توفر هذه الوثيقة خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها لمساعدتك في حل مشكلات الطباعة العامة في Adobe Photoshop.

للحصول على حلول حول مشكلة طباعة محددة، حاول البحث في قاعدة دعم Adobe.

قبل البدء

قبل التمكن من استكشاف المشكلة وإصلاحها، حدد سببها.

تحديد سبب مشكلة الطباعة

  1. قم بإنشاء RGB 2×2 بوصة، صورة 72 بكسل، ورسم خط في الصورة، وطباعته.

    تنزيل

  2. اطبع نوع آخر من الملفات (على سبيل المثال، ملف نصي عادي) من تطبيق آخر (مثل Microsoft Word أو TextEdit).
    • في حالة طباعة الملف بشكل صحيح، فإن المشكلة ليست على مستوى النظام. إنه خاص بـ Photoshop. ومع ذلك، فإن طريقة تفاعل Photoshop مع النظام يمكن أن تؤثر على أداء الطباعة. انتقل إلى الخطوة 3 لإزالة بعض أسباب النظام المرتبطة بالمشكلة.
    • في حالة عدم طباعة الملف بشكل صحيح، فالمشكلة على مستوى النظام. غير خاص بـ Photoshop أو الملفات الخاصة بك. قد تكون المشكلة بسبب انخفاض موارد النظام، أو أن ذاكرة الطابعة غير كافية، أو ضعف الاتصال بين الكمبيوتر والطابعة. انتقل إلى الخطوة 3 لإزالة بعض الأسباب المحتملة للمشكلة.
  3. أعد تشغيل الكمبيوتر ثم قم بطباعة صورتك.
    • في حالة طباعة الصورة بشكل صحيح، قد يكون النظام الخاص بك خارجة الذاكرة أو الموارد.
    • في حالة عدم طباعة الصورة بشكل صحيح، انتقل إلى الخطوة 4.
  4. قم بإيقاف تشغيل الطابعة لمدة 15 ثانية على الأقل لمسح الذاكرة، ثم قم بتشغيلها مرة أخرى وطباعة صورتك.
    • في حالة طباعة الصورة بشكل صحيح، فإن ذاكرة الطابعة تكون كاملة جدا.
    • في حالة عدم طباعة الصورة بشكل صحيح، انتقل إلى الخطوة 5.
  5. إذا كنت تستخدم طابعة متصلة بشبكة، قم بالطباعة من كمبيوتر آخر.
    • في حالة طباعة الصورة بشكل صحيح، فإن الكمبيوتر الذي حاولت أولا الطباعة منه قد يكون غير قادر على الاتصال بالطابعة أو بالشبكة بشكل صحيح. اتصل بمسؤول الشبكة أو الاتصال بوثائق الشبكة أو بالشركة المصنعة للطابعة للمساعدة في حل مشكلتك.
    • في حالة عدم طباعة الملف بشكل صحيح، انتقل إلى الخطوة 6.
  6. اطبع صورتك على طابعة أخرى.

    • في حالة طباعة الصورة بشكل صحيح، فقد يكون الكمبيوتر الأول الذي قمت بالطباعة منه غير قادر على الاتصال بالطابعة. يمكن أن تمنع مشكلات الاتصال أو الأجهزة أو ذاكرة الكمبيوتر من الاتصال بالطابعة. تأكد من تشغيل الطابعة وتوصيلها بشكل صحيح، ثم قم بإجراء اختبار ذاتي عليها للتأكد من عملها بشكل صحيح. للحصول على إرشادات، انظر الوثائق المرفقة مع الطابعة أو اتصل بالشركة المصنعة للطابعة. إذا كنت تستخدم طابعة شبكة، انتبه إلى الاتصال بمسؤول الشبكة للحصول على المساعدة.
    • في حالة عدم طباعة الملف بشكل صحيح، انظر حل المشكلات طباعة أي ملف من أي تطبيق في هذا المستند.

حل مشكلات طباعة صورة معينة من Photoshop

إذا كان لديك مشكلات طباعة صورة فردية من Photoshop، احرص على العمل من خلال مجموعة المهام التالية حسب الترتيب الذي يتم تقديمه. الطباعة بعد كل واحد.

1. أعد تعيين تفضيلات الطابعة في الصورة.

اضغط على Spacebar بلوحة المفاتيح قبل النقر فوق ملف > طباعة. تقوم هذه العملية بإعادة تعيين تفضيلات الطابعة التي تم كتابتها في الصورة. 

2. تحقق من هذه الخيارات في برنامج تشغيل الطابعة.

  • في إعدادات الطباعة، تأكد من دقة حجم الورق. 
  • حدد خيار تغذية الورق الصحيح لكيفية تغذية الورق في الطابعة. إذا قمت بتحديد الخيار غير الصحيح لكيفية تغذية الورق، يمكن قطع صورتك أو طباعتها جزئيا أو طباعتها على الجزء الخاطئ من الصفحة.
  • تحقق من التعامل مع الورق المناسب. باستخدام بعض برامج تشغيل Epson كمثال، حدد معالجة الورق، وتأكد من أن حجم الورق الوجهة (Destination Paper Size) دقيق بالنسبة للورق. إذا لم يكن كذلك، حدد Scale لتتناسب مع حجم الورق، وقم بتغيير Destination Paper Size إلى الحجم المناسب. ثم قم بإلغاء تحديد Scale لتناسب حجم الورق إذا رغبت في ذلك. يمكن أن تحمل شركات مصنعة أخرى للطابعة شيئًا مماثل.
  • تحقق من إعدادات الطابعة للتأكد من أن نوع الوسائط صحيح.
  • قم بإلغاء تحديد 16 Bit Output، في حالة عدم دعم برنامج التشغيل للطباعة 16 بت.

3. احفظ الصورة كملف جديد.

أعد حفظ المستند عن طريق اختيار ملف > حفظ باسم، وإعطاء الملف اسما جديدا. يعمل الأمر Save As على إعادة كتابة الملف.

4. تنقيط الطبقات أو تسطيح الصورة.

عند طباعة صورة من Photoshop، يتم طباعة المحتوى المرئي على الشاشة فقط. قم بتنقيط الطبقات أو تسطيح صورتك لتحسين الأداء عند الطباعة.

مهم: تقوم طبقات التنقيط أو تسطيح صورتك بإزالة المحتوى القابل للتعديل، مثل النوع والكائنات الذكية. قبل الشروع في هذه المهمة، قم بعمل نسخة احتياطية من الصورة الموجودة لديك.

لتنقيط الطبقات:

  1. حدد الطبقات التي تريد تنقيطها.

  2. حدد Layer < Rasterize، ثم حدد أحد الخيارات من القائمة الفرعية.

لمزيد من المعلومات حول تنقيط الطبقات، انظر تنقيط الطبقات.

لتسطيح صورتك، حدد Layer < Flatten Image.

لمزيد من المعلومات حول تسطيح صورتك، انظر Merge and stamp layers.

5. طباعة مركب من الملف.

إذا واجهتك مشكلات في طباعة صورة مع فصل الألوان، فقم بطباعة مركب من الملف لتحديد ما إذا كانت لوحة الألوان هي المشكلة. عند طباعة مركب، تم تحديد كل ألوان الطباعة على لوحة واحدة، بغض النظر عما إذا تم اختيار الألوان الفردية.

إذا استمرت المشكلة مع الصورة الخاصة بك بعد تنفيذ الخطوات المذكورة أعلاه، فقد يكون الملف به عطب. ومن الممكن أيضا أن طريقة تفاعل Photoshop مع النظام الخاص بك تسبب المشكلة. انتقل إلى حل مشكلات الطباعة إلى أي طابعة من Photoshop لمزيد من خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

حل مشكلات طباعة أي ملف من أي تطبيق

إذا واجهتك مشكلات في طباعة أي ملف من الكمبيوتر، فاتصل بدعم Apple أو Microsoft Technical أو الشركة المصنعة للطابعة. تأكد من تشغيل الطابعة وتحقق من الاتصالات الفعلية بين الطابعة والكمبيوتر. يمكن أن يكون الحل بسيطا مثل إعادة توصيل كابل فضفاض.

لاحظ أيضا أي تغييرات أخيرة على نظام الكمبيوتر ويمكن أن تؤثر على الطباعة، مثل ما يلي:

  • تحديثات الأجهزة أو البرامج
  • الأجهزة أو البرامج الجديدة
  • ترقيات أو تحديثات نظام التشغيل الخاص بك
  • إزالة البرامج
  • تثبيت الخطوط أو إزالتها
  • الاتصال بشبكة أو تغييرات أخرى لتهيئة الشبكة
  • إعادة ترتيب أو تنظيف الملفات على القرص الصلب

احتفظ بسجل للتغييرات التي تم إجراؤها على النظام لمساعدتك في استكشاف المشكلات وحلها في الطباعة وغيرها من المشكلات. إذا استمرت المشكلة، قم بالعمل من خلال الأقسام الأخرى في هذه الوثيقة، حسب الاقتضاء.

انظر أيضا وثائق استكشاف الأخطاء وإصلاحها في الطباعة من Apple (macOS) و Microsoft (Windows).

حل المشكلات الطباعة لأي طابعة من Photoshop

إذا كان لديك مشكلة في الطباعة من Photoshop، اعمل من خلال هذه المجموعة من المهام حسب الترتيب المقدم، والطباعة بعد كل مهمة.

1. تأكد من استيفاء أو تجاوز متطلبات نظام الحد الأدنى لـ Photoshop.

للحصول على قائمة محدثة بمتطلبات النظام، قم بزيارة متطلبات النظام | Photoshop.

2. استخدم برنامج تشغيل طابعة محدث.

كثيرًا ما تقوم العديد من الشركات المصنعة للطابعات بتحديث برامج تشغيل البرامج. إذا لم تقم بتحديث برنامج تشغيل الطابعة مؤخرا، اتصل بالشركة المصنعة للطابعة للحصول على برنامج تشغيل محدث، أو قم بتنزيل برنامج تشغيل من موقع الشركة المصنعة.

3. حذف الملفات المؤقتة من النظام (Windows فقط).

قد تؤدي الملفات المؤقتة الزائدة إلى تجميد Photoshop أو إمكانية التجميد عند الطباعة.

انظر ما يلي لمزيد من التفاصيل:

4. التأكد من اشتمال الطابعة على ذاكرة كافية.

تأكد من اشتمال الطابعة على ذاكرة كافية لطباعة كافة عناصر الصفحة. للطباعة عند 300 نقطة في البوصة، تأكد من أن الطابعة تحتوي على 2 ميغابايت على الأقل متاحة من ذاكرة الوصول العشوائي. للطباعة عند 600 نقطة في البوصة، تأكد من أن الطابعة تحتوي على ما لا يقل عن 4 - 6 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. للحصول على الإرشادات الخاصة بتحديد ذاكرة الطابعة المتاحة، انظر وثائق الطابعة.

5. أعد إنشاء مثيل الطابعة (Mac فقط).

لإعادة إنشاء مثيل الطابعة:

  1. انتقل إلى الطباعة والمسح الضوئي في تفضيلات النظام.

  2. حدد الطابعة، ثم انقر فوق الزر (-).

  3. انقر فوق زر علامة زائد (+).

  4. حدد طابعة أو أدخل عنوان IP للطابعة وانقر فوق إضافة.

6. إعادة إنشاء ملف تفضيلات Photoshop.

أعد إنشاء ملف تفضيلات Photoshop لإزالة المشكلات التي يمكن أن يسببها ملف التفضيلات التالفة.

للحصول على إرشادات حول كيفية إعادة إنشاء التفضيلات، انظر الخطوات التالية: إعادة تعيين تفضيلات Photoshop

ملاحظة: عند استخدام هذا الحل، ينشئ Photoshop ملف تفضيلات وتفقد الإعدادات المخصصة المقترنة بملف التفضيلات الحالي. على الرغم من ذلك، الملف الذي تقوم بإعادة تسميته في الخطوة 3 هو ملف التفضيلات الأصلي الخاص بك. إذا قمت بتحديد أن ملف التفضيلات لا يسبب المشكلة، يمكنك استعادة الإعدادات المخصصة عن طريق إعادة ملف التفضيلات إلى موقعه الأصلي.

7. حرك الصورة إلى قرص ثابت محلي.

إذا كان الملف على محرك أقراص قابل للإزالة (على سبيل المثال، محرك أقراص USB) أو محرك أقراص الشبكة، قم بنقله إلى قرص ثابت محلي. توصي Adobe بتخزين الملفات على قرص ثابت محلي عند الفتح، والحفظ. أو الطباعة للحد من المشكلات المحتملة والأضرار التي لحقت بالملفات الخاصة بك.

8. إنشاء مساحة إضافية على القرص مجانا.

تأكد من وجود مساحة كافية على القرص الثابت على محرك أقراص النظام أو محرك الأقراص حيث تخزين الملف. توصي Adobe بأن يكون حجم المساحة الخالية أكبر من حجم الملف الذي تقوم بطباعته ثلاث إلى خمس مرات.

لإنشاء مساحة أكبر، ابحث عن الملفات المؤقتة (.tmp) على الكمبيوتر واحذفها، أو امسح ملفات الإنترنت المؤقتة، أو أزل البرامج غير الضرورية من الكمبيوتر. للحصول على إرشادات حول مسح ملفات الإنترنت المؤقتة، انظر وثائق متصفح الإنترنت. للحصول على إرشادات حول إزالة البرامج، انظر وثائق كل برنامج.

يمكنك أيضا تفريغ مساحة القرص عن طريق تجاوز ملف التخزين المؤقت على Windows الذي يخزن الملفات المؤقتة إلى محرك أقراص النظام أثناء الطباعة. للحصول على إرشادات حول تجاوز ملف التخزين المؤقت، انظر الوثائق المضمنة مع Windows أو اتصل بالدعم الفني لـ Microsoft.

9. قم بتنفيذ الطباعة إلى طابعة محلية.

إذا قمت بالطباعة إلى طابعة شبكة، فحاول طباعة الملف من كمبيوتر متصل مباشرة بطابعة محلية.

إذا كان الملف يطبع بشكل صحيح، يمكن أن تكون المشكلات المتعلقة بالشبكة أو المشكلات مع الطابعة أو برامج تشغيل الأجهزة هي السبب. اتصل بمسؤول الشبكة، وراجع وثائق الطابعة، أو اتصل بالشركة المصنعة للطابعة للحصول على المساعدة.

10. تشغيل Photoshop في حالة عدم وجود تطبيقات أخرى قيد التشغيل.

قد تتسبب بعض التطبيقات أو الخدمات في حدوث مشكلات عند التشغيل المتزامن مع Photoshop. وقبل الطباعة من Photoshop، قم بتعطيل عناصر بدء التشغيل التي يتم تشغيلها عند بدء تشغيل الكمبيوتر.

لنظام التشغيل Mac، ابدأ في Safe Boot. يعمل وضع Safe Boot على زيادة ذاكرة الوصول العشوائي المتوفرة ويقلل من احتمال تعارض تطبيق آخر أو خدمة أساسية مع Photoshop. للحصول على تعليمات أو مساعدة بشأن بدء تشغيل الكمبيوتر في وضع Safe Boot، انظر "Mac OS X: البدء في وضع Safe Mode" (مقالة دعم Apple HT1455). أو اتصل بدعم Apple.

بالنسبة لنظام تشغيل Windows، انظر: تعطيل عناصر بدء التشغيل والخدمات | Windows للحصول على التفاصيل.

11. تحسين أداء Photoshop.

حل مشكلات الطباعة إلى طابعة PostScript

إذا كان لديك مشكلات تتعلق بالطباعة من Photoshop إلى طابعة PostScript، قم بالعمل من خلال المهام أدناه حسب الترتيب المقدم، والطباعة بعد كل مهمة.

إخلاء المسؤولية: تتطلب بعض هذه الحلول تغيير خصائص برنامج تشغيل الطابعة. تختلف أماكن خصائص محددة باختلاف الطابعة وبرنامج تشغيل الطابعة. لذا، ليس بإمكان دعم Adobe الفني توفير معلومات تفصيلية حول موقع كل خاصية. قم بالاتصال بجهة تصنيع الطابعة للرجوع إلى وثائق الطابعة للحصول على المزيد من المعلومات.

1. استخدام ملف PPD محدث.

يقوم الملف PostScript Printer Description (PPD) بوصف إمكانات طابعة PostScript لإعدادات مثل الهوامش واللون والدقة. يمكن أن تؤدي ملفات PPD غير الصحيحة أو القديمة إلى زيادة أوقات الطباعة أو التسبب في مشكلات أخرى. قم بتهيئة الطابعة في لوحة تحكم الطابعات بملف PPD الذي توصي به الشركة المصنعة للطابعة.

للحصول على ملف PPD لجهازك، اتصل بالشركة المصنعة للطابعة.

2. قم بإعداد برنامج تشغيل الطابعة لإخراج كود PostScript الأمثل (Windows فقط).

إذا قمت بإعداد برنامج تشغيل الطابعة لإخراج رمز PostScript محسن للنقل وبتنسيق ثنائي، يتم تقليل مقدار التعديل الذي يجب على برنامج التشغيل القيام به وبالتالي تفادي فقد أجزاء من الصور.

لتعيين برنامج تشغيل الطابعة لإخراج كود PostScript الأمثل، قم بما يلي:

  1. حدد Start (ابدأ) > Control Panel (لوحة التحكم)، ثم افتح الطابعات.
  2. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الطابعة وحدد خصائص من قائمة السياق.
  3. حدد علامة تبويب General (عام).
  4. حدد تفضيلات الطباعة، ثم انقر فوق خيارات متقدمة.
  5. قم بتمديد خيارات المستند ثم تمديد خيارات PostScript.
  6. قم بتعيين الخيار إخراج PostScript إلى Optimize For Portability (التحسين للملائمة).

3. قم بتثبيت برنامج تشغيل طابعة متوافق مع نظام التشغيل الخاص بك (Windows فقط).

إذا كنت تستخدم طابعة شبكة اتصال، قم بتثبيت برنامج تشغيل طابعة متوافق مع نظام التشغيل الخاص بك. لا توفر خوادم الطباعة دائمًا برامج تشغيل لأنظمة التشغيل التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر العميلة. لذلك، يمكنك استخدام برنامج تشغيل طابعة مناسب لنظام تشغيل خادم الطباعة ولكن ليس لنظام تشغيل الكمبيوتر الخاص بك.

لتثبيت برنامج تشغيل طابعة متوافق مع نظام التشغيل:

  1. حدد Start (ابدأ) > Control Panel (لوحة التحكم)، ثم افتح الطابعات.
  2. انقر بزر الماوس الأيمن فوق طابعة الشبكة ثم حدد حذف.
  3. انقر نقرًا مزدوجًا فوق إضافة طابعة ثم انقر فوق Next (التالي).
  4. حدد إضافة طابعة محلية، ثم انقر فوق Next (التالي).
  5. حدد إنشاء منفذ جديد.
  6. حدد منفذ محلي من قائمة Type Of Port (نوع المنفذ)، ثم انقر فوق Next (التالي).
  7. في مربع حوار Port Name (اسم المنفذ)، اكتب مسار خادم الطباعة والطابعة (على سبيل المثال، \\printservername\printername)، ثم انقر فوق OK (موافق).
  8. اتبع الإرشادات المتبقية على الشاشة لتثبيت برنامج تشغيل يطابق العلامة التجارية ونموذج طابعة الشبكة.

حل مشكلات الطباعة إلى طابعة غير PostScript

إذا كان لديك مشكلات في الطباعة من Photoshop إلى طابعة غير PostScript، قم بالعمل من خلال المهام أدناه حسب الترتيب المقدم، والطباعة بعد كل مهمة.

1. التأكد من اشتمال الطابعة على ذاكرة كافية.

تأكد من اشتمال الطابعة على ذاكرة كافية لطباعة كافة عناصر الصفحة. للطباعة عند 300 نقطة في البوصة، تأكد من أن الطابعة تحتوي على 2 ميغابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي المتوفرة. للطباعة عند 600 نقطة في البوصة، تأكد من أن الطابعة يتوافر بها ما لا يقل عن 4 - 6 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

للحصول على الإرشادات الخاصة بتحديد ذاكرة الطابعة المتاحة، انظر وثائق الطابعة.

2. تمكين وضع VGA لبطاقة الفيديو (Windows فقط)

وضع VGA هو خيار بدء التشغيل الذي يدفع النظام إلى وضع 640 x 480 16-color VGA باستخدام برنامج تشغيل الفيديو المتوافق مع أي مهايئ فيديو. قم بتمكين وضع VGA لبطاقة الفيديو لحل المشكلات المتعلقة ببطاقة الفيديو وبرامج التشغيل.

لإعادة تشغيل Windows في وضع VGA:

  1. قم بإنهاء كل التطبيقات.
  2. حدد البداية، واكتب msconfigفي مربع نص البحث، واضغط على إدخال.
  3. انقر فوق علامة تبويب Boot.
  4. في قسم Boot Options، حدد Base Video.
  5. انقر فوق OK (موافق)، وقم بإعادة تشغيل Windows.

ملاحظة: عند إعادة التشغيل، يمكن إعلامك بأن الأداة المساعدة System Configuration (تهيئة النظام) قد غيرت الطريقة التي يبدأ بها Windows. إذا كان الأمر كذلك، انقر فوق OK (موافق)، وعند ظهور الأداة المساعدة System Configuration (تهيئة النظام)، انقر فوق Cancel (إلغاء) لإنهاء الأداة المساعدة.

  1. لإعادة تمكين برنامج تشغيل بطاقة الفيديو الأصلي:
  2. حدد البداية، واكتب msconfig في مربع نص البحث، واضغط على إدخال.
  3. انقر فوق علامة تبويب Boot.
  4. في قسم Boot Options (خيارات التمهيد)، قم بإلغاء تحديد Base Video.
  5. انقر فوق OK (موافق)، وقم بإعادة تشغيل Windows.

إذا كنت تستطيع الطباعة بشكل صحيح من Photoshop باستخدام برنامج تشغيل Windows VGA، فقد يكون برنامج تشغيل بطاقة الفيديو الخاص بك معطوبا أو قديم أو غير متوافق مع برنامج تشغيل الطابعة أو Photoshop. للحصول على برنامج تشغيل بطاقة فيديو محدث، اتصل بالشركة المصنعة لبطاقة الفيديو.

3. استخدام وضع PostScript بالطابعة

إذا كانت الطابعة تشتمل على خيار PostScript، فقم باستخدام الوضع PostScript. للحصول على التفاصيل، انظر وثائق الطابعة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت