ملاحظة:

بالنسبة إلى إصدارات Photoshop التي تسبق Photoshop CC، قد تتوفر بعض الوظائف التي تمت مناقشتها في هذه المقالة فقط إذا كان Photoshop Extended متوفرًا لديك. لا يقدّم Photoshop CC أي عرض Extended منفصل. وتشكّل كل الميزات في Photoshop Extended جزءًا من Photoshop CC.  

بعد إنشاء محتوى فيديو أو رسم متحرك في Photoshop، يمكنك تحسينه وعرضه وتصديره بسهولة.

تنسيقات تصدير الفيديو والرسوم المتحركة تنسيقات التصدير

يمكنك حفظ الرسوم المتحركة على هيئة ملفات GIF للعرض على الويب. يمكن حفظ ملفات الفيديو والرسوم المتحركة على هيئة أفلام QuickTime أو ملفات PSD. إذا لم تكن تجسد عملك إلى فيديو، فمن الأفضل عندئذٍ حفظ الملف على هيئة PSD لأنه يحفظ عمليات التحرير ويحفظ الملف بتنسيق مدعوم في تطبيقات Adobe للفيديو الرقمي والعديد من تطبيقات تحرير الصور المتحركة.

تحسين إطارات الرسوم المتحركة

بعد أن تكمل رسمك المتحرك، يمكنك تحسينه لتنزيله بشكل فعال على متصفح ويب. يمكنك تحسين رسم متحرك بطريقتين:

  • تحسين الإطار لتضمين فقط المساحات التي تتغير من إطار إلى إطار. يؤ دي ذلك إلى تصغير حجم ملف GIF المتحرك بشكل ملحوظ.

  • إذا كنت تقوم بحفظ رسمك المتحرك على هيئة صورة GIF، فقم بتحسينه كما تفعل لأي صورة GIF أخرى. يتم تطبيق تقنية خاصة لمحاكاة الألوان على الرسوم المتحركة لضمان تناسق نقوش المحاكاة عبر كل الإطارات ولمنع الوميض أثناء التشغيل. بسبب وظائف التحسين الإضافية هذه، فقد يستغرق تحسين GIF متحرك وقتًا أكثر مما يستغرقه تحسين GIF قياسي.

ملاحظة:

عند تحسين الألوان في رسم متحرك، استخدم لوحة Adaptive أو Perceptual أو Selective. فهذا يضمن تناسق الألوان عبر الإطارات.

  1. تأكد من أن لوحة Timeline هي في صيغة الرسوم المتحركة للإطارات.

  2. حدد Optimize من قائمة لوحة Animation.

  3. عيّن الخيارات التالية:

    Bounding Box

    يقطع كل إطار إلى المساحة التي تغيرت من الإطار السابق. إن ملفات الرسوم المتحركة المنشأة باستخدام هذا الخيار تكون أصغر لكنها غير متوافقة مع برامج تحرير GIF التي لا تدعم الخيار. (يكون هذا الخيار محددًا بشكل افتراضي وينصح به.)

    Redundant Pixel Removal

    يجعل كل وحدات البكسل شفافة بدون تغيير من الإطار السابق. يجب أن يكون خيار Transparency في لوحة Optimize محددًا لكي يعمل خيار إزالة وحدات البكسل المكررة. (يكون هذا الخيار محددًا بشكل افتراضي وينصح به.)

    ملاحظة:

    عيّن طريقة التخلص من الإطار إلى Automatic عند استخدام خيار Redundant Pixel Removal. (راجع اختيار طريقة التخلص من الإطار.)

  4. انقر فوق OK.

دمج الإطارات إلى طبقات

عندما تقوم بدمج إطارات إلى طبقات، يتم إنشاء طبقة واحدة لكل إطار في طبقة الفيديو. يمكن أن يكون ذلك مفيدًا، على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بتصدير إطارات فيديو منفردة كملفات صور مستقلة، أو إذا كنت تخطط لاستخدام فيديو خاص بكائن ثابت في رصة صور.

  1. في لوحة Timelineأو Layers، حدد طبقة الفيديو.

  2. في لوحة Timeline، اختر Flatten Frames Into Layers من قائمة اللوحة.

تصدير ملفات فيديو أو تسلسلات صور

  1. اختر File >‏ Export >‏ Render Video.
  2. في شاشة Render Video، قم بإدخال اسم للفيديو أو تسلسل الصور.
  3. انقر فوق زر Select Folder، وتصفح وصولاً إلى موقع الملفات التي تم تصديرها.

    لإنشاء مجلد يحتوى على الملف المصدّر، حدد الخيار Create New Subfolder وقم بإدخال اسم للمجلد الفرعي.

  4. اختر Adobe Media Encoder أو Photoshop Image Sequence من القائمة أسفل القسم Location في مربع الحوار Render Video. بعد ذلك، اختر تنسيق ملف من القائمة المنبثقة. إذا اخترت Adobe Media Encoder، فيمكنك تصدير الفيديو بتنسيقات CPS وH.264 وQuicktime.

  5. (اختياري) حدد الخيارات الخاصة بالتنسيق من القائمة الموجودة أسفل قائمة تنسيقات الملفات.

  6. (اختياري) إذا اخترت Image Sequence في الخطوة 4، فحدد أرقام Starting وDigits. (تحدد هذه الخيارات نظام الترقيم للملفات المصدّرة.) ثم قم بأي مما يلي، إذا لزم الأمر:

    • اختر من قائمة Size المنبثقة لتعيين أبعاد البكسل للملفات التي تم تصديرها.
    • انقر فوق الزر Settings، وحدد الخيارات الخاصة بالتنسيق.
    • اختر معدل الإطارات من قائمة Document Frame Rate.
  7. ضمن Range، حدد أحد الخيارات التالية:

    All Frames

    يجسد كل الإطارات في وثيقة Photoshop.

    Start Frame and End Frame

    يحدد تسلسل الإطارات لتجسيده.

    منطقة العمل

    يعرض الإطارات المحددة بواسطة شريط مساحة العمل في لوحة Timeline.

    In Frame and Out Frame‏ (Photoshop Extended)

    يحدد تسلسل الإطارات لتجسيده.

    Currently Selected Frames (‏ Photoshop Extended)

    يجسد الإطارات المحددة بشريط مساحة العمل في لوحة Animation.

    ملاحظة:

    تتوقف خيارات Range المتوفرة على تنسيق الملف الذي تختاره.

  8. (اختياري) تعيين خيارات التجسيد:

    Alpha Channel

    يحدد كيفية تجسيد قنوات ألفا. (يكون هذا الخيار متوفرًا فقط للتنسيقات التي تدعم قنوات ألفا، مثل PSD أو TIFF). حدد None لتجاهل قناة ألفا، أو Straight-Unmatted لتضمين القناة، أو أحد خيارات Premultiplied لخلط لون باهت مع قنوات الألوان.

    3D Quality

    يتحكم بطريقة عرض الأسطح إذا كان المشروع يتضمّن كائنات ثلاثية الأبعاد. الخيار Interactive يُعد ملائمًا لألعاب الفيديو واستخدامات مماثلة. يسمح الخيار Ray Traced Draft بعرض الفيديو بسرعة ولكن جودته ستكون منخفضة. يسمح الخيار Ray Traced Final بعرض الفيديو بجودة عالية ولكن عرضه سيحتاج إلى وقت طويل.

    Frame Rate

    يحدد عدد الإطارات التي يتم إنشاؤها لكل ثانية في الفيديو أو الرسم المتحرك. يعكس خيار Document Frame Rate المعدل في Photoshop. إذا كنت تقوم بالتصدير إلى معيار فيديو مختلف (عن NTSC أو PAL، على سبيل المثال)، فاختر المعدل المناسب من القائمة المنبثقة.

  9. انقر فوق Render.

تنسيقات ملف تصدير QuickTime (في Photoshop Extended)

3G

هو تنسيق ملفات تم تطويره من أجل أجهزة الجوال من الجيل الثالث.

FLC

تنسيق رسوم متحركة لتشغيل رسوم متحركة تم إنشاؤها في الكمبيوتر على محطات عمل وفي أجهزة كمبيوتر تعمل بنظم تشغيل Windows وMac OS. يسمى هذا التنسيق أيضًا FLI.

Flash Video (FLV)‎

Adobe Flash Video هو تنسيق Adobe لتمكين دفق الفيديو والصوت عبر الويب والشبكات الأخرى. (لاستخدام هذا التنسيق، يجب أولاً تثبيت مشفر FLV QuickTime‏).

QuickTime Movie

هندسة الوسائط المتعددة في كمبيوتر Apple التي تتضمّن عددًا من برامج الترميز. (لتصدير الصوت، يجب عليك استخدام هذا التنسيق.)

AVI

تنسيق Audio Video Interleave (AVI)‎ هو تنسيق قياسي لبيانات الصوت والفيديو على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows.

DV Stream

تنسيق فيديو يعمل بضغط بين الإطارات يستخدم واجهة FireWire (IEEE 1394)‎ لنقل الفيديو إلى أنظمة تحرير غير خطية.

Image Sequence

تسلسل من الصور الثابتة التي يمكن أن تبقى ضمن مجلد واحد وتستخدم نمط أسماء الملفات الرقمية أو الهجائية الرقمية نفسه (مثل Sequence1، ‏Sequence2، ‏Sequence3 وهكذا).

MPEG‑4

معيار وسائط متعددة لتسليم تدفقات الصوت والفيديو عبر مجموعة من النطاقات الترددية.

ملاحظة:

يدعم Photoshop أيضًا تنسيقات أخرى توفرها جهات خارجية مثل برامج الترميز Avid AVR؛ ومع ذلك، من الضروري تثبيت برامج ترميز QuickTime.

فهم إطارات مفاتيح QuickTime

في مصطلحات QuickTime، يشير المصطلح إطارات المفاتيح إلى شيء مختلف عن إطارات المفاتيح للرسم المتحرك في Photoshop. في QuickTime، تظهر إطارات المفاتيح عند فترات زمنية منتظمة في الفيلم ويتم تخزينها على هيئة إطارات كاملة. ويمكن مقارنة كل إطار وسيط يفصل بينها بالإطار السابق، ولا يتم تخزين سوى البيانات التي تم تغييرها. يقلل استخدام إطارات المفاتيح حجم الفيلم ويزيد الذاكرة المطلوبة لتحرير فيلم وتجسيده. تتيح الفترات الزمنية القصيرة بين إطارات المفاتيح البحث السريع وعكس التشغيل، لكنها يمكن أن تزيد من حجم الملف بشكل كبير.

إعدادات تصدير 3G (في Photoshop Extended)

لمزيد من المعلومات عن إعدادات 3G، ابحث 3G على موقع Apple Computer على الويب.

File Format

إن 3GPP و 3GPP2 هما معياران لإنشاء الوسائط المتعددة وتسليمها وتشغيلها عبر الشبكات اللاسلكية السريعة من الجيل الثالث. 3GPP لشبكات GSM و 3GPP2 لشبكات CDMA 2000. إن 3GPP ‪(Mobile MP4)‬، و3GPP2 ‪(EZmovie)‬، وAMC ‪(EZmovie)‬ هي عبارة عن معايير لشبكات معينة. 3GPP (Mobile MP4)‎ لخدمة NTT DoCoMo’s i‑motion 3G. و3GPP2 (EZmovie)‎ لخدمة شبكة KDDI’s 3G. أما AMC ‪(EZmovie)‬ فهو لمشتركي شبكة KDDI حاملي هواتف ذات إمكانيات AMC.

Video

اختر Video من القائمة المنبثقة أسفل قائمة File Format وحدد ما يلي:

Video Format

يحدد برنامج الترميز المستخدم أثناء تصدير الفيديو. إذا كان الفيلم المصدر له مسار فيديو واحد فقط وكان مضغوطًا، فيمكنك اختيار Pass Through بحيث لا يتم ضغط هذا الفيديو مرة أخرى.

Data Rate

يحدد عدد الكيلوبت في الثانية أثناء التشغيل. يؤدي عادةً المعدل العالي للكيلوبت في الثانية إلى تحسين جودة التشغيل؛ ومع ذلك، لا تختر معدل بيانات أعلى من النطاق الترددي المتوفر.

Optimized For

يحدد طريقة التسليم المطلوبة إذا اخترت H.264، من قائمة Video Format، انقر Video Options، وحدد Best Quality. يُعلم هذا الإعداد برنامج الترميز بمدى إمكانية تباين البيانات فوق معدل البيانات الذي اخترته وتحته.

Image Size

يحدد معيارًا لإرسال الملف إلى الهواتف الجوالة. يحافظ Current على حجم المواد المصدر؛ قد لا يتم تشغيل الملف الناتج على هاتف جوال. اختر Custom لتعيين حجم غير مدرج في القائمة.

Preserve Aspect Ratio Using

يحدد خيارًا عندما تغيّر حجم الصورة ويجب تغيير مقياس الفيلم وفق الأبعاد الجديدة. يقوم الخيار Letterbox بتغيير مقياس المصدر بشكل متناسب ليتلاءم مع فتحة العدسة النظيفة، مع إضافة أشرطة سوداء إلى الجهة العليا والسفلى أو الجوانب حسب الحاجة. يمكن اقتطاع المراكز وتغيير المقياس والتشذيب وصولاً إلى فتحة العدسة النظيفة.

Frame Rate

يحدد عدد الإطارات في الثانية أثناء التشغيل. في معظم الحالات، سيبدو الفيديو بشكل أفضل إذا اخترت رقمًا قابلاً للقسمة بدقة على معدل الإطارات في الثانية الخاص بمصدرك. على سبيل المثال، إذا تم التقاط مصدرك بـ 30 إطارًا لكل ثانية، اختر معدل إطارات من 10 أو 15. لا تختر معدلاً أكبر من معدل مواد مصدرك.

Key Frame

يحدد مدى تكرار إنشاء إطارات مفاتيح في الفيديو المصدّر. معدل إطارات المفاتيح الأعلى (الرقم الأقل) يحسن من جودة الفيديو، لكنه يزيد من حجم الملف.

Video Options

انقر فوق الزر Video Options، إن كان متاحًا، لفتح شاشة 3G Advanced Video Settings. حسب الفيديو، يمكنك تعيين ما إذا كنت ستضيف علامات إعادة التزامن داخل إطارات فيديو لتساعد على استرجاع فقدان الحزم عند التدفق. باستخدام فيديو H.264، يمكنك أيضًا تسريع عملية الضغط (من أجل أغراض المعاينة، على سبيل المثال) باختيار Faster Encode (Single‑pass)‎. يسمح الخيار الافتراضي، Best Quality (Multi‑pass)‎، لبرنامج الترميز بتحديد عدد التمريرات المطلوبة لضغط البيانات من أجل أفضل جودة.

Audio

تكون كل خيارات الصوت معطّلة لأن Photoshop Extended لا يقوم بتضمين الصوت في ملفات 3G المصدّرة.

Text

تكون كل خيارات النص معطّلة لأن Photoshop Extended لا يقوم بتضمين مسارات النص في ملفات 3G المصدّرة.

Streaming

اختر Streaming من القائمة المنبثقة أسفل القائمة File Format وحدد ما يلي:

Enable Streaming

ينشئ ملفًا من أجل تدفق RTSP إلى عارض QuickTime Player. ينشئ هذا الخيار مسار نصائح (تعليمات ضرورية لتدفق ملف).

Optimize For Server

يساعد الخادم على معالجة الملف بشكل أسرع، لكنه يزيد من حجم الملف.

Advanced

اختر Advanced من القائمة المنبثقة أسفل القائمة File Format وحدد ما يلي:

Restrict Distribution

يحدد عدد مرات تشغيل الملف على الجهاز اليدوي بعد تنزيله. يحدد أيضًا خيارات انتهاء الصلاحية: يمكنك تعيين الملف بحيث تنتهي صلاحيته خلال عدد من الأيام أو إدخال تاريخ ما. إذا كان ملفك بتنسيق Mobile MP4 أو EZmovi، فيمكنك تقييد التوزيع بحيث لا يمكن إرسال الملف أو نسخه إلى مكان آخر بعد أن يصبح موجودًا على الجهاز اليدوي.

Fragment Movie

يمكّن تنزيل الملف عبر HTTP بأجزاء صغيرة لتمكين بدء التشغيل بشكل أسرع ولتمكين تشغيل الملفات الأكبر على الجهاز اليدوي (يجب أن يتلاءم الجزء فقط وليس الفيلم بأكمله على الجهاز اليدوي في وقت واحد).

FLC export settings‏ (Photoshop Extended)

تتوفر الخيارات التالية في شاشة FLC ‏Export Settings:

Color Table

يحدد جدول الألوان باستخدام ألوان نظام Windows أو Mac OS في الفيلم المصدّر.

Motion

يعيّن معدل تشغيل الإطارات.

تعيين إعدادات تصدير AVI (في Photoshop Extended)

  1. في شاشة Render Video، حدد QuickTime Export ثم اختر AVI من القائمة المنبثقة.
  2. انقر فوق الزر Settings.
  3. في شاشة AVI Settings، تأكد من تحديد Video.

    ملاحظة:

    تكون خيارات الصوت معطّلة لأن Photoshop Extended لا يقوم بتضمين الصوت في ملفات AVI المصدّرة.

  4. ضمن Video، انقر فوق الزر Settings وعيّن التالي:

    Compression Type

    يختار ضاغط الفيديو (برنامج الترميز) لضغط الفيديو الخاص بك.

    Frame Per Second

    يحدد عدد الصور الفردية التي تعرض في كل ثانية. إن NTSC هو بشكل عام تنسيق الفيديو القياسي، بمعدل 29.97 إطار لكل ثانية. أما PAL فهو تنسيق الفيديو الأوروبي، بمعدل 25 إطار لكل ثانية. المعدل القياسي للفيلم هو 24 إطار لكل ثانية. يتم في بعض الأحيان إنشاء أفلام QuickTime باستخدام معدل إطارات أبطأ لتقليل النطاق الترددي ومتطلبات وحدة المعالجة المركزية.

    الأفلام ذات معدلات إطارات عالية تعرض الحركة بشكل أفضل، لكنها ذات أحجام ملفات أكبر. إذا اخترت معدل إطارات أبطأ من معدل الإطارات الحالي للفيلم، فإن الإطارات يتم حذفها. إذا اخترت رقمًا أكبر من معدل إطارات الفيلم الحالي، فسيتم تكرار الإطارات الموجودة (لا ينصح به، حيث إنه يزيد من حجم الملف بدون تحسين الجودة). في معظم الحالات، سيبدو الفيديو بشكل أفضل إذا اخترت رقمًا قابلاً للقسمة بدقة على معدل الإطارات في الثانية الخاص بمصدرك. على سبيل المثال، إذا تم التقاط مصدرك بـ 30 إطارًا لكل ثانية، اختر معدل إطارات من 10 أو 15. لا تختر معدلاً أكبر من معدل مواد مصدرك.

    Key Frame Every

    يحدد تكرار إطارات المفاتيح. معدل إطارات المفاتيح الأعلى (الرقم الأقل) يحسن من جودة الفيديو، لكنه يزيد من حجم الملف. باستخدام بعض الضواغط، يتم إدخال إطار مفاتيح إضافي بشكل آلي إذا تم تغيير جزء كبير من الصورة من إطار إلى الإطار التالي. بصفة عامة، إطار مفتاح كل 5 ثوانٍ (ضاعف الإطارات لكل ثانية بمقدار 5) يكون كافيًا عادةً. إذا كنت تقوم بإنشاء ملف من أجل تدفق RTSP ولديك تحفظات حول موثوقية أداء الشبكة المستخدمة، قد ترغب في زيادة تكرار إطار المفتاح إلى إطار مفتاح واحد لكل ثانية أو ثانيتين.

    Limit Data Rate To

    يحدد عدد الكيلوبت في الثانية أثناء التشغيل. يؤدي عادةً المعدل العالي للكيلوبت في الثانية إلى تحسين جودة التشغيل؛ ومع ذلك، لا تختر معدل بيانات أعلى من النطاق الترددي المتوفر.

    Depth

    يحدد عدد الألوان التي يتم تضمينها في الفيديو الذي تقوم بتصديره. لا تتوفر هذه القائمة إذا كان برنامج الترميز المحدد يدعم عمق لون واحد فقط.

    Quality

    اسحب المنزلق، إن كان متاحًا، أو اكتب قيمة ما لضبط جودة صورة الفيديو المصدّر، وبالتالي حجم الملف. إذا كنت تستخدم برنامج الترميز نفسه للالتقاط وللتصدير، وقمت بتجسيد معاينات تسلسل، فيمكنك اختصار وقت التجسيد بمطابقة إعداد جودة التصدير مع إعداد جودة الالتقاط الأصلي. لا تؤدي زيادة الجودة بحيث تتجاوز جودة الالتقاط الأصلية إلى زيادة الجودة، لكنها قد تؤدي إلى أوقات تجسيد أطول.

    Scan Mode

    يحدد ما إذا كان الفيلم المصدّر له حقول (Interlaced) أو بدون حقول (Progressive).

    Aspect Ratio

    يحدد نسبة عرض إلى ارتفاع 4:3 أو 16:9 للفيلم المصدّر.

    Options

    (Intel Indeo® Video 4.4 فقط) يعيّن الضغط، خيارات الشفافية، والوصول إلى برنامج الترميز Intel Indeo® Video 4.4.

DV Stream export settings‏ (Photoshop Extended)

تتوفر الخيارات التالية في شاشة DV ‏Export Settings:

DV Format

يحدد إما تنسيق DV أو DVCPRO للفيديو المصدّر.

Video Format

يحدد معيار بث الفيديو NTSC أو PAL.

Scan Mode

يحدد ما إذا كان الفيلم المصدّر له حقول متداخلة أو بدون حقول (Progressive Scan).

Aspect Ratio

يحدد نسبة عرض إلى ارتفاع 4:3 أو 16:9.

Preserve Aspect Ratio Using

يحدد خيارًا إذا تم تغيير مقياس الفيلم إلى أبعاد بكسل جديدة. يقوم الخيار Letterbox بتغيير مقياس المصدر بشكل متناسب ليتلاءم مع فتحة العدسة النظيفة، مع إضافة أشرطة سوداء إلى الجهة العليا والسفلى أو الجوانب حسب الحاجة. يمكن اقتطاع المراكز وتغيير المقياس والتشذيب وصولاً إلى فتحة العدسة النظيفة.

ملاحظة:

بالرغم من أن شاشة DV Export Settings بها خيارات Audio Format، إلا أن Photoshop Extended لا يقوم بتصدير الصوت في ملفات DV.

إعدادات تسلسل الصور لـ QuickTime Export ‏(في Photoshop Extended)

يتم عادةً استخدام QuickTime لتصدير ملفات الفيديو. ومع ذلك، يمكنك أيضًا تحديد Image Sequence من قائمة QuickTime Export المنبثقة. انقر فوق Settings للوصول إلى الخيارات التالية:

Format

يختار تنسيق ملفات للصور المصدّرة.

Frames Per Second

يعيّن معدل الإطارات لتسلسل الصور.

Insert Space Before Number

يدخل مسافة بين الاسم والرقم المُنشأ في اسم ملف الصورة.

Options

انقر فوق الزر Options، إن كان متاحًا، وعيّن الخيارات الخاصة بالتنسيق.

لمزيد من المعلومات عن تنسيقات ملفات معينة وخياراتها، راجع أيضاً حفظ الصور وتصديرها وتنسيقات الملفات.

تعيين إعدادات تصدير MPEG4 (في Photoshop Extended)

  1. في شاشة Render Video، حدد QuickTime Export ثم اختر MPEG-4 من القائمة المنبثقة. ثم انقر فوق Settings.
  2. في شاشة MPEG‑4 Export Settings، اختر MP4 أو MP4 ‏(ISMA) من القائمة File Format. يضمن تنسيق MP4 ‪(ISMA)‬ إمكانية العمل باستخدام أجهزة تم صنعها من قبل أعضاء ISMA.
  3. ضمن Video، قم بتعيين التالي:

    Video Format

    يختار برنامج الترميز لضغط الفيديو. من أجل أعلى جودة وأقل معدل بيانات (أو أصغر ملف)، فإن H.264 هو ما ينصح به. إذا احتجت إلى تشغيل الملف على جهاز يدعم فيديو MPEG‑4، فاختر MPEG‑4 Basic أو MPEG‑4 Improved، حسب الجهاز المستهدف. إذا كان مسار فيديو الفيلم المصدر مضغوطًا، فيمكنك اختيار Pass Through بحيث لا يتم ضغط الفيديو مرة أخرى.

    Data Rate

    يحدد عدد الكيلوبت في الثانية أثناء التشغيل. يؤدي عادةً المعدل العالي للكيلوبت في الثانية إلى تحسين جودة التشغيل؛ ومع ذلك، لا تختر معدل بيانات أعلى من النطاق الترددي المتوفر.

    Optimized For

    يحدد مدى إمكانية تباين البيانات فوق معدل البيانات الذي اخترته وتحته. يصبح هذا الخيار متاحًا إذا اخترت MP4 من القائمة File Format، اختر H.264 من القائمة Video Format، وانقر فوق Video Options وحدد Best Quality.

    Image Size

    يحدد أبعاد البكسل للفيديو المصدّر الخاص بك. يحافظ Current على حجم المواد المصدر. لتعيين حجم غير مدرج في القائمة Image Size، اختر Custom.

    Preserve Aspect Ratio Using

    يحدد خيارًا إذا كان يجب تغيير مقياس الفيلم وفق الأبعاد الجديدة. يقوم الخيار Letterbox بتغيير مقياس المصدر بشكل متناسب ليتلاءم مع فتحة العدسة النظيفة، مع إضافة أشرطة سوداء إلى الجهة العليا والسفلى أو الجوانب حسب الحاجة. يمكن اقتطاع المراكز وتغيير المقياس والتشذيب وصولاً إلى فتحة العدسة النظيفة. يقوم الخيار Fit Within Size بضبط حجم الوجهة عن طريق الملاءمة مع الجانب الأطول، وتغيير المقياس إذا لزم الأمر.

    Frame Rate

    يحدد معدل الإطارات لتشغيل الفيديو المصدّر. عادةً، يبدو الفيديو بشكل أفضل إذا اخترت رقمًا قابلاً للقسمة بدقة على معدل الإطارات في الثانية الخاص بمصدرك. على سبيل المثال، إذا تم التقاط مصدرك بـ 30 إطارًا لكل ثانية، اختر معدل إطارات من 10 أو 15. لا تختر معدلاً أكبر من معدل مواد مصدرك.

    Key Frame

    يحدد إنشاء إطارات المفاتيح آليًا أو يحدد مدى تكرار إنشاء إطارات المفاتيح في الفيديو المصدّر. معدل إطارات المفاتيح الأعلى (الرقم الأقل) يحسن من جودة الفيديو، لكنه يزيد من حجم الملف.

  4. (في تنسيق ملف MP4 فقط) انقر فوق الزر Video Options وحدد التالي:

    Re‑sync Markers

    (في MPEG‑4 Basic وMPEG‑4 Improved فقط) يستخدم علامات إعادة تزامن في تدفق بتات الفيديو. يمكن أن يساعد ذلك على استرجاع التزامن بسب أخطاء البث.

    Restrict Profile(s) To

    (H.264 فقط) يحدد ملفات التعريف لتشغيل ملفات فيديو على أجهزة تتوافق مع ملف تعريف قياسي أو أكثر.

    Encoding Mode

    (H.264 فقط) يحدد ما إذا كنت تريد أفضل جودة أو أسرع ترميز.

تحديد إعدادات QuickTime Movie (في Photoshop Extended‏)

  1. في شاشة Render Video، حدد QuickTime Export ثم اختر QuickTime Movie من القائمة المنبثقة.
  2. انقر فوق الزر Settings.
  3. في شاشة Movie Settings، تأكد من تحديد Video.

    ملاحظة:

    بالرغم من أن شاشة Movie Settings تعرض خيارات Sound، إلا إنه لا يمكنك ضبط الإعدادات الحالية للصوت. لتضمين الصوت في الملفات المصدَّرة، راجع معاينة الصوت لطبقات الفيديو.

  4. ضمن Video، انقر فوق الزر المناسب لتعيين التالي:

    Settings

    يفتح شاشة Standard Video Compression Settings بحيث يمكنك تعيين ضغط الفيديو والخيارات المصاحبة.

    Filter

    يفتح شاشة Choose Video Filter، حيث يمكنك تطبيق تأثيرات فيديو QuickTime المدمجة.

    Size

    يفتح شاشة Export Size Settings لتعيين أبعاد البكسل للفيديو المصدّر.

  5. (اختياري) إذا كان تسليم الفيلم يتم عبر الإنترنت، فحدد Prepare For Internet Streaming ثم حدد أي خيار من التالي:

    Fast Start

    إعداد الفيلم ليبدأ تشغيله من خادم ويب قبل اكتمال تنزيله إلى القرص الثابت على كمبيوتر المستخدم.

    Fast Start-Compressed Header

    يضغط رأس الفيلم بدون فقدان أي بيانات ويقوم بإعداد الفيلم ليبدأ تشغيله من خادم ويب قبل اكتمال تنزيله إلى القرص الثابت على كمبيوتر المستخدم.

    Hinted Streaming

    يقوم بإعداد الفيلم لكي يتدفق بواسطة QuickTime Streaming Server.

إعدادات ضغط فيديو مقياس QuickTime (في Photoshop Extended)

تتوفر الخيارات التالية في شاشة Standard Video Compression Settings:

Compression Type

اختر برنامج الترميز الذي تريد تطبيقه عند تصدير ملف.

Motion

حدد معدل الإطارات للفيديو باختيار عدد الإطارات لكل ثانية. بعض برامج الترميز تدعم مجموعة معينة من معدلات الإطارات. قد تؤدي زيادة معدل الإطارات إلى حركة أكثر سلاسة (يتوقف ذلك على معدلات الإطارات الأصلية لمقاطع المصدر) لكنها تستخدم مساحة أكبر على القرص. حدد مدى تكرار توليد إطارات المفاتيح، إن كان هذا الخيار متوفرًا. (راجع فهم إطارات مفاتيح QuickTime.)

Data Rate

حدد (إذا توفر الضاغط المحدد) واكتب معدل البيانات لوضع حد أعلى على مقدار بيانات الفيديو التي يتم إنتاجها بواسطة الفيديو المصدّر عند تشغيله.

Compressor

عيّن خيارات الضاغط الخاصة ببرنامج الترميز المحدد. انقر فوق الزر Option (إذا توفر) لتعيين المزيد من خيارات الضاغط. إذا كانت قائمة Depth متاحة، فاختر عدد الألوان التي تريد تضمينها في الفيديو المصدّر. (لا تتوفر هذه القائمة إذا كان برنامج الترميز المحدد يدعم عمق لون واحد فقط.)

إذا توفر منزلق Quality ضمن Compressor، فاسحب المنزلق أو اكتب قيمة لضبط جودة صورة الفيديو المصدّر، وبالتالي حجم ملفه. إذا كنت تستخدم برنامج الترميز نفسه للالتقاط وللتصدير، وقمت بتجسيد معاينات تسلسل، فيمكنك اختصار وقت التجسيد بمطابقة إعداد جودة التصدير مع إعداد جودة الالتقاط الأصلي. لا تؤدي زيادة الجودة بحيث تتجاوز جودة الالتقاط الأصلية إلى زيادة الجودة، لكنها قد تؤدي إلى أوقات تجسيد أطول.

ملاحظة:

لا تتوفر خيارات الضاغط لبرنامج ترميز Component Video.

إعدادات حجم أفلام QuickTime (في Photoshop Extended)

تتوفر الخيارات التالية في شاشة Export Size Settings:

Dimensions

يحدد حجم الإطار لفيلمك المصدّر. إذا كنت تريد تعيين حجم إطار غير مضمن في قائمة Dimensions، فاختر Custom وقم بإدخال قيم Width وHeight.

Preserve Aspect Ratio Using

يحدد خيارًا إذا تم تغيير مقياس الفيلم إلى حجم إطار جديد. يقوم الخيار Letterbox بتغيير مقياس المصدر بشكل متناسب ليتلاءم مع فتحة العدسة النظيفة، مع إضافة أشرطة سوداء إلى الجهة العليا والسفلى أو الجوانب حسب الحاجة. يمكن اقتطاع المراكز وتغيير المقياس والتشذيب وصولاً إلى فتحة العدسة النظيفة. يضبط Fit Within Dimensions إلى الحجم المستهدف بملاءمة أطول جانب، وتغيير المقياس حسب الحاجة.

Deinterlace Source Video

يفك تداخل الحقلين في كل إطار فيديو متداخل.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت