حول تنسيق Photoshop PDF

يمكنك استخدام أمر Save As لحفظ الصور ذات صيغ الألوان RGB والألوان المفهرسة وCMYK وتدرج الرمادي والصيغة النقطية والألوان المرجعية Lab والصور ذات درجات ألوان ثنائية باستخدام تنسيق Photoshop PDF. بما أنه يمكن لوثيقة Photoshop PDF الاحتفاظ بمعلومات Photoshop، مثل الطبقات وقنوات ألفا والألوان الموضعية والملاحظات، يمكنك فتح الوثيقة وتحرير الصور في Photoshop CS2 أو ما بعده.

ملاحظة:

يمكنك حفظ ملف كملف Photoshop PDF بسرعة عن طريق تشغيل عملية Save As Photoshop PDF على الملف. يمكنك تشغيل هذه العملية عن طريق اختيار Production من قائمة لوحة Actions.

للمستخدمين ذوي الخبرة، يوفر تنسيق Photoshop PDF خيارات لجعل الوثيقة متوافقة مع PDF/X، وهذا ضروري، على سبيل المثال، عند إرسال وثيقتك إلى مطبعة تجارية كبيرة. إن PDF/X (Portable Document Format Exchange)‎ عبارة عن مجموعة فرعية من تنسيق Adobe PDF، يزيل متغيرات الألوان والخطوط وتعويض الألوان التي تؤدي إلى مشاكل في الطباعة.

كما يمكنك تحديد خيارات أمان لتقييد الوصول إلى وثيقة PDF. هناك خيار في تشفير 128-بت RC4 (لإصدار Acrobat 6 والإصدارات الأحدث) يمكن المستخدمين من عرض البيانات الأولية والمصغرات في وثيقة PDF آمنة باستخدام تطبيق Adobe Bridge.

يمكنك حفظ إعدادات PDF الخاصة بك كإعداد PDF مسبق لإنشاء ملفات Photoshop PDF متناغمة. تتم المشاركة في إعدادات Adobe PDF وإعداداته المسبقة بين مكونات Adobe، ومن بينها Photoshop وInDesign‎ وIllustrator‎ ‎ وAcrobat‎.

حفظ بتنسيق Photoshop PDF

  1. اختر File > ‏Save As، ثم اختر Photoshop PDF من القائمة Format. يمكنك تحديد خيار Color إذا كنت تريد تضمين ملف تعريف الألوان أو استخدام ملف التعريف المحدد من خلال أمر Proof Setup. يمكنك أيضاً تضمين الطبقات أو الملاحظات أو الألوان الموضعية أو قنوات ألفا. انقر Save.
  2. في شاشة Save Adobe PDF، اختر إعداد Adobe PDF مسبقًا لتحديد ما إذا كان ملف Photoshop PDF ستتم طباعته على طابعة مكتبية أو طابعة البروفات أو سيتم إرساله إلى المطابع التجارية أو توزيعه من خلال البريد الإلكتروني أو عرضه على الويب، وهكذا. للحصول على تفاصيل، انظر إعدادات Adobe PDF المسبقة.

    يُعد اختيار إعداد مسبق أسهل الحلول لتعيين خيارات ملف Photoshop PDF. بعد قيامك باختيار إعداد مسبق، انقر Save PDF لإنشاء ملف Photoshop PDF. إذا كنت تريد إضافة خيارات تأمين أو تحسين خيارات الحفظ لـ PDF، اتبع الخطوات المتبقية في هذه العملية.

  3. (اختياري) اختر خيارات من قائمة Standard وقائمة Compatibility لتحديد مدى توافق PDF/X وإصدار Acrobat لوثيقة PDF. لمزيد من المعلومات، انظر مستويات توافق PDF.
  4. (اختياري) حدد General في القسم الأيسر من شاشة Save Adobe PDF لتعيين خيارات حفظ ملف PDF العامة. للحصول على تفاصيل كل خيار، انظر خيارات Adobe PDF العامة.

    ملاحظة:

    بإمكان مستخدمي الإصدار Photoshop 7.0 والأحدث فتح Photoshop PDF كـ PDF عام بطبقات مسطحة. اختر ‎File >‏ Open As ثم اختر Generic PDF من قائمة Files Of Type (في Windows) أو اختر File >‏ Open ثم اختر Generic PDF من قائمة Format (في Mac OS).

  5. (اختياري) حدد Compression في القسم الأيسر من شاشة Save Adobe PDF لتحديد خيارات الضغط وتصغير الحجم لملف PDF. لمزيد من المعلومات، انظر خيارات الضغط وتصغير الحجم لملف Adobe PDF.
  6. (اختياري) حدد Output في القسم الأيسر من شاشة Save Adobe PDF لتحديد خيارات إدارة الألوان وPDF/X. لمزيد من المعلومات، انظر خيارات إدارة الألوان وPDF/X لملف Adobe PDF.
  7. (اختياري) لإضافة الأمان إلى وثيقة PDF، حدد Security في القسم الأيسر من شاشة Save Adobe PDF. قم بتعيين خيارات كلمة المرور والأذونات لوثيقة PDF. راجع أيضًا إضافة الأمان إلى ملفات PDF.

    ملاحظة:

    يتوقف مستوى Encryption على إعداد Compatibility لوثيقة PDF. اختر إعداد Compatibility مختلفًا لتحديد مستوى Encryption أعلى أو أقل.

  8. (اختياري) حدد Summary في القسم الأيسر من شاشة Save Adobe PDF. يمكنك مراجعة الخيارات التي قمت بتحديدها.
  9. (اختياري) إذا كنت تريد إعادة استخدام إعدادات حفظ PDF، فانقر Save Preset ثم احفظ إعداداتك كإعداد PDF مسبق. يظهر الإعداد المسبق الجديد في قائمة Adobe PDF Preset في المرة التالية التي تحفظ فيها ملف Photoshop PDF وفي أي منتج في Adobe‏ Creative Cloud. راجع أيضًا حفظ إعداد Adobe PDF مسبق.

  10. انقر Save PDF. يغلق Photoshop شاشة Save Adobe PDF ويقوم بإنشاء ملف وثيقة PDF.

إعدادات Adobe PDF المسبقة

الإعداد المسبق لملف PDF عبارة عن مجموعة من الإعدادات التي تؤثر على عملية إنشاء ملف PDF. تم تصميم هذه الإعدادات لإحداث توازن بين حجم الملف وجودته، بناءً على كيفية استخدام ملف PDF. تتم مشاركة معظم الإعدادات المسبقة المعرفة مسبقًا عبر مكونات Adobe مثل InDesign وIllustrator وPhotoshop وAcrobat. يمكنك أيضًا إنشاء ومشاركة إعدادات مسبقة مخصصة وفقًا لمتطلبات الإخراج المميزة لديك.

يوجد عدد قليل من الإعدادات المسبقة المسرودة أدناه التي تكون غير متوفرة حتى تنقلها -وفقًا للحاجة- من مجلد Extras (الموقع الافتراضي لتثبيت الإعدادات المسبقة) إلى مجلد Settings. بصورة نموذجية، يوجد مجلدا Extras وSettings في (Windows Vista وWindows 7) المسار ProgramData\Adobe\AdobePDF، أو في (Windows XP) المسار Documents and Settings\All Users\Application Data\Adobe\Adobe PDF، أو في (Mac OS) المسار Library/Application Support/Adobe PDF. لا تتوفر بعض الإعدادات المسبقة في بعض مكونات Creative Suite.

توجد الإعدادات المخصصة في (Windows XP) Settings/[username]/Application Data/Adobe/Adobe PDF/Settings، أو في (Windows Vista وWindows 7) Users/[username]/AppData/Roaming/Adobe/Adobe PDF/Settings، أو في (Mac OS) المسار Users/[username]/Library/Application Support/Adobe/Adobe PDF/Settings.

ملاحظة:

قم بمراجعة إعدادات PDF الخاصة بك بشكل دوري. لا تعود الإعدادات إلى القيم الافتراضية بشكل تلقائي. إذ تستخدم التطبيقات والأدوات المساعدة التي تقوم بإنشاء ملفات PDF آخر مجموعة من إعدادات PDF تم تعريفها أو تحديدها.

High Quality Print

ينشئ ملفات PDF للطباعة عالية الجودة على الطابعات المكتبية وأجهزة التدقيق والطباعة التجريبية. يستخدم هذا الإعداد المسبق تنسيق PDF 1.4 ويقوم بتخفيض دقة الصور الملونة وذات التدرج الرمادي إلى 300 بكسل لكل بوصة والصور أحادية اللون إلى 1200 بكسل لكل بوصة، كما يقوم بتضمين مجموعات فرعية لجميع الخطوط وبالاحتفاظ باللون بدون تغيير مع عدم تسوية الشفافية (لأنواع الملفات القابلة للشفافية). يمكن فتح ملفات PDF هذه في Acrobat 5.0 وAcrobat Reader 5.0 والإصدارات الأحدث. في InDesign، يقوم هذا الإعداد المسبق أيضًا بإنشاء ملفات PDF ذات علامات تعريف.

Illustrator Default (Illustrator فقط)

ينشئ ملف PDF يتم فيه الاحتفاظ بجميع بيانات Illustrator. يمكن إعادة فتح ملفات PDF التي تم إنشاؤها باستخدام هذا الإعداد المسبق في Illustrator بدون فقد أي بيانات.

Oversized Pages‏ (Acrobat فقط)

ينشئ ملفات PDF مناسبة للعرض والطباعة للرسوم الهندسية الأكبر من 200 × 200 بوصة. يمكن فتح ملفات PDF تلك في Acrobat 7.0 وReader 7.0 والإصدارات الأحدث.

PDF/A-1b: 2005 ‏(CMYK وRGB) (Acrobat فقط)

يستخدم لحفظ المستندات الإلكترونية لفترة طويلة الأجل (حفظ أرشيفي). يقوم PDF/A‑1b باستخدام PDF 1.4 ويحول كل الألوان إما إلى CMYK أو RGB، بناءً على المعيار الذي تختاره. يمكن فتح ملفات PDF في الإصدارات 5.0 من كل من Acrobat وReader والإصدارات الأحدث.

PDF/X‑1a (2001 and 2003)

يتطلب PDF/X‑1a تضمين كل الخطوط وتحديد العلامات ومؤشرات تجاوز الهوامش المناسبة وظهور اللون على هيئة CMYK أو كألوان موضعية أو كليهما. يجب أن تحتوي الملفات المتوافقة على معلومات تصف ظروف الطباعة التي يتم إعدادها لها. يمكن فتح ملفات PDF التي تم إنشاؤها باستخدام توافق PDF/X‑1a في كلٍ من Acrobat 4.0 و Acrobat Reader 4.0 والإصدارات الأحدث.

يقوم PDF/X‑1a باستخدام PDF 1.3 وتخفيض دقة الصور الملونة وذات التدرج الرمادي إلى 300 بكسل لكل بوصة والصور أحادية اللون إلى 1200 بكسل لكل بوصة، وتضمين مجموعات فرعية لكل الخطوط وإنشاء ملفات PDF بدون علامات تعريف وتسوية الشفافية باستخدام إعداد High Resolution.

ملاحظة:

يتم تضمين الإعدادات المسبقة لـ PDF/X1‑a:2003 وPDF/X‑3 ‏(2003) على الكمبيوتر أثناء عملية التثبيت ولكن لا يتم توفيرها حتى تقوم بنقلها من مجلد Extras إلى مجلد Settings.

PDF/X-3

ينشئ هذا الإعداد المسبق ملف PDF بناء على معيار ISO: PDF/X-3:2002. يمكن فتح ملف PDF الذي تم إنشاؤه باستخدام هذا الإعداد في Acrobat 4.0 وAcrobat Reader 4.0 أو الإصدارات الأحدث.

PDF/X‑4 (2008)

يدعم هذا الإعداد المسبق الذي ينشئ ملفات ISO PDF/X-4:2008 الشفافية المباشرة (شفافية لم تتم تسويتها) وإدارة ألوان ICC. تكون ملفات PDF التي تم تصديرها بواسطة هذا الإعداد المسبق بالتنسيق PDF 1.4. يتم تخفيض دقة الصور وضغطها وتضمين الخطوط بنفس الطريقة المستخدمة مع إعدادات PDF/X-1a وPDF/X-3. يمكنك إنشاء ملفات PDF متوافقة مع PDF/X-4:2008 مباشرةً من مكونات Creative Suite 4 و 5 مثل Illustrator وInDesign وPhotoshop. يقدم Acrobat 9 Pro إمكانيات للتحقق من صحة ملفات PDF وإجراء فحص سلامة لها للتأكد من توافقها مع PDF/X-4:2008 ولتحويل الملفات التي ليست بتنسيق PDF/X إلى ملفات بتنسيق PDF/X-4:2008 إن أمكن.

توصي Adobe باستخدام PDF/X-4:2008 بمثابة التنسيق الأمثل لملفات PDF للحصول على سير عمل موثوق به لنشر طباعة PDF.

Press Quality

ينشئ ملفات PDF لعمليات إنتاج الطباعة عالية الجودة (على سبيل المثال، للطباعة الرقمية أو لعمليات فصل الألوان لصفاف الصور أو لصفاف اللوحات)، لكن لا يقوم بإنشاء ملفات متوافقة مع PDF/X. في هذه الحالة، تمثل جودة المحتوى أهم الاعتبارات. يتمثل الهدف من هذا الإعداد في الحفاظ على كل المعلومات، في ملف PDF، التي تحتاجها الطابعة التجارية أو مزود خدمة الطباعة حتى تتم طباعة المستند بالشكل السليم. تقوم هذه المجموعة من الخيارات باستخدام PDF 1.4 وتحول الألوان إلى CMYK وتخفض دقة الصور الملونة وذات التدرج الرمادي إلى 300 بكسل لكل بوصة والصور أحادية اللون إلى 1200 بكسل لكل بوصة وتضمن مجموعات فرعية لكل الخطوط وتحتفظ بالشفافية (لأنواع الملفات القابلة للشفافية).

يمكن فتح ملفات PDF هذه في Acrobat 5.0 وAcrobat Reader 5.0 والإصدارات الأحدث.

ملاحظة:

قبل إنشاء ملف Adobe PDF لإرساله إلى طابعة تجارية أو إلى مزود خدمة الطباعة، تعرف على القيم الضرورية لدقة الإخراج والإعدادات الأخرى أو اطلب الحصول على ملف joboptions. بالإعدادات الموصى بها. قد تحتاج تخصيص إعدادات Adobe PDF لمزود معين ثم تقديم ملف joboptions. خاص بك.

Rich Content PDF

ينشئ ملفات PDF يمكن الوصول إليها وتتضمن علامات تعريف وارتباطات تشعبية وإشارات مرجعية وعناصر تفاعلية وطبقات. تستخدم هذه المجموعة من الخيارات PDF 1.5 وتضمن مجموعات جزئية من كل الخطوط. كما أنها تقوم أيضًا بتحسين الملفات لخدمة البايت. يمكن فتح ملفات PDF هذه في Acrobat 6.0 وAdobe Reader 6.0 والإصدارات الأحدث. (يوجد الإعداد المسبق Rich Content PDF في مجلد Extras.)

ملاحظة:

كان هذا الإعداد المسبق يسمى eBook في الإصدارات السابقة من بعض التطبيقات.

Smallest File Size

ينشئ ملفات PDF لعرضها على الويب أو الإنترانت أو توزيعها عبر البريد الإلكتروني. تستخدم هذه المجموعة من الخيارات الضغط وتخفيض الدقة ودقة صورة منخفضة نسبيًا. كما أنه تقوم بتحويل كل الألوان إلى ألوان sRGB وتضمين الخطوط. كما أنها تقوم أيضًا بتحسين الملفات لخدمة البايت. للحصول على أفضل النتائج، تجنب استخدام هذا الإعداد المسبق إذا كنت تريد طباعة ملف PDF.

يمكن فتح ملفات PDF هذه في Acrobat 5.0 وAcrobat Reader 5.0 والإصدارات الأحدث.

(Magazine Ads 2006 (Japan

يؤدي هذا الإعداد المسبق إلى إنشاء ملف PDF بناءً على قواعد الإنشاء المحددة بواسطة لجنة Digital Data Delivery.

Standard (Acrobat فقط)

ينشئ ملفات PDF لطباعتها على طابعات مكتبية أو ماكينات تصوير رقمية أو لنشرها على أقراص مضغوطة أو لإرسالها إلى عميل على هيئة نسخة نشر تجريبية. تستخدم هذه المجموعة من الخيارات الضغط وتخفيض الدقة للحفاظ على أحجام ملفات صغيرة، ولكنها تقوم أيضًا بتضمين مجموعات فرعية من كل الخطوط (المسموح بها) المستخدمة في الملف، فضلاً عن تحويل كل الألوان إلى sRGB وطباعتها بدقة متوسطة. لاحظ أنه لا يتم تضمين المجموعات الفرعية لخطوط Windows بشكل افتراضي. يمكن فتح ملفات PDF التي تم إنشاؤها باستخدام ملف الإعدادات هذا في Acrobat 5.0 وAcrobat Reader 5.0 والإصدارات الأحدث.

لمزيد من المعلومات حول إنشاء إعداد مسبق مخصص وحفظه، انظر حفظ إعداد Adobe PDF مسبق.

حول مقاييس PDF/X وPDF/A

إن مقاييس PDF/X وPDF/A يتم تحديدها من قبل المنظمة الدولية للمواصفات القياسية (ISO). تطبق مقاييس PDF/X على تبادل المحتوى الرسومي؛ وPDF/A على الأرشفة الطويلة الأمد للوثائق الإلكترونية. أثناء تحويل PDF، يتم التحقق من الملف الذي تتم معالجته بالمقارنة مع المقاييس المحددة. إذا لم يكن ملف PDF متوافقًا مع مقياس ISO المحددة، تظهر رسالة، تطلب منك أن تختار بين إلغاء التحويل أو الاستمرار في إنشاء ملف غير متوافق.

المقاييس الأكثر استخداماً لسير عمل الطباعة والنشر هي تنسيقات PDF/X متعددة: PDF/X‑1a، PDF/X‑3، و(في 2007) PDF/X‑4. المقاييس الأكثر استخداماً لأرشفة PDF هي PDF/A‑1a، وPDF/A‑1b 0 (لمتطلبات أقل صرامة).

ملاحظة:

لمزيد من المعلومات حول مقاييس PDF/X وPDF/A، انظر موقع ويب ISO.

مستويات توافق PDF

عندما تقوم بإنشاء ملفات PDF، فلا بد من تحديد إصدار PDF المراد استخدامه. يمكنك تغيير إصدار PDF بالتبديل إلى إعداد مسبق مختلف أو اختيار خيار توافق عندما تقوم بحفظ الملف على هيئة PDF أو تحرير إعداد PDF المسبق.

بصفة عامة، ما لم توجد ضرورة معينة للتوافق مع الإصدارات السابقة، فلا بد من استخدام أحدث إصدار (في هذه الحالة 1.7). فأحدث إصدار يتضمن كل المزايا والوظائف الحديثة. على الرغم من ذلك، إذا كنت تقوم بإنشاء مستندات سيتم توزيعها على نطاق واسع، فيمكنك اختيار Acrobat 5.0 ‏(PDF 1.4) أو Acrobat 6.0 ‏(PDF 1.5) للتأكد من قدرة جميع المستخدمين على عرض المستندات وطباعتها.

يقارن الجدول التالي بين بعض الوظائف في ملفات PDF التي تم إنشاؤها باستخدام إعدادات توافق مختلفة.

ملاحظة:

يستخدم الإصداران Acrobat 8.0 و9.0 أيضًا PDF 1.7.

Acrobat 3.0 (PDF 1.3)

Acrobat 5.0 (PDF 1.4)

Acrobat 6.0 (PDF 1.5)

(Acrobat 7.0 (PDF 1.6 و(Acrobat X (PDF 1.7

يمكن فتح ملفات PDF في Acrobat 3.0 وAcrobat Reader 3.0 والإصدارات الأحدث.

يمكن فتح ملفات PDF في Acrobat 3.0 وAcrobat Reader 3.0 والإصدارات الأحدث. على الرغم من ذلك، من الممكن أن يتم فقد ميزات خاصة بالإصدارات الأحدث أو قد تكون غير قابلة للعرض.

يمكن فتح معظم ملفات PDF في Acrobat 4.0 وAcrobat Reader 4.0 والإصدارات الأحدث. على الرغم من ذلك، من الممكن أن يتم فقد ميزات خاصة بالإصدارات الأحدث أو قد تكون غير قابلة للعرض.

يمكن فتح معظم ملفات PDF في Acrobat 4.0 وAcrobat Reader 4.0 والإصدارات الأحدث. على الرغم من ذلك، من الممكن أن يتم فقد ميزات خاصة بالإصدارات الأحدث أو قد تكون غير قابلة للعرض.

لا يمكن أن تحتوي على عمل فني يستخدم تأثيرات الشفافية المباشرة. يجب تسوية أية شفافية قبل التحويل إلى PDF 1.3.

يدعم استخدام الشفافية المباشرة في العمل الفني. (تقوم ميزة Acrobat Distiller بتسوية الشفافية.)

يدعم استخدام الشفافية المباشرة في العمل الفني. (تقوم ميزة Acrobat Distiller بتسوية الشفافية.)

يدعم استخدام الشفافية المباشرة في العمل الفني. (تقوم ميزة Acrobat Distiller بتسوية الشفافية.)

الطبقات غير مدعومة.

الطبقات غير مدعومة.

يحتفظ بالطبقات عند إنشاء ملفات PDF من التطبيقات التي تدعم إنشاء مستندات PDF ذات طبقات، مثل Illustrator CS والإصدارات الأحدث أو InDesign CS والإصدارات الأحدث.

يحتفظ بالطبقات عند إنشاء ملفات PDF من التطبيقات التي تدعم إنشاء مستندات PDF ذات طبقات، مثل Illustrator CS والإصدارات الأحدث أو InDesign CS والإصدارات الأحدث.

مساحة لون DeviceN بـ 8 ألوان مدعومة.

مساحة لون DeviceN بـ 8 ألوان مدعومة.

مساحة لون DeviceN بـ 31 لونًا مدعومًا.

مساحة لون DeviceN بـ 31 لونًا مدعومًا.

يمكن تضمين خطوط متعددة البايت. (يحول Distiller الخطوط عند تضمينها.)

يمكن تضمين خطوط متعددة البايت.

يمكن تضمين خطوط متعددة البايت.

يمكن تضمين خطوط متعددة البايت.

أمان 40-bit RC4 مدعوم.

أمان 128-bit RC4 مدعوم.

أمان 128-bit RC4 مدعوم.

أمانا 128-bit RC4 و128-bit AES (‏Advanced Encryption Standard) مدعومان.

خيارات Adobe PDF العامة

يمكنك تعيين الخيارات التالية في القسم General في شاشة Adobe PDF Options:

Description

يعرض الوصف من الإعداد المسبق المحدد ويوفر مكانًا لك لتحرير الوصف. يمكنك لصق الوصف من الحافظة. إذا قمت بتحرير وصف إعداد مسبق، يتم إضافة الكلمة "(Modified)" في نهاية اسم الإعداد المسبق.

Preserve Photoshop Editing Capabilities

يحتفظ ببيانات Photoshop في PDF، على سبيل المثال، الطبقات وقنوات ألفا والألوان الموضعية. لا يمكن فتح وثائق Photoshop PDF مع هذا الخيار إلا من خلال Photoshop CS2 والإصدارات الأحدث.

Embed Page Thumbnails

يقوم بإنشاء مصغر صفحة للعمل الفني.

Optimize For Fast Web View

يقوم بتحسين ملف PDF للعرض بسرعة أكبر في متصفح الويب.

View PDF After Saving

يفتح ملف PDF المنشأ حديثاً في تطبيق عرض PDF الافتراضي.

خيارات الضغط وتصغير الحجم لملف Adobe PDF

عند حفظ العمل الفني في Adobe PDF، يمكنك ضغط النص والرسومات الفنية ويمكنك ضغط الصور النقطية وتصغير حجمها. بناء على الإعدادات التي تختارها، من الممكن أن يؤدي الضغط وتصغير الحجم بتقليل عدد وحدات البكسل إلى تقليل حجم ملف PDF بدرجة ملحوظة مع عدم فقد التفاصل والدقة أو فقدها بشكل محدود.

تنقسم مساحة Compression بشاشة Adobe PDF Options إلى ثلاثة أقسام. يوفر لك كل قسم الخيارات التالية لضغط الصور في عملك الفني وإعادة تشكيلها.

Downsampling

إذا كنت تخطط لاستخدام ملف PDF على الويب، فيمكنك تصغير الحجم لزيادة درجة الضغط. إذا كنت تخطط لطباعة ملف PDF باستخدام دقة وضوح عالية، فلا تعمل على تصغير الحجم بتقليل وحدات البكسل. حدد خيار Do Not Downsample لتعطيل كل خيارات تصغير الحجم.

يشير تصغير الحجم إلى تقليل عدد وحدات البكسل في الصورة. لتصغير حجم الصور، اختر أسلوب الإقحام—تصغير متوسط للحجم، تكبير الحجم، أو تصغير حجم تكعيبي مزدوج—وأدخل دقة الوضوح التي تريدها (بكسل في البوصة). ثم قم بإدخال دقة الوضوح في مربع For Images Above. يتم تصغير حجم كل الصور ذات دقة وضوح أعلى من هذا الحد الفاصل.

يحدد أسلوب الإقحام الذي تقوم باختياره طريقة حذف وحدات البكسل:

Average Downsampling To

يحسب متوسط عدد وحدات البكسل في مساحة العينة، ثم يستبدل المساحة بأكملها بلون متوسط عدد وحدات البكسل عند دقة الوضوح المحددة. متوسط تصغير الحجم هو نفسه إعادة التشكيل Bilinear.

Subsampling To

يختار بكسل في مركز مساحة العينة ويستبدل المساحة بأكملها باستخدام لون البكسل هذا. يؤدي Subsampling إلى تقليل وقت التحويل بدرجة ملحوظة مقارنةً بتصغير الحجم ولكنه ينتج صورًا أقل نعومة وتتابعًا. Subsampling هو نفسه إعادة التشكيل Nearest Neighbor.

Bicubic Downsampling To

يستخدم متوسطًا تم قياسه لتحديد لون البكسل والذي ينتج عنه في أغلب الأحيان نتائج أفضل من نتائج أسلوب معدل تصغير الحجم البسيط. الأسلوب Bicubic هو الأسلوب الأقل سرعة ولكنه الأكثر دقة، وينتج تدرجات ناعمة جدًا.

Compression

يحدد نوع أسلوب الضغط المستخدم.

ZIP compression

يعمل بشكل جيد مع الصور ذات المساحات الكبيرة من الألوان المفردة أو النقوش المكررة، والصور بالأبيض والأسود التي تحتوي على نقوش مكررة. لا يؤدي ضغط ZIP إلى فقدان أي بيانات.

JPEG compression

مناسب للصور الملونة أو الصور ذات تدرج رمادي. يؤدي ضغط JPEG إلى فقد البيانات، مما يعني أنه يزيل بيانات الصورة وقد يؤدي إلى تقليل جودة الصورة؛ مع العلم بأنه يحاول تقليل حجم الملف مع أقل حد ممكن من فقد المعلومات. لأن ضغط JPEG يزيل البيانات، فإنه يؤدي إلى الحصول على أحجام ملفات أصغر من تلك الناتجة عن ضغط ZIP.

JPEG2000

هو الأسلوب القياسي العالمي الجديد لضغط وحزم بيانات الصورة. مثل ضغط JPEG، فإن ضغط JPEG2000 مناسب للصور الملونة أو الصور ذات تدرج رمادي. كما يوفر ميزات إضافية غير متاحة مع أسلوب ضغط JPEG، مثل العرض المتتالي والضغط بدون فقدان البيانات. يكون JPEG2000 متاحاً فقط إذا كان Acrobat 6 (PDF 1.5)‎ أو ‎ الأحدث محدداً من قائمة Compatibility.

Image Quality

يحدد مقدار الضغط الذي يتم تطبيقه. تعتمد الخيارات المتاحة على أسلوب الضغط. لضغط JPEG2000، يوفر Photoshop خيارات Lossless وMaximum وHigh وMedium وLow وMinimum. لضغط JPEG، يوفر Photoshop خيارات Minimum وLow وMedium وHigh وMaximum. لضغط ZIP، يوفر Photoshop خيار Image Quality من 8-بت. لا يؤدي خيار Image Quality من 8-بت إلى فقد البيانات، حيث إنه لا يزيل البيانات لتقليل حجم الملف مما يعني أن جودة الصورة لا تتأثر.

Tile Size

يحدد حجم التربيعات المستخدمة في الصور ذات ضغط JPEG 2000. عند استخدام قيم Image Quality منخفضة لتحسين أحجام الصور الأصغر من 1024 * 1024 بكسل، سيؤدي استخدام أكبر حجم للتربيعات إلى نتائج أفضل. بشكل عام، حجم التربيعات الأفضل لمعظم الصور هو 1024. عادةً ما تُستخدم أحجام التربيعات المنخفضة للصور ذات الأبعاد الصغيرة (للعرض على أجهزة مثل الهواتف النقالة).

Convert 16 Bit/Channel Image To 8 Bit/Channel

يحول الصور 16 بت لكل قناة إلى صور 8 بت لكل قناة (خيار محدد بشكل افتراضي). إذا لم يكن الخيار Convert 16 Bits محدداً، فإن ZIP هو أسلوب الضغط الوحيد الذي يكون متاحاً. إذا كان إعداد Compatibility الخاص بوثيقتك هو Acrobat 5 (PDF 1.4)‎ أو الأحدث، فلن يكون خيار Convert 16 Bits متاحاً، ويتم تحويل الصور تلقائياً إلى 8 بت لكل قناة.

خيارات إدارة الألوان وPDF/X لملف Adobe PDF

يمكنك تعيين الخيارات التالية في قسم Output في شاشة Adobe PDF Options. تتغير العلاقات التفاعلية بين خيارات Output تبعًا لتشغيل Color Management أو إيقافها ومقياس PDF المحدد.

Color Conversion

يحدد كيفية تمثيل معلومات الألوان في ملف Adobe PDF. عند قيامك بتحويل الكائنات الملونة إلى RGB أو CMYK، حدد ملف تعريف الوجهة من القائمة المنبثقة. يتم الاحتفاظ بكل معلومات الألوان الموضعية أثناء تحويل الألوان؛ يتم تحويل ألوان المعالجة المكافئة فقط إلى مساحة الألوان المحددة.

No Conversion

يحتفظ ببيانات الألوان كما هي.

Convert To Destination

يحوّل كل الألوان إلى ملف التعريف المحدد لـ Destination. لا يحدد Profile Inclusion Policy ما إذا كان ملف التعريف مضمّنًا أم لا.

Destination

يصف نطاق الألوان لجهاز الإخراج RGB أو CMYK النهائي، مثل شاشتك أو مقياس SWOP. باستخدام ملف التعريف هذا، يقوم Photoshop بتحويل معلومات ألوان الوثيقة (المعرّفة بواسطة ملف التعريف المصدر في القسم Working Spaces في شاشة Color Settings) إلى مساحة الألوان لجهاز الإخراج المستهدف.

Profile Inclusion Policy

يحدد ما إذا كان سيتم تضمين ملف التعريف في الملف.

Output Intent Profile Name

يحدد خصائص حالة الطباعة للوثيقة. مطلوب ملف تعريف هدف الإخراج لإنشاء ملفات متوافقة مع PDF/X. تكون هذه القائمة متاحة فقط في حالة تحديد مقياس PDF/X (أو إعداد مسبق) في شاشة Adobe PDF Options.

Output Condition

يصف حالة الطباعة المقصودة. من الممكن أن يكون هذا المدخل مفيداً للمستقبِل المقصود لوثيقة PDF.

Output Condition Identifier

مؤشر إلى معلومات إضافية عن حالة الطباعة المقصودة. يتم إدخال المعرف تلقائياً لحالات الطباعة المضمنة في سجل ICC.

Registry Name

يشير إلى عنوان موقع على الويب للحصول على معلومات إضافية عن السجل. يتم إدخال عنوان URL تلقائياً لأسماء سجل ICC.

إضافة الأمان إلى ملفات PDF

عند الحفظ باسم ملفات PDF، يمكنك إضافة حماية بكلمة مرور وقيود أمان، وذلك لتقييد ليس فقط الأشخاص الذين يمكنهم فتح الملف ولكن الأشخاص الذين يمكنهم نسخ المحتويات أو استخلاصها وطباعة المستند والمزيد من هذا القبيل.

يمكن أن يتطلب ملف PDF كلمات مرور لفتح مستند (كلمة مرور فتح المستند) ولتغيير إعدادات الأمان (كلمة مرور الأذونات). إذا قمت بتعيين أي قيود أمان في ملفك، فلا بد من تعيين كلتا كلمتي المرور؛ وإلا، فإن أي شخص يفتح الملف يمكنه إزالة القيود. إذا تم فتح الملف بكلمة مرور الأذونات، فإن قيود الأمان تصبح معطلة مؤقتًا.

يتم استخدام أسلوب الأمان RC4 من مؤسسة RSA لملفات PDF المحمية بكلمات مرور. وبناءً على إعداد Compatibility (في فئة General)، سيكون مستوى التشفير مرتفعًا أو منخفضًا.

ملاحظة:

لا تدعم إعدادات Adobe PDF المسبقة كلمات المرور وإعدادات الأمان. إذا قمت بتحديد كلمات مرور وإعدادات أمان في مربع الحوار Export Adobe PDF، ثم نقرت فوق Save Preset، فلن يتم الاحتفاظ بكلمات المرور وإعدادات الأمان.

حفظ إعداد Adobe PDF مسبق

بالرغم من أن إعدادات PDF المسبقة مبنية على أفضل الممارسات، إلا أنك قد تكتشف أن سير عملك يتطلب إعدادات PDF متخصصة غير متوفرة باستخدام أي من الإعدادات المسبقة المضمّنة. في هذه الحالة، يمكنك إنشاء الإعدادات المسبقة المخصصة وحفظها لإعادة استخدامها في Photoshop أو أي منتج في Adobe‏ Creative Cloud.

في Photoshop، يمكنك حفظ الإعداد المسبق باستخدام أمر Adobe PDF Presets أو بنقر الزر Save Preset في شاشة Save Adobe PDF. تحفظ إعدادات Adobe PDF المسبقة كملفات تتضمّن ملحق الاسم joboptions.. إن هذا لأمر مفيد، على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن يُرسل إليك ملف joboptions. بواسطة المورّد أو الطابعة باستخدام إعدادات Adobe PDF المسبقة التي تعمل بأفضل شكل مع سير عملها.

  1. قم بأحد الأمور التالية:
    • اختر Edit >‏ Adobe PDF Presets.

    • إذا كنت تحفظ وثيقة Photoshop PDF، فانقر زر Save Preset في شاشة Save Adobe PDF بعد أن تقوم بتعيين إعدادات PDF الخاصة بك. تجاوز الخطوة 2 و3.

  2. إذا اخترت أمر Adobe PDF Preset، قم بتنفيذ أحد الأمور التالية في شاشة Adobe PDF Presets:
    • لإنشاء إعداد مسبق جديد، انقر زر New في شاشة Adobe PDF Presets. في شاشة New PDF Preset، اكتب اسمًا للإعداد المسبق في مربع نص Preset.

    • لتحرير إعداد مسبق موجود، حدد الإعداد المسبق وانقر Edit. (لا يمكنك تحرير الإعدادات المسبقة الافتراضية.)

  3. تعيين خيارات PDF.
  4. احفظ إعدادك المسبق عن طريق تنفيذ أي من الخيارات التالية:
    • في شاشة New PDF Preset أو Edit PDF Preset، انقر OK. يظهر الإعداد المسبق في قائمة Adobe PDF Presets. انقر Done عندما تنتهي من إنشاء الإعدادات المسبقة.

    • في شاشة Save، قم بإدخال اسم من للإعداد المسبق في مربع نص File Name، وانقر Save.

    يتم تخزين إعدادات Adobe PDF في المجلدات التالية:

    • (في (Windows Vista)‏ Users/[user name]/AppData/Roaming/Adobe/Adobe PDF/Settings) Users/[user name]/AppData/Roaming/Adobe/Adobe PDF/Settings

    • (في Windows XP)‏ Documents and Settings/[user name]/Application Data/Adobe/Adobe PDF/Settings

    • (في Mac OS‏) Users/[user name]/Library/Application Support/Adobe/Adobe PDF/Settings

    تتوفر كل إعدادات Adobe PDF المسبقة التي تحفظها في هذه المواقع في تطبيقات Adobe‏ الأخرى.

    ملاحظة:

    لحفظ إعداد PDF المسبق في مكان آخر غير الافتراضي، انقر زر Save As في شاشة إعدادات Adobe PDF Presets وتصفح إلى الهدف، أو في شاشة Save، تصفح إلى الهدف وانقر Save.

تحميل إعدادات Adobe PDF المسبقة أو تحريرها أو حذفها

تتوفر إعدادات Adobe PDF المسبقة (إعدادات الإنشاء) في Photoshop وفي منتجات Adobe الأخرى. في شاشة Adobe PDF Presets، يمكنك حفظ إعدادات Adobe PDF المسبقة أو تحميلها أو تحريرها أو حذفها.

  1. اختر Edit >‏ Adobe PDF Presets، ثم قم بتنفيذ أي من الإجراءات التالية:
    • لحفظ الإعدادات كإعداد مسبق جديد، انقر الزر New ثم حدد الإعدادات في شاشة New PDF Preset، وانقر OK.
    • لتحرير إعداد مسبق لـ Adobe PDF، حدد الإعداد المسبق في نافذة Preset، وانقر زر Edit وقم بتغيير الإعدادات في شاشة Edit PDF Preset.  

    ملاحظة:

    بالرغم من أنك لا تستطيع تحرير الإعدادات المسبقة لـ Adobe PDF التي تم تثبيتها مع Photoshop (أسماء الإعدادات المسبقة التي تم تثبيتها مع Photoshop تكون محاطة بقوسين مستقيمين)، فإنه يمكنك تحديد واحد منها ثم نقر زر New. في شاشة New PDF Preset، يمكنك تعديل الإعدادات وحفظها كإعداد مسبق جديد.

    • لحذف إعداد مسبق لـ PDF، قم بتحديد الإعداد المسبق في نافذة Preset ثم انقر زر Delete. لا يمكنك حذف الإعدادات المسبقة لـ Adobe PDF التي تم تثبيتها مع Photoshop.

    • لتحميل إعداد مسبق لـ Adobe PDF، انقر زر Load، وحدد ملف الإعداد المسبق، ثم انقر زر Load. يُضاف الإعداد المسبق إلى نافذة Presets.

    ملاحظة:

    عندما تتصفح بحثًا عن إعداد مسبق لـ Adobe PDF لتحميله، وحدها الملفات التي تتضمّن ملحق الاسم joboptions. تكون مرئية في شاشة Load.

    • لإغلاق شاشة PDF Options Preset، انقر زر Done.
    • لحفظ إعداد مسبق في موقع آخر غير موقعه الافتراضي، انقر فوق زر Save As وأدخل اسمًا جديدًا للإعداد المسبق (إذا لزم الأمر)، وتصفح لتحديد الوجهة، ثم انقر فوق Save.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت