المحو باستخدام أداة Eraser

تغير أداة Eraser وحدات البكسل إما إلى لون الخلفية أو إلى الشفافية. إذا كنت تعمل في الخلفية أو في طبقة مؤمنة الشفافية، فإن وحدات البكسل تتغير إلى لون الخلفية؛ وإلا فسيتم محو وحدات البكسل إلى الشفافية.

يمكنك أيضًا استخدام الممحاة لإعادة المساحة المتأثرة إلى حالة محددة في لوحة History.

  1. قم بتحديد الأداة Eraser .
  2. عيّن لون الخلفية الذي تريد تطبيقه إذا كنت تقوم بالمحو في الخلفية أو في طبقة ذات شفافية مؤمنة.
  3. في شريط الخيارات، اختر إعداد Mode. تعيّن صيغ Brush وPencil الممحاة لتعمل مثل هاتين الأداتين. Block عبارة عن مربع صلب الحواف، ثابت الحجم بلا خيارات لتغيير العتامة أو التدفق.
  4. من أجل صيغ Brush وPencil، اختر إعداد فرشاة مسبق وعيّن Opacity وFlow في شريط الخيارات.

    العتامة بمقدار 100% تمحو وحدات البكسل تماماً. العتامة المنخفضة تمحو وحدات البكسل جزئياً. راجع خيارات أداة Paint.

  5. للمحو إلى حالة أو لقطة محفوظة من الصورة، انقر العمود الأيسر للحالة أو اللقطة في لوحة History، ثم حدد Erase To History في شريط الخيارات.

    ملاحظة:

    لاستخدام أداة Eraser مؤقتاً في صيغة Erase To History، اضغط باستمرار مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS) أثناء السحب في الصورة.

  6. اسحب عبر المساحة التي تريد محوها.

تغيير وحدات البكسل المتشابهة باستخدام أداة Magic Eraser

عندما تقوم بنقر طبقة باستخدام أداة Preserve Transparency، فإن الأداة تغير كل وحدات البكسل المماثلة إلى شفافة. إذا كنت تعمل في طبقة ذات شفافية مؤمنة، فإن وحدات البكسل تتغير إلى لون الخلفية. إذا نقرت في الخلفية، فإنها تتحول إلي طبقة وكل وحدات البكسل المماثلة تتغير إلى شفافة.

يمكنك أن تختار محو وحدات البكسل المجاورة فقط أو كل وحدات البكسل المماثلة على الطبقة الحالية.

محو وحدات البكسل المماثلة
مثال عن محو وحدات بكسل مماثلة

  1. قم بتحديد الأداة Magic Eraser .
  2. قم بما يلي في شريط الخيارات:
    • ادخل قيمة تفاوت لتعريف نطاق الألوان التي يمكن محوها. يمحو التفاوت المنخفض وحدات البكسل الواقعة ضمن نطاق قيم اللون المماثلة جداً للبكسل الذي قمت بنقره. يوسّع التفاوت العالي نطاق الألوان الذي سيتم محوه.
    • حدد Anti-aliased لتنعيم حواف المساحة التي تمحوها.
    • حد Contiguous لمحو وحدات البكسل المجاورة للبكسل الذي قمت بنقره، أو قم بإلغاء التحديد لمحو كل وحدات البكسل المماثلة في الصورة.
    • حدد Sample All Layers لاختبار عيّنة اللون الممسوح باستخدام بيانات مركبة من كل الطبقات المرئية.
    • حدد عتامة ما لتعريف قوة المحو. العتامة بمقدار 100% تمحو وحدات البكسل تماماً. العتامة المنخفضة تمحو وحدات البكسل جزئياً.
  3. انقر في جزء الطبقة الذي تريد محوه.

تغيير وحدات البكسل إلى شفافة باستخدام الأداة Background Eraser

أثناء السحب، تقوم الأداة Background Eraser بمحو وحدات بكسل موجودة في طبقة حتى بلوغ الشفافية. يمكنك محو الخلفية مع الحفاظ على حواف كائن في المقدمة. بتعيين خيارات مختلفة لاختبار العيّنات والتفاوت، يمكنك التحكم في نطاق الشفافية ووضوح الحدود.

ملاحظة:

إذا رغبت في محو خلفية كائن ذي حواف مقعدة، استخدم أمر QuickSelect.

تختبر background eraser اللون في وسط الفرشاة، ويسمى أيضًا البقعة الساخنة، وتحذف ذلك اللون أينما يظهر داخل الفرشاة. تقوم أيضًا بتنفيذ استخراج اللون عند حواف أي كائنات في المقدمة، بحيث تكون هالات اللون غير مرئية إذا كان كائن المقدمة تم لصقه في صورة أخرى.

ملاحظة:

تتجاوز ممحاة الخلفية إعداد تأمين الشفافية لطبقة ما.

  1. في لوحة Layers، قم بتحديد الطبقة التي تشتمل على المساحات التي ترغب في مسحها.
  2. قم بتحديد الأداة Background Eraser . (إذا كانت الأداة غير مرئية، فاضغط مع الاستمرار على الأداة Eraser  وقم باختيار Background Eraser من القائمة المنبثقة.)
  3. قم بالنقر فوق نموذج الفرشاة في شريط الخيارات، وتعيين خيارات الفرشاة في اللوحة المنبثقة:
    • إذا كنت تستخدم لوحة رسم رقمية حساسة للضغط، حدد خيارات من قائمتي Size وTolerance لتغيير حجم وتفاوت ممحاة الخلفية عند تطبيق ضربة فرشاة. اختر Pen Pressure لبناء التنوع بالاستناد إلى ضغط القلم. اختر Stylus Wheel لبناء التنوع بالاستناد إلى موضع عجلة تمرير القلم. اختر Off إذا كنت لا تريد تنويع الحجم أو التفاوت.
  4. قم بما يلي في شريط الخيارات:
    • اختر صيغة Limits للمحو: Discontiguous لمحو اللون الذي تم اختبار عينته أينما يظهر تحت الفرشاة، Contiguous لمحو المساحات التي تحتوي على اللون الذي تم اختبار عينته والمتصلة ببعضها، وFind Edges لمحو المساحات المتصلة التي تحتوي على اللون الذي تم اختبار عينته مع الحفاظ على وضوح حواف الشكل.
    • بالنسبة إلى Tolerance،قم بإدخال قيمة أو اسحب المنزلق. التفاوت المنخفض يقيّد المحو بمساحات مماثلة جداً للون الذي تم اختبار عينته. يمحو التفاوت العالي نطاقًا أوسع من الألوان.
    • حدد Protect Foreground Color لمنع محو المساحات التي تتطابق مع لون المقدمة في صندوق الأدوات.
    • حدد خيار Sampling‏: Continuous لاختبار عيّنات الألوان بشكل مستمر أثناء السحب؛ Once لمحو فقط المساحات التي تحتوي على اللون الذي قمت بنقره أولاً، وBackground Swatch، لمحو فقط المساحات التي تحتوي على لون الخلفية الحالي.
  5. اسحب عبر المساحة التي تريد محوها. يظهر مؤشر الأداة Background Eraser على شكل فرشاة ذات مؤشر متصالب للإشارة إلى النقطة الفعالة للأداة  .

المحو التلقائي باستخدام الأداة Pencil

يتيح لك خيار Auto Erase لأداة Pencil بطلاء لون الخلفية على مساحات تحتوي على لون المقدمة.

  1. قم بتعيين ألوان المقدمة والخلفية.
  2. قم بتحديد الأداة Pencil .
  3. حدد Auto Erase في شريط الخيارات.
  4. اسحب فوق الصورة.

    إذا كان مركز المؤشر فوق لون المقدمة عندما تبدأ السحب، فسيتم محو المساحة إلى لون الخلفية. إذا كان مركز المؤشر فوق مساحة لا تحتوي على لون المقدمة عندما تبدأ السحب، فسيتم طلاء المساحة بلون المقدمة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت