة CMYK. يمكنك استخدام تنسيق DCS 2.0 لتصدير صور تحتوي على قنوات ألوان موضعية. لطباعة ملفات EPS، يجب أن تستخدم طابعة PostScript.

يستخدم Photoshop تنسيقات EPS TIFF وEPS PICT لتمكينك من فتح الصور التي تم حفظها باستخدام تنسيقات ملفات تقوم بإنشاء معاينات ولكن غير مدعومة بواسطة Photoshop (مثل QuarkXPress‎). يمكنك تحرير واستخدام معاينة صورة مفتوحة مثل أي ملف آخر ذي دقة وضوح منخفضة. تكون معاينة EPS PICT متاحة على نظام التشغيل Mac OS فقط.

ملاحظة:

يُعد تنسيق EPS TIFF وتنسيق EPS PICT أكثر ملاءمةً للإصدارات السابقة من Photoshop. يحتوي الإصدار الحالي من Photoshop على ميزات خاصة بالتنسيق النقطي لفتح لملفات التي تحتوي على بيانات متجه.

تنسيق Photoshop Raw

تنسيق Photoshop Raw هو تنسيق ملفات مرن لنقل الصور بين التطبيقات وأنظمة الكمبيوتر الأساسية. يدعم هذا التنسيق الصور ذات صيغ الألوان CMYK وRGB وصور تدرج الرمادي ذات قنوات ألفا وصور القنوات المتعددة وصور Lab بدون قنوات ألفا. من الممكن أن تكون الوثائق المحفوظة باستخدام تنسيق Photoshop Raw ذات أي حجم بكسل أو حجم ملف ولكنها لا تستطيع أن تحتوي على طبقات.

يتكون تنسيق Photoshop Raw من تدفق بايت يصف معلومات الألوان في الصورة. يتم وصف كل بكسل في تنسيق ثنائي، حيث أن 0 يمثل اللون الأسود و255 يمثل اللون الأبيض (للصور ذات 16-بت لكل قناة، تكون قيمة اللون الأبيض 65535). يحدد Photoshop عدد القنوات المطلوبة لوصف الصورة بالإضافة إلى القنوات الإضافية في الصورة. يمكنك تحديد ملحق اسم الملف (في Windows) ونوع الملف (في Mac OS) ومنشئ الملف (في التشغيل Mac OS) ومعلومات الرأس.

في Mac OS، نوع الملف هو عادةً عبارة عن معرّف يتألف من أربعة حروف لتعريف الملف؛ على سبيل المثال، TEXT لتعريف الملف كملف نصي ASCII. كما أن منشئ الملف هو عادةً معرّف يتألف من أربعة حروف. تحتوي معظم تطبيقات Mac OS على معرّف فريد لمنشئ الملف مسجّل لدى مجموعة Apple Computer Developer Services.

يصف معامل Header عدد بايتات المعلومات التي التي تظهر في الملف قبل أن تبدأ بيانات الصورة الفعلية. تحدد هذه القيمة عدد الأصفار التي تم إدخالها في بداية الملف كعناصر نائبة. بشكل افتراضي، ليس هناك رأس للملف (حجم رأس الملف = 0). يمكنك إدخال رأس للملف عند قيامك بفتح الملف في التنسيق الخام Raw. كما يمكنك حفظ الملف بدون رأس ثم استخدام برنامج تحرير الملفات، مثل برنامج HEdit (في Windows) أو Norton Utilities‎ (في Mac OS)، لاستبدال الأصفار بمعلومات الرأس.

يمكنك حفظ الصورة في تنسيق متداخل أو غير متداخل. إذا قمت باختيار التنسيق المتداخل، سيتم تخزين قيم الألوان (على سبيل المثال، الأحمر والأخضر والأزرق) في ترتيب متتالٍ. يعتمد اختيارك على متطلبات التطبيق الذي سيقوم بفتح الملف.

ملاحظة:

الصورة ذات تنسيق Photoshop Raw ليست بتنسيق الملف نفسه لملف صورة Camera Raw من كاميرا رقمية. ملف الصورة Camera Raw هو بتنسيق خاص بالكاميرا وتحديدًا "نيجاتيف رقمي"، بدون مرشحات أو ضبط اللون الأبيض المتوازن أو معالجة أخرى في الكاميرا.

تنسيق ملف Digital Negative (DNG)

تنسيق Digital Negative (DNG)‎ عبارة عن تنسيق ملفات يحتوي على بيانات الصورة الخام من الكاميرا الرقمية والبيانات الأولية التي تعرف معنى البيانات. تم تصميم تنسيق DNG، تنسيق أرشفة ملفات الكاميرا الرقمية الخام في Adobe المتاح للجمهور، لتوفير درجة عالية من التوافق وتقليل التنسيقات الكثيرة المتوالدة لملفات الكاميرا الخام. تستطيع الأداة الإضافية Camera Raw حفظ بيانات صورة الكاميرا الخام في تنسيق DNG. للحصول على مزيد من المعلومات حول تنسيق الملفات Digital Negative (DNG)‎، يُرجى زيارة الموقع www.adobe.com على الويب وابحث عن جملة “Digital Negative”. ستجد معلومات شاملة ورابطًا إلى منتدى المستخدمين.

تنسيق BMP

BMP هو تنسيق الصور القياسي على أجهزة الكمبيوتر المتوافقة مع نظام التشغيل Windows. يدعم تنسيق BMP صيغ الألوان RGB وIndexed Color وGrayscale وBitmap. يمكنك تحديد إما تنسيق نظام التشغيل Windows أو OS/2‎ وعمق بت 8 بت/قناة. بالنسبة إلى الصور ذات 4-بت أو 8-بت التي تستخدم تنسيق نظام التشغيل Windows، يمكنك تحديد ضغط RLE أيضًا.

في الوضع العادي تتم كتابة صور BMP من أسفل إلى أعلى، علماً بأنه يمكنك تحديد خيار Flip Row Order لكتابتها من أعلى إلى أسفل. كما يمكنك اختيار أسلوب تشفير بديل عن طريق نقر Advanced Modes. (تُعد خيارات Flip Row Order and Advanced Modes الأكثر ملاءمةً لمبرمجي الألعاب والآخرين ممن يستخدمون DirectX.)

تنسيق Cineon

إن تنسيق Cineon، وقد تم تطويره بواسطة Kodak، هو تنسيق رقمي ذو 10-بت لكل قناة مناسب للتركيبات الإلكترونية والتحسينات. باستخدام تنسيق Cineon، يمكنك الإخراج مرة أخرى إلى الفيلم بدون أن تفقد أي من جودة الصورة. يتم استخدام التنسيق في Cineon Digital Film System، الذي ينقل الصور الأصلية المُنشأة على الفيلم إلى تنسيق Cineon ثم يعيدها إلى الفيلم.

تنسيق DICOM

يُستخدم تنسيق DICOM (Digital Imaging and Communications in Medicine)‎ عادةً لنقل وتخزين الصور الطبية مثل صور الموجات فوق الصوتية والتصوير الشعاعي. تحتوي ملفات DICOM على كل من بيانات الصورة ورأس الملف الذي يخزن بيانات عن المريض والصورة الطبية.

GIF

Graphics Interchange Format ‏(GIF) هو تنسيق ملفات يكثر استخدامه لعرض الرسومات والصور ذات الألوان المفهرسة في مستندات HTML. تنسيق GIF مضغوط باستخدام أسلوب LZW وتم تصميمه لتقليل حجم الملف ووقت تحويله إلكترونياً. يحتفظ التنسيق GIF بالشفافية في الصور ذات الألوان المفهرسة؛ علماً بأنه لا يدعم قنوات ألفا.

IFF

IFF ‏(Interchange File Format) هو تنسيق لتخزين البيانات ذات الأغراض العامة ويمكنه جمع وتخزين أنواع متعددة من البيانات. IFF هو تنسيق متنقل وله ملحقات أسماء تدعم الصور الساكنة والصوت والموسيقى والفيديو والبيانات النصية. يحتوي تنسيق IFF على Maya IFF وIFF (سابقًا Amiga IFF)‬.

تنسيق JPEG

تنسيق Joint Photographic Experts Group‏ (JPEG) هو تنسيق يكثر استخدامه لعرض الصور الفوتوغرافية والصور ذات الدرجة اللونية المتصلة في مستندات HTML. يدعم تنسيق JPEG صيغ الألوان CMYK وRGB وGrayscale ولا يدعم الشفافية. على عكس التنسيق GIF، يحتفظ التنسيق JPEG بكل بيانات الألوان في صورة RGB ولكنه يضغط حجم الملف عن طريق انتقاء البيانات التي يتم تجاهلها.

يتم فك ضغط صورة JPEG تلقائياً عند فتحها. كلما زاد مستوى الضغط كلما قلت جودة الصورة، وكلما قل مستوى الضغط كلما زادت جودة الصورة. في معظم الأحوال، يؤدي خيار Maximum للجودة إلى الحصول على نتيجة لا يمكن تمييزها عن الأصل.

Large Document Format (PSB)‎

يدعم تنسيق Large Document Format (PSB)‎ أحجام الوثائق التي تصل إلى 300000 بكسل في أي بعد. كل ميزات Photoshop، مثل الطبقات والمؤثرات والمرشحات، مدعومة. (لا تتوفر بعض مرشحات الأدوات الإضافية مع الوثائق الأكبر من 30 ألف بكسل في العرض أو الارتفاع.)

يمكنك حفظ صورHDR، 32-بت لكل قناة كملفات PSB.

ملاحظة:

معظم التطبيقات الأخرى والإصدارات القديمة من Photoshop لا تدعم الوثائق ذات أحجام ملفات أكبر من 2 جيجابايت.

تنسيق OpenEXR

يستخدم تنسيق الملفات OpenEXR‏‎ ‪(EXR)‬ في صناعة المؤثرات المرئية لصور النطاق العالي الديناميكي. من المناسب استخدام تنسيق الفيلم ذي دقة الألوان العالية والنطاق الديناميكي في إنتاج الصور المتحركة. تم تطوير تنسيق OpenEXR بواسطة Industrial Light and Magic، وهو يدعم أساليب ضغط متعددة تؤدي إلى فقد البيانات أو عدم فقدها. يدعم ملف OpenEXR الشفافية ويعمل فقط مع الصور ذات 32 بت/قناة؛ يقوم تنسيق الملف بتخزين القيم على هيئة 16 بت/قناة بنقطة عائمة.

PDF

تنسيق Portable Document Format (PDF)‎ عبارة عن تنسيق ملفات مرن، قابل للتنقل عبر الأنظمة الأساسية والتطبيقات. بناء على نموذج تكوين صور PostScript، فإن ملفات PDF تحافظ على الخطوط وتخطيطات الصفحة والرسومات النقطية ورسومات المتجهات وتعرضها بدقة متناهية. بالإضافة إلى ما سبق، من المحتمل أن تحتوي ملفات PDF على ميزات البحث في الوثائق الإلكترونية وتصفحها، مثل الروابط الإلكترونية. يدعم PDF الصور ذات 16-بت لكل قناة. كما يحتوي Adobe Acrobat على أداة Touch Up Object لتنفيذ عمليات تحرير محدودة على الصور في تنسيق PDF. للحصول على مزيد من المعلومات حول العمل باستخدام الصور ذات تنسيق PDF، راجع Acrobat Help.

ملاحظة:

الغرض الرئيسي من استخدام أداة Touch Up Object هو إجراء المراجعات والتعديلات النهائية على الصور والكائنات. يفضل إجراء تحرير الصور في Photoshop قبل الحفظ كـ PDF.

يتعرف Photoshop على نوعين من ملفات PDF:

ملفات Photoshop PDF

يتم إنشاؤها عند تحديد خيار Preserve Photoshop Editing Capabilities في شاشة Save Adobe PDF. من الممكن أن تحتوي ملفات Photoshop PDF على صورة واحدة مفردة.

يدعم تنسيق Photoshop PDF كل صيغ الألوان (باستثناء Multichannel) والميزات المدعومة في تنسيق Photoshop القياسي. كما يدعم Photoshop PDF ضغط JPEG وضغط ZIP، إلا في الصور بصيغة Bitmap، التي تستخدم ضغط CCITT Group 4.

ملفات PDF القياسية

يتم إنشاؤها عند إلغاء تحديد Preserve Photoshop Editing Capabilities في شاشة Save Adobe PDF، أو عن طريق استخدام تطبيق آخر مثل Adobe Acrobat أو Illustrator. يمكن أن تحتوي ملفات PDF القياسية على صفحات وصور متعددة.

عند فتح ملف PDF قياسي، يقوم Photoshop بتحويل محتوى النص والمتجه إلى نقطي، مع الاحتفاظ بمحتوى البكسل.

ملف PICT

يستخدم تنسيق PICT في الرسومات على نظام التشغيل Mac OS وفي تطبيقات النشر المكتبي كتنسيق ملفات وسيط لتحويل الصور بين التطبيقات المختلفة. يدعم تنسيق PICT الصور بصيغة RGB ذات قناة ألفا واحدة والصور بصيغة Indexed Color وGrayscale وBitmap بدون قنوات ألفا.

ملاحظة:

ومع ذلك يمكن لـ Photoshop فتح ملفات PICT النقطية، ولا يمكنه فتح صور QuickDraw أو حفظها بتنسيق PICT.

موارد PICT

(في Mac OS) مورد PICT هو ملف PICT ولكن له اسم ورقم معرّف المصدر. يدعم تنسيق PICT Resource الصور بصيغة RGB ذات قناة ألفا واحدة والصور بصيغة Indexed Color وGrayscale وBitmap بدون قنوات ألفا.

يمكنك استخدام الأمر Import أو الأمر Open لفتح مورد PICT. ومع ذلك، لا يمكن لـ Photoshop الحفظ بهذا التنسيق.

تنسيق Pixar

تم تصميم تنسيق Pixar خصيصاً للاستخدام مع تطبيقات الرسومات عالية الجودة، على سبيل المثال، التطبيقات الخاصة بتكوين الصور والرسومات المتحركة ثلاثية الأبعاد. يدعم تنسيق Pixar الصور ذات صيغ ألوان RGB ودرجات الرمادي ذات قناة ألفا واحدة.

تنسيق PNG

تم تطوير تنسيق Portable Network Graphics (PNG)‎ ليعمل كبديل لتنسيق GIF، ويُستخدم للضغط بدون فقد البيانات ولعرض الصور على الويب. بخلاف تنسيق GIF، يدعم تنسيق PNG الصور ذات 24-بت وينتج شفافية خلفية بدون حواف متعرجة، علماً بأن بعض متصفحات الويب لا تدعم الصور ذات تنسيق PNG. يدعم تنسيق PNG الصور ذات صيغ ألوان RGB وIndexed Color وGrayscale وBitmap بدون قنوات ألفا. يحافظ تنسيق PNG على الشفافية في الصور ذات صيغ ألوان RGB ودرجات الرمادي.

تنسيق Portable Bit Map

يدعم تنسيق Portable Bit Map (PBM)‎، المعرو ف أيضاً باسم Portable Bitmap Library وPortable Binary Map، الصور النقطية أحادية اللون (1 بت لكل بكسل). من الممكن أن يستخدم التنسيق لتحويل البيانات بدون فقدها حيث أن معظم التطبيقات تدعم هذا التنسيق. كما يمكنك تحرير أو إنشاء مثل هذه الملفات باستخدام أي محرر نص بسيط.

يعمل تنسيق Portable Bit Map كاللغة المشتركة لعائلة كبيرة من المرشحات النقطية بما فيها Portable FloatMap‏ ‎(PFM)‎ وPortable Graymap‏ (PGM) وPortable Pixmap‏ ‎(PPM)‎ وPortable Anymap‏ ‎(PNM)‎‏. بينما يقوم تنسيق الملفات PBM بحفظ الصور النقطية أحادية اللون، فإن PGM يحفظ أيضاً الصور النقطية ذات تدرج رمادي، وبالإضافة إلى ذلك فإن تنسيق PPM يمكنه أيضاً حفظ الصور النقطية الملونة. PNM ليس تنسيقًا مختلفًا بحد ذاته، بل يمكن لملف PNM أن يتضمن ملفات PBM أو PGM أو PPM. PFM هو تنسيق صورة النقطة العائمة والذي يمكن استخدامه للصور ذات 32-بت لكل قناة كصور HDR (نطاق واسع ديناميكي).

تنسيق Radiance

تنسيق Radiance (HDR)‎ هو تنسيق ملفات 32-بت لكل قناة ويُستخدم للصور ذات النطاق العالي الديناميكي. تم تطوير هذا التنسيق في الأصل لنظام Radiance، أداة احترافية في العرض المرئي للإضاءة في البيئات الافتراضية. يقوم تنسيق الملف بتخزين كمية من الضوء بكل بكسل بدلاً من تخزين الألوان فقط للعرض على الشاشة. مستويات النصوع المتاحة من قبل تنسيق Radiance أعلى بكثير من الـ 256 مستوى في تنسيقات ملفات الصور ذات 8-بت لكل قناة. يتم استخدام ملفات Radiance (HDR)‎ في أغلب الأحيان في التشكيل الثلاثي الأبعاد.

Scitex CT

يُستخدم تنسيق Scitex Continuous Tone (CT)‎ لمعالجة الصور عالية الجودة على أجهزة كمبيوتر Scitex. اتصل بـ Creo للحصول على الأدوات المساعدة الخاصة بنقل الملفات المحفوظة باستخدام التنسيق Scitex CT إلى أنظمة Scitex. يدعم تنسيق Scitex CT الصور ذات صيغ ألوان CMYK وRGB وتدرج الرمادي ولكنه لا يدعم قنوات ألفا.

في أغلب الأحيان، تكون الصور بصيغة ألوان CMYK المحفوظة في تنسيق Scitex CT ذات أحجام كبيرة جداً. يتم توليد هذه الملفات كمدخلات باستخدام ماسح ضوئي Scitex. تتم طباعة الصورة المحفوظة بتنسيق Scitex CT إلى فيلم باستخدام وحدة Scitex للتحويل إلى التنسيق النقطي، والتي تنتج فصل ألوان باستخدام نظام Scitex المسجّل لدرجات الألوان النصفية. يقوم هذا النظام بإنتاج نقوش متموجة قليلة جداً وفي بعض الأحيان يكون مطلوباً للاستخدام في الأعمال الملونة؛ على سبيل المثال، الإعلانات في المجلات.

TIFF

يُستخدم تنسيق Tagged-Image ‏File Format‏ (TIFF, TIF) لتبادل الملفات بين التطبيقات وأنظمة تشغيل الكمبيوتر. TIFF هو تنسيق مرن للصور النقطية مدعوم نظرياً من قبل كل تطبيقات الرسم وتحرير الصور والنشر المكتبي. كما أنه من المتعارف عليه نظرياً أن كل الماسحات الضوئية تستطيع إنتاج صور ذات تنسيق TIFF. لا تزيد أحجام ملفات وثائق TIFF عن 4 جيجابايت.

يدعم تنسيق TIFF الصور ذات صيغ الألوان CMYK وRGB وIndexed Color وGrayscale ذات قنوات ألفا والصور ذات صيغ الألوان Bitmap بدون قنوات ألفا. يستطيع Photoshop حفظ الطبقات في الملفات ذات تنسيق TIFF؛ ولكن إذا قمت بفتح الملف في تطبيق أخر، فوحدها الصورة المدمجة ستكون مرئية. يمكن أيضاً حفظ الملاحظات، الشفافية، وبيانات هرم دقة الوضوح المتعددة في تنسيق TIFF.

في Photoshop، تكون ملفات الصور TIFF ذات عمق بت 8 أو 16 أو 32 بت لكل قناة. يمكنك حفظ صور ذات نطاق ديناميكي عالٍ كملفات TIFF ذات 32 بت لكل قناة.

تنسيق WBMP

تنسيق WBMP هو التنسيق القياسي لتحسين الصور للعرض على الأجهزة النقالة مثل الهواتف الخلوية. يدعم تنسيق WBMP ألوان 1-بت، مما يعني أن صور WBMP تحتوي على بكسل أبيض وأسود فقط.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت