تتحكم حالة المزج المحددة في شريط الخيارات في كيفية تأثر بيكسلات الصورة بأداة طلاء أو تحرير. من المفيد أن تفكر في حدود الألوان التالية عند رؤية تأثير حالة المزج:

  • إن اللون الأساسي هو اللون الأصلي في الصورة.

  • إن لون المزج هو اللون الذي يطبق باستخدام أداة طلاء أو تحرير.

  • إن اللون الناتج هو اللون الناتج من المزج.

مواصفات صيغ المزج

اختر من قائمة الحالة المنبثقة في شريط الخيارات.

ملاحظة:

  • في قائمة Blend Mode المنبثقة، مرر فوق خيارات مختلفة لمشاهدة كيف تبدو على الصورة. يعرض Photoshop معاينة مباشرة لصيغ المزج على اللوحة.
  • تتوفر فقط حالات المزج العادي، الإحلال، الأغمق، المضاعفة، الأفتح، الإزاحة الخطية (إضافة)، الفرق، الصبغة، التشبع، اللون، السطوع، اللون الأفتح، واللون الأغمق للصور ذات 32 -بت.

Normal

تحرر أو تطلي كل بكلسل لجعله اللون الناتج. هذا هي الحالة الافتراضية. (تسمى الحالة العادية العتبة عندما تعمل باستخدام صورة نقطية أو مجدولة الألوان).

Dissolve

يحرر أو يطلي كل بيكسل لجعله اللون الناتج. على أي حال، فإن اللون الناتج هو استبدال عشوائي للبيكسلات ذات اللون الأساسي أو لون المزج، طبقاً للعتامة عند أي موضع بيكسل.

Behind

يحرر أو يقوم بطلاء الجزء الشفاف من طبقة ما. تعمل هذه الحالة فقط في طبقات يكون فيها تأمين الشفافية غير محدد ومشابه للطلاء على الجانب الخلفي لمساحات شفافة على ورق معالج.

Clear

يحرر أو يطلي كل بيكسل ويجعله شفافاً. تتوفر هذه الصيغة لأدوات Shape (عندما تكون منطقة التعبئة  محددة) وأداة Paint Bucket  وأداة Brush  وأداة Pencil  وأمر Fill وأمر Stroke. يجب أن تكون في طبقة ذات خيار تأمين الشفافية غير محدد لتستخدم هذه الحالة.

Darken

يبحث في معلومات اللون في كل قناة ويحدد اللون الأساسي أو لون المزج -والذي يكون أفتح دائماً- على هيئة اللون الناتج. يتم استبدال البيكسلات الأفتح من لون المزج، والبيكسلات الأغمق من لون المزج لا تتغير.

Multiply

تبحث عن معلومات اللون في كل قناة وتخلط اللون الأساسي بلون المزج. اللون الناتج يكون دائماً لوناُ أغمق. خلط أي لون بالأسود ينتج الأسود. خلط أي لون مع الأبيض يترك اللون بدون أن يتغير. عندما تقوم بالطلاء باستخدام لون آخر غير الأسود أو الأبيض، فإن الجرات المتصلة باستخدام أداة الطلاء ينتج ألوان أغمق تصاعدياً. التأثير مماثل لرسم الصورة باستخدام ألوان التعليم.

Color Burn

البحث عن معلومات اللون في كل قناة وجعل اللون الأساسي داكنًا لعكس لون المزج من خلال زيادة التباين بين الاثنين. لا يُنتج المزج مع الأبيض أي تغيير.

Linear Burn

تبحث عن معلومات اللون في كل قناة وتغمق اللون الأساسي ليعكس لون المزج بزيادة السطوع. المزج مع الأبيض لا ينتج تأثير.

Lighten

يبحث في معلومات اللون في كل قناة ويحدد اللون الأساسي أو لون المزج -والذي يكون أفتح دائماً- على هيئة اللون الناتج. يتم استبدال البيكسلات الأغمق من لون المزج، والبيكسلات الأفتح من لون المزج لا تتغير.

Screen

تبحث في معلومات لون كل قناة ويخلط عكس الألوان الأساسي والمزج. اللون الناتج يكون دائماً لوناُ أفتح. الشبكة باستخدام الأسود تترك اللون بلا تغيير. الشبكة باستخدام الأبيض تنتج أبيض. يماثل التأثير عرض باستخدام عارض شرائح لعدة شرائح فوتوغرافية فوق بعضها البعض.

Color Dodge

البحث عن معلومات اللون في كل قناة وجعل اللون الأساسي ساطعًا لعكس لون المزج من خلال تقليل التباين بين الاثنين. المزج مع الأسود لا ينتج تغيير.

Linear Dodge (Add)

تبحث عن معلومات اللون في كل قناة وتفتح اللون الأساسي ليعكس لون المزج بزيادة السطوع. لا يطرأ أي تغيير نتيجة المزج مع الأسود.

Overlay

يخلط أو يشبك الألوان، طبقاً للون الأساسي. النماذج أو الألوان تغشي البيكسلات الموجودة مع الحفاظ على إبرازات وظلال اللون الأساسي. لا يتم استبدال اللون الأساسي لكن يتم خلطه بلون المزج لعكس فتح وغمق اللون الأصلي.

Soft Light

يغمق أو يفتح الألوان، طبقاً للون المزج. يماثل التأثير إضاءة بقعة ضوء متداخلة على الصورة. إذا كان لون المزج (مصدر الضوء) أفتح من 50% رمادي، فإن الصورة يتم تفتيحها كما لو تم تقليل كثافة ألوانها. إذا كان لون المزج أغمق من 50% رمادي، فإن الصورة تغمق كما لو تم زيادة كثافة ألوانها. الطلاء بأسود أو أبيض نقيان ينتج عنه مساحات أغمق أو أفتح بشكل متميزن لكنه لا ينتج عنه أسود أو أبيض نقيان.

Hard Light

يخلط أو يشبك الألوان، طبقاً للون المزج. يماثل التأثير إضاءة بقعة ضوء قوية على الصورة. إذا كان لون المزج (مصدر الضوء) أفتح من 50% رمادي، فإن الصورة يتم تفتيحها كما لو تم وضع شبكة عليها. يفيد ذلك لإضافة الإبرازات على صورة ما. إذا كان لون المزج أغمق من 50% رمادي، فإن الصورة تغمق كما لو تم خلطها. يفيد ذلك لإضافة الظلال على صورة ما. الطلاء باستخدام أسود أو أبيض نقي ينتج عنه أسود أو أبيض نقي.

Vivid Light

يزيد أو ينقص كثافة الألوان بزيادة أو تقليل التضاد، طبقاً للون المزج. إذا كان لون المزج (مصدر الضوء) أفتح من 50% رمادي، فإن الصورة يتم تفتيحها كما لو تم تقليل التضاد. إذا كان لون المزج أغمق من 50% رمادي، فإن الصورة تغمق بزيادة التضاد.

Linear Light

يزيد أو ينقص كثافة الألوان بزيادة أو تقليل السطوع، طبقاً للون المزج. إذا كان لون المزج (مصدر اللون) أفتح من 50% رمادي، فإن الصورة يتم تفتيحها بزيادة السطوع. إذا كان لون المزج أغمق من 50% رمادي، فإن الصورة تغمق بتقليل السطوع.

Pin Light

يستبدل الألوان، طبقاً للون المزج. إذا كان لون المزج (مصدر الضوء) أفتح من 50%، فإن البيكسلات الأغمق من لون المزج يتم استبدالها، والبيكسلات الأفتح من لون المزج لا تتغير. إذا كان لون المزج أغمق من 50%، فإن البيكسلات الأفتح من لون المزج يتم استبدالها، والبيكسلات الأغمق من لون المزج لا تتغير. يفيد ذلك لإضافة تأثيرات خاصة على صورة ما.

Hard Mix

يضيف قيم قناة أحمر، أخضر، وأزرق للون المزج لقيم RGB للون الأساسي. إذا كان مجموع الناتج من قناة هو 255، أو أكبر، فإنه يستقبل قيمة من 255؛ إذا كان أقل من 255، فإن القيمة تكون 0. لذا فإن للبيكسلات الممزوجة لها قيم قنوات الأحمر، الأخضر، والأزرق إما 0 أو 255. يؤدي هذا إلى تغيير كل البيكسلات إلى ألوان إضافية أساسية (أحمر أو أخضر أو أزرق)، أبيض أو أسود.

ملاحظة:

بالنسبة للصور CMYK، يؤدي المزج الصلب إلى تغيير كل البيكسلات إلى ألوان مطروحة أساسية (أزرق سماوي أو أصفر أو أرجواني) أبيض أو أسود. قيمة اللون القصوى هي 100.

Difference

يبحث في معلومات ألوان كل قناة ويطرح إما لون المزج من اللون الأساسي أو اللون الأساسي من لون المزج، طبقاً لأي منهم له قيمة سطوع أكبر. المزج مع الأبيض يعكس قيم اللون الأساسي؛ المزج مع الأسود لا ينتج تغيير.

Exclusion

ينشئ تأثير مماثل لكن أقل في التضاد من حالة الفرق. المزج مع الأبيض يعكس قيم اللون الأساسي. لا يطرأ أي تغيير نتيجة المزج مع الأسود.

Subtract

استعراض معلومات اللون في كل قناة واستخراج لون الدمج من اللون الأساسي. في الصور ذات 8 و16-بت، يتم قطع أية قيم سالبة إلى الصفر.

Divide

استعراض معلومات اللون في كل قناة وتقسيم لون الدمج من اللون الأساسي.

Hue

ينشئ لون ناتج باستضاءة وتشبع اللون الأساسي وصبغة لون المزج.

Saturation

ينشئ لون ناتج باستضاءة وصبغة اللون الأساسي وتشبع لون المزج. الطلاء بهذه الحالة في مساحة ذات تشبع (0) رمادي لا يسبب تغيير.

Color

ينشئ لون ناتج باستضاءة اللون الأساسي وصبغة وتشبع لون المزج. يحافظ ذلك على مستويات الرمادي في الصورة ويفيد في تلوين الصور الأحادية اللون ولصبغ الصور الملونة.

Luminosity

ينشئ لون ناتج بتشبع اللون الأساسي واستضاءة لون المزج. تنشئ هذه الحالة التأثير المعاكس لحالة اللون.

Lighter Color

يقارن إجمالي كل قيم القناة للون الأساسي والمزج ويعرض القيمة الأعلى للون. اللون الأفتح لا ينتج لون ثالث، والذي يمكن أن ينتج من مزج أفتح لأنه يختار قيم القناة الأعلى من كلا لون الأساس ولون المزج لإنشاء اللون الناتج.

Darker Color

يقارن إجمالي كل قيم القناة للون المزج والأساس ويعرض القيمة الأقل للون. اللون الأغمق لا ينتج لون ثالث، والذي يمكن أن ينتج من مزج أغمق لأنه يختار قيم القناة الأدنى من كلا لون الأساس ولون المزج لإنشاء اللون الناتج.

أمثلة عن صيغ المزج

هذه الأمثلة تظهر نتيجة طلاء جزء من واجهة الصورة باستخدام كل حالة مزج.


الصورة الأصلية


عادي، عتامة 100%


عادي، عتامة 50%


ضبابي، عتامة 50%


Behind


Clear


Darken


Multiply


Color Burn


Linear Burn


Lighten


Screen


Color Dodge


Linear Dodge (Add)


Overlay


Soft Light


Hard Light


Vivid Light


Linear Light


Pin Light


Hard Mix


Difference


Exclusion


Subtract


Divide


Hue


Saturation


Color


Luminosity، عتامة 80%


Lighter Color


Darker Color

 

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت