بدءًا من إصدار 2015 لـ Photoshop CC، سيتغير الخيار   File > ‏Save For Web إلى File >‏ Export >‏ Save For Web (Legacy)‎ إلى جانب خيارات التصدير الجديدة.

للتعرف على خيارات التصدير الجديدة هذه، راجع تصدير لوحات الرسم والطبقات وغير ذلك الكثير.

حفظ ملف

استخدم أمر Save لحفظ التغييرات في الملف الحالي أو أمر Save As لحفظ التغييرات في ملف مختلف.

حفظ التغييرات إلى الملف الحالي

  1. اختر File >‏ Save.

    يبقى الملف في التنسيق الحالي.

حفظ ملف باستخدام اسم أو موقع أو تنسيق مختلف

  1. اختر File >‏ Save As.

    ملاحظة:

    يمكن للأداة الإضافية Camera Raw حفظ ملفات الصور ذات التنسيق Camera Raw باستخدام تنسيق ملفات آخر، مثل تنسيق Digital Negative ‪(DNG)‬.

  2. اختر تنسيقًا من قائمة Format.

    ملاحظة:

    إذا قمت باختيار تنسيق لا يدعم كل الميزات الموجودة في الوثيقة، سيظهر تحذير في أسفل الشاشة. إذا رأيت هذا التحذير، فإنه يفضل أن تقوم بحفظ نسخة من الملف باستخدام تنسيق Photoshop أو أي تنسيق أخر يدعم كل بيانات الصورة.

  3. حدد اسمًا وموقعًا للملف.
  4. في شاشة Save As، حدد خيارات الحفظ.
  5. انقر Save.

    تظهر شاشة لتحديد الخيارات عند الحفظ باستخدام بعض تنسيقات الصور.

    ملاحظة:

    لنسخ صورة بدون حفظها على القرص الصلب، استخدم أمر Duplicate. لتخزين نسخة مؤقتة من الصورة في الذاكرة، استخدم لوحة History لإنشاء لقطة من الصورة.

خيارات حفظ الملف

يمكنك تعيين العديد من خيارات حفظ الملف في شاشة Save As. يتوقف توافر هذه الخيارات على الصورة التي تقوم بحفظها وتنسيق الملف المحدد.

As A Copy

يحفظ نسخة من الملف مع ترك الملف الحالي مفتوحاً كما هو على سطح مكتبك.

Alpha Channels

يحفظ معلومات قنوات ألفا مع الصورة. يؤدي تعطيل هذا الخيار إلى إزالة قنوات ألفا من الصورة المحفوظة.

Layers

يحتفظ بكل الطبقات في الصورة. إذا كان هذا الخيار معطّلا أو غير متاح، فسيتم تسطيح أو دمج كل الطبقات المرئية (بناء على التنسيق المحدد).

Notes

يحفظ ملاحظات مع الصورة.

Spot Colors

يحفظ معلومات قنوات الألوان الموضعية مع الصورة. يؤدي تعطيل هذا الخيار إلى إزالة الألوان الموضعية من الصورة المحفوظة.

Use Proof Setup, ICC Profile (Windows), or Embed Color Profile (Mac OS)‎

إنشاء وثيقة ذات ألوان مُدارة.

ملاحظة:

تكون الخيارات التالية لمعاينة الصورة وملحقات أسماء الملفات متاحة فقط إذا كان الخيار Ask When Saving محددًا لخيارات Image Previews وAppend File Extension (في Mac OS) في شاشة File Handling Preferences.

Thumbnail‏ (Windows)

يحفظ بيانات المصغرات للملف.

Use Lower Case Extension‏ (Windows)

يجعل ملحق اسم الملف بحروف صغيرة.

Image Previews options‏ (Mac OS)

يحفظ بيانات المصغرات للملف. تظهر Thumbnails في شاشة Open.

File Extension options‏ (Mac OS)

يحدد التنسيق لملحقات أسماء الملفات. حدد Append لإضافة ملحق اسم التنسيق إلى اسم الملف وUse Lower Case لجعل ملحق اسم الملف بحروف صغيرة.

تعيين تفضيلات حفظ الملفات

  1. قم بأحد الأمور التالية:
    • (في Windows) اختر Edit >‏ Preferences >‏ File Handling.

    • (في Mac OS) اختر Photoshop >‏ Preferences >‏ File Handling.

  2. عيّن الخيارات التالية:

    Image Previews

    حدد خيارًا لحفظ معاينات الصورة: الخيار Never Save لحفظ الملفات بدون معاينات، أو الخيار Always Save لحفظ الملفات مع المعاينات المحددة، أو الخيار Ask When Saving لتعيين المعاينات كل ملف على حدة. في Mac OS، يمكنك تحديد نوع واحد أو أكثر من أنواع المعاينات. (راجع خيارات معاينة الصور في Mac OS.)

    File Extension‏ (Windows)

    حدد خيارًا لملحقات أسماء الملفات التي تتألف من ثلاثة حروف والتي تشير إلى تنسيق الملف: الخيار Use Upper Case لإلحاق ملحقات أسماء الملفات باستخدام حروف كبيرة، أو الخيار Use Lower Case لإلحاق ملحقات أسماء الملفات باستخدام حروف صغيرة.

    Append File Extension‏ (Mac OS‏)‎

    تكون ملحقات أسماء الملفات ضرورية للملفات التي تريد استخدامها على نظام التشغيل Windows أو تحويلها إليه. حدد خيارًا لإلحاق الملحقات بأسماء الملفات: الخيار Never لحفظ الملفات بدون ملحقات أسمائها، أو الخيار Always لإلحاق ملحقات أسماء الملفات بأسماء الملفات، أو الخيار Ask When Saving لإلحاق ملحقات أسماء الملفات كل ملف على حدة. حدد الخيار Use Lower Case لإلحاق ملحقات أسماء الملفات استخدام حروف صغيرة.

    Save As to Original Folder

    عند الحفظ، يكون المجلد الذي تم إنشاء الصور فيه المجلد الافتراضي. قم بإلغاء تحديد هذا الخيار بحيث يكون المجلد الذي تم إجراء آخر عملية حفظ فيه المجلد الافتراضي.

    Save in Background

    يتيح لك الحفظ في الخلفية متابعة العمل في Photoshop بعد اختيار أمر Save. لست بحاجة إلى الانتظار ريثما يكمل Photoshop عملية حفظ الملف.

    Automatically Save Recovery Information

    يقوم Photoshop تلقائيًا بتخزين المعلومات المستردة من حالات التعطّل خلال فاصل زمني تحدده. إذا واجهت حالة تعطّل، سيقوم Photoshop باسترداد عملك عندما تعيد بدء تشغيله.

خيارات معاينة الصور في Mac OS

في Mac OS، يمكنك تحديد نوع واحد أو أكثر من أنواع المعاينة التالية (لزيادة سرعة أداء عملية حفظ الملفات وتقليل حجم الملف، قم بتحديد المعاينات التي تريدها فقط).

Icon

يستخدم المعاينة كأيقونة ملف على سطح المكتب.

Full Size

يحفظ نسخة من الملف ذات دقة وضوح 72 بكسل في البوصة للاستخدام في التطبيقات التي تستطيع فتح صور Photoshop ذات دقة وضوح منخفضة. لغير ملفات EPS، هذه معاينة PICT.

Macintosh Thumbnail

يعرض المعاينة في شاشة Open.

Windows Thumbnail

يحفظ معاينة من الممكن عرضها على نظام التشغيل Windows.

حفظ وثائق كبيرة

يدعم Photoshop الوثائق ذات أبعاد تصل إلى 300000 ويوفر ثلاثة تنسيقات للملفات لحفظ الوثائق ذات الصور التي تتعدى أبعادها 300000 بكسل لأي من الأبعاد. تذكر أن معظم التطبيقات الأخرى، بما فيها الإصدارات القديمة من Photoshop التي تسبق إصدار Photoshop CS لا تتمكن من التعامل مع الملفات ذات الأحجام أكبر من 2 جيجابايت أو الصور التي تتعدى 300000 بكسل لأي من الأبعاد.

  1. اختر File >‏ Save As، ثم اختر أحد تنسيقات الملفات التالية:

    Large Document Format (PSB)‎

    يدعم الوثائق ذات أي حجم ملف. يتم الاحتفاظ بجميع ميزات Photoshop في ملفات PSB (لا تتوفر بعض مرشحات الأدوات الإضافية إذا تجاوزت الوثيقة 30 ألف بكسل في العرض أو الارتفاع). حالياً، ملفات PSB مدعومة من قبل إصدار Photoshop CS فقط والإصدارات الأحدث.

    Photoshop Raw

    يدعم الوثائق ذات أي أبعاد بكسل أو حجم ملف ولكن لا يدعم الطبقات. يتم دمج الوثائق الكبيرة التي يتم حفظها باستخدام تنسيق Photoshop Raw.

    TIFF

    يدعم ملفات ذات أحجام تصل إلى 4 جيجابايت. لا يمكن حفظ الوثائق التي يزيد حجمها عن 4 جيجابايت باستخدام تنسيق TIFF.

تصدير الطبقات إلى ملفات

يمكنك تصدير وحفظ الطبقات كملفات فردية باستخدام العديد من التنسيقات بما فيها تنسيقات PSD وBMP وJPEG وPDF وTarga وTIFF. تتم تسمية الطبقات تلقائياً أثناء حفظها. يمكنك تعيين خيارات للتحكم في أسلوب توليد الأسماء.

  1. اختر File >‏ Export >‏ Export Layers To Files.

  2. في شاشة Export Layers To Files، تحت Destination، انقر Browseلتحديد وجهة الملفات المصدّرة. في الوضع الافتراضي، يتم حفظ الملفات التي يتم توليدها في مجلد العينات كملف مصدر.
  3. أدخل اسمًا في مربع النص File Name Prefix لتحديد اسم مشترك لهذه الملفات.
  4. حدد الخيار Visible Layers Only إذا كنت تريد تصدير فقط تلك الطبقات التي تم تمكين إمكانية رؤيتها في لوحة Layers. استخدم هذا الخيار إذا كنت لا تريد تصدير كل الطبقات. قم بإيقاف تشغيل إمكانية الرؤية للطبقات التي لا تريد تصديرها.
  5. اختر تنسيق ملف من قائمة File Type. عيّن الخيارات حسب الحاجة.
  6. حدد الخيار Include ICC Profile إذا كنت تريد تضمين ملف تعريف مساحة العمل في الملف المصدّر. يكون هذا على درجة من الأهمية لحالات سير العمل ذات الألوان المُدارة.
  7. انقر فوق Run.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت