ملاحظة:

يتوفر الآن إصدار 2017 من Photoshop CC! راجع ملخص المزايا الجديدة.

نصيحة: لإلقاء الضوء على مزايا جديدة عبر قوائم Photoshop، اختر Window >‏ Workspace >‏ New in CS6.

Adobe Creative Cloud فقط

إذا كنت مشتركًا في Adobe Creative Cloud، فستتوفر لك المزايا التالية. بالنسبة إلى ميزات CS6 التي ليست من ميزات Adobe Creative Cloud فقط، يمكنك التمرير لأسفل الصفحة.

تحسينات مرشح Liquify

في تحديث Creative Cloud لبرنامج Photoshop، أصبح مرشح Liquify أسرع بشكل ملحوظ مقارنة بالإصدارات السابقة. يدعم مرشح Liquify الآن الكائنات الذكية، بما فيها طبقات فيديو الكائنات الذكية، ويتم تطبيقه كمرشح ذكي.

لقد تم إدخال تحسين آخر على مرشح Liquify وهو سلوك مضاف للأداة Reconstruct. عند الضغط باستمرار على المفتاح Alt (في Windows) أو المفتاح Option (في Mac OS) أثناء سحب الأداة عبر التواء، ستقوم الأداة Reconstruct بتنعيم الالتواء بدلاً من تغيير مقياسه أو إزالته.

لمزيد من المعلومات، راجع Liquify filter.

تطبيق تأثيرات معرض Blur كمرشحات ذكية

تدعم الآن تأثيرات التمويه الفوتوغرافية في معرض Blur الكائنات الذكية ويمكن تطبيقها بطريقة غير متلفة كمرشحات ذكية. تدعم هذه الميزة أيضًا طبقات فيديو الكائنات الذكية.

لمزيد من المعلومات، راجع معرض الصور الفوتوغرافية الضبابية CS6، حول المرشحات الذكية.

نسخ خصائص CSS من طبقات الأشكال أو النص

Copy CSS يؤدي استخدام هذا الأمر إلى إنشاء خصائص ورقة الأنماط المتتالية (CSS) من طبقات الأشكال أو النصوص. ويؤدي استخدام هذا الأمر إلى تسجيل قيم للحجم والموضع ولون التعبئة (بما في ذلك التدرجات) ولون ضربة الفرشاة والظل المسقط.   بالنسبة إلى طبقات النصوص، يؤدي أيضًا استخدام الأمر Copy CSS إلى تسجيل قيم لمجموعة الخطوط وحجم الخط وعرضه وارتفاع الخطوط والتسطير والتنسيق الذي يتخلله خط والأحرف المرتفعة والمنخفضة ومحاذاة النص. يتم نسخ ورقة الأنماط المتتالية (CSS) إلى الحافظة ويمكن لصقها في ورقة أنماط.

لمزيد من المعلومات، راجع نسخ CSS من الطبقات وشاهد فيديو عن دعم CSS الجديد في Photoshop.

الإجراءات الشرطية

تسمح لك الإجراءات الشرطية بإنشاء إجراءات تختار ما يجب القيام به بالاستناد إلى شرط من ضمن عدة شروط مختلفة. أولاً، ستختار شرطاً. بعد ذلك، ستحدد بشكل اختياري إجراءً يتم تشغيله إذا تمكّن المستند من تلبية الشرط. بعد ذلك، ستحدد بشكل اختياري إجراءً يتم تشغيله إذا لم يتمكّن المستند من تلبية الشرط.

دعم أجهزة العرض ذات عدد نقاط مرتفع بالبوصة

يضيف Photoshop الدعم لأجهزة العرض ذات عدد نقاط مرتفع بالبوصة‬، على سبيل المثال، Retina Displays. من ضمن التحسينات المتعلقة باستخدام أجهزة العرض ذات عدد نقاط مرتفع بالبوصة، يمكن عرض المستندات بسرعة بتكبير مقداره 200%. لعرض مستند بتكبير مقداره 200%، قم بأي مما يلي:

  • اختر View ‏> 200%.
  • انقر نقرًا مزدوجًا فوق أيقونة الأداة Zoom مع الضغط على مفتاح Ctrl (في Windows) أو مفتاح Cmd (في Mac OS).
  • انقر نقرًا مزدوجًا فوق أيقونة الأداة Zoom مع الضغط على المفتاحين Shift-Ctrl (في Windows) أو المفتاحين Shift-Cmd (في Mac OS) لعرض كل المستندات المفتوحة بتكبير مقداره 200%.

التغييرات في خيارات العرض

في شريط خيارات الأداة Zoom وشريط خيارات الأداة Hand، أعيدت تسمية الزر الخاص بعرض الصورة بحجمها الفعلي ليصبح 100%. علاوةً على ذلك، لم يعد الزر Print Size متوفرًا في شريطي خيارات الأداتين. كما أعيدت تسمية الأمر Actual Pixels في قائمة View ليصبح 100%.

التحسينات والتغييرات في الأداة Crop

تتضمّن تحديثات أداة Crop تصحيحات أخطاء وتحسينات كثيرة، بما فيها:

  • Front Image وإعدادات مسبقة جديدة في قائمة Aspect Ratio.
  • يؤدي النقر فوق أيقونة السهم المزدوج إلى تغيير اتجاه الاقتطاع‬ عبر مبادلة القيم في حقلي Width وHeight. تحل هذه الأيقونة محل الزر Rotate Crop Box.
  • يؤدي اختيار W x H x Resolution من قائمة Apsect Ratio إلى عرض الحقل Resolution في شريط الخيارات وإلى تعبئة قيم الحقلين Width وHeight بشكل تلقائي.
  • يؤدي النقر فوق الزر Clear إلى مسح القيم في الحقلين Width وHeight في شريط الخيارات. كما سيتم مسح القيمة في الحقل Resolution في حال ظهورها.
  • لقد تغيّر مفتاح اختصار Front Image من F إلى I لكل من أداة Crop وأداة Perspective Crop.
شريط خيارات أداة Crop في Photoshop
شريط خيارات أداة Crop في CS6 Creative Cloud

A. قائمة نسبة العرض إلى الارتفاع B. تبديل قيم العرض والارتفاع C. خيارات التراكب 

لمزيد من المعلومات، راجع استخدام أداة القص الجديدة وكذلك قص الصور وتعديلها.

أنواع الأنماط الافتراضية

يمكن حفظ أنماط الأحرف والفقرات في المستند كأنماط أنواع افتراضية. يتم تحميل هذه الأنماط الافتراضية في لوحتي Character Style وParagraph Style بشكل تلقائي عند إنشاء مستند Photoshop جديد. كما يمكن تحميل الأنماط الافتراضية في أي مستند موجود باستخدام الأمر Load Type Styles.

لمزيد من المعلومات، راجع تحديد أنماط الكتابة الافتراضية، وأنماط الرموز، وأنماط الفقرات. ويمكنك أيضاً مشاهدة فيديو حول أنماط الكتابة في Photoshop.

تحسينات الكشف عن الوجه في Color Range

يقوم الآن أمر تحديدات Color Range بحفظ تحديدات Skin Tones كإعداد مسبق. كما يمكنه حفظ الإعداد الخاص بالخيار Detect Faces عند تحديد Skin Tones أو Sampled Colors.

لمزيد من المعلومات، راجع حفظ إعدادات درجات لون البشرة كإعداد مسبق، أو تحديد مجموعة ألوان في صورة، أو مشاهدة الفيديو، تحديد درجات لون البشرة في Photoshop CS6، مع خبير Photoshop، مات كلوسكوسكي.

قراءة المربعات اللونية من ملفات HTML وCSS وSVG‏

يمكنك إضافة ألوان محددة في وثيقة HTML أو CSS أو SVG إلى لوحة Swatches. في حال تكرار قيمة لون في وثيقة، سيُضاف مثيل واحد فقط من اللون وليس التكرارات. تتعرّف هذه الميزة على بناء جملة ألوان HTML/CSS التالية: #112233 و‎#123, rgb(1,2,3)‎ وrgba(1,2,3,4)‎ وhsb(1,2,3)‎ وhsba(1,2,3,4)‎.

التحسينات والتغييرات في الأبعاد الثلاثية

ثمة ميزات وتحسينات جديدة متعددة في الأبعاد الثلاثية في إصدار Creative Cloud من Photoshop CS6. لمزيد من المعلومات حول التحديثات، راجع سير عمل الأبعاد الثلاثية وشاهد فيديو حول الإمكانات الجديدة في الأبعاد الثلاثية.

دعم مستندات JPEG الكبيرة الحجم

بإمكان Photoshop الآن حفظ وفتح مستندات JPEG التي تصل لغاية 65,535 بكسل بالعرض أو الارتفاع.

لوحة Color قابلة لتغيير الحجم

أصبحت الآن لوحة Color قابلة لتغيير الحجم.

ميزات جديدة لجميع مستخدمي Photoshop CS6

تتوفر المزايا الجديدة التالية لجميع مستخدمي Photoshop CS6 من غير مستخدمي Adobe Creative Cloud only.

التنقيح والتحويل

أداة Content-Aware Move

تتيح لك الأداة Content-Aware Move إعادة تكوين الصور بسرعة بدون إنشاء طبقات معقّدة أو إجراء تحديدات بطيئة ودقيقة. وتعمل صيغة Extend على توسيع الكائنات، كالشعر أو الأشجار أو المباني مثلاً، أو تصغيرها بطريقة أكثر إقناعًا. أما صيغة Move فتسمح لك بوضع الكائنات في مواقع مختلفة (بفعالية أكبر عندما تبقى الخلفية مماثلة). في شريط الأدوات، اضغط باستمرار على الأداة Spot Healing Brush وحدد الأداة Content-Aware Move.

لمزيد من المعلومات، راجع Content-Aware Move.

أداة Content-Aware Patch

تتضمّن الأداة Patch المحدّثة خيار Content-Aware الذي يستبدل بطريقة متناسقة عناصر الصورة غير المطلوبة عن طريق تركيب المحتوى المجاور. تبدو النتائج التي تتخذ مظهر طبيعيًا مماثلة لنتائج أداة Content-Aware Fill، ولكن الأداة Patch تسمح لك بتحديد المساحة التي يتم سحب التعبئة منها. في شريط الأدوات، اضغط باستمرار على الأداة Spot Healing Brush وحدد الأداة Patch.

لمزيد من المعلومات، راجع Content-Aware Patch.

أدوات قص معاد تصميمها

توفر أداة القص المعاد تصميمها معاينة تفاعلية تتيح لك رؤية النتائج بشكل أفضل. تتضمّن مجموعة منظمة من خيارات شريط الأدوات أداة Straighten المساعدة، وعناصر تحكم في نسبة العرض إلى الارتفاع يمكنك ضبطها في الوقت الذي تتم فيه عملية قطع نشطة في نافذة الصورة. (للمحافظة على نسبة العرض إلى الارتفاع أو الدقة الحالية، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الصورة للوصول إلى خيارات إضافية.)

  • لقطع صورة، انقر فوق الأداة Crop في شريط الأدوات. ثم اضبط حدود القطع الافتراضية في نافذة الصور، أو اسحب في النافذة للبدء بحدود معينة.
  • لتصحيح منظور الصورة، اضغط باستمرار على الأداة Crop وحدد الأداة Perspective Crop.

لمزيد من المعلومات، راجع قص الصور وتعديلها أو شاهد مقطع الفيديو التعليمي لأداة Crop.

المرشحات

تصحيح عدسات ذات زوايا عريضة

اختر Filter > ‏Adaptive Wide Angle لإجراء تسوية سريعة للخطوط التي تبدو منحنية في الصور البانورامية أو الصور التي تم التقاطها بواسطة عدسات عريضة الزاوية وعدسات عين السمكة. يستخدم المرشح المواصفات المادية للعدسات الفردية لتصحيح الصور بشكل تلقائي.

لمزيد من المعلومات، راجع مرشح Adaptive Wide-Angle أو شاهد مقطع الفيديو التعليمي Lens Aware Adjustments   بواسطة RC Concepcion.

معرض صور تأثيرات التمويه الفوتوغرافية

اختر Filter > ‏Field Blur أو Iris Blur أو Tilt-Shift لإنشاء ثلاثة تأثيرات تمويه فوتوغرافية مميزة باستخدام عناصر تحكم بديهية على الصورة. استخدم عناصر التحكم Blur Effects لإضافة تأثيرات Bokeh إلى الصور.

لمزيد من المعلومات، راجع معرض صور Blur.

معرض صور تأثيرات الإضاءة

تمكّن من الحصول على أداء ونتائج أفضل بواسطة معرض Lighting Effects‏ 64 بت الجديد. توفر مساحة عمل مخصصة عناصر تحكم ومعاينات على قماش الرسم لتسهيل رؤية تحسينات الإضاءة.

لمزيد من المعلومات، راجع إضافة تأثيرات الإضاءة.

مرشح Oil Paint

اختر Filter >‏ Oil Paint لإنشاء مظهر لوحة كلاسيكية بسهولة.

لمزيد من المعلومات، راجع مرشح Oil Paint.

الفيديو

تتضمّن لوحة Timeline المعاد تصميمها والتي تستند إلى القصاصات مراحل انتقالية ومؤثرات توفر لمقاطع الفيديو النهائية لمسات نهائية احترافية. يمكنك تغيير مدة قصاصة الفيديو وسرعتها‬ وتطبيق مؤثرات الحركة على النص والصور الثابتة والكائنات الذكية.‬

تدمج مجموعات الفيديو عدة قصاصات فيديو مع محتوىً مثل النص والصور والأشكال على مسار واحد في Timeline. تسمح المسارات الصوتية المنفصلة بتسهيل عمليات التحرير والضبط.

كما يدعم محرك الفيديو المعاد تصميمه مجموعة واسعة من تنسيقات الاستيراد. عندما تصبح جاهزًا لتصدير الفيديو النهائي، يوفر Photoshop إعدادات مسبقة مساعدة وخيارات لتنسيقات DPX وH.264 وQuickTime.

ملاحظة: في Windows، يجب تثبيت QuickTime بشكل منفصل.

للاطلاع على تعليمات مفصلة، راجع تحرير الفيديو. للحصول على نظرة عامة سريعة بواسطة الفيديو، شاهد سير عمل الفيديو البسيط بواسطة RC Concepcion‏.

عمليات ضبط الألوان والدرجات اللونية

تحديد الدرجات اللونية للبشرة والكشف عن الوجه

اختر Select >‏ Color Range. بعد ذلك، من قائمة Select المنبثقة العلوية في شاشة Color Range، اختر Skin Tones لعزل هذه الدرجات اللونية. لإجراء تحديد أكثر دقة للدرجات اللونية للبشرة، حدد Detect Faces، ثم اضبط منزلق Fuzziness لتحديد مدى انخفاض أو ارتفاع نطاق الألوان في التحديد.

شاهد تغييرات نطاق الألوان في CS6 للحصول على نظرة عامة بواسطة الفيديو. لمزيد من المعلومات، راجع تحديد مجموعة لون.

تصحيحات تلقائية محسّنة

يمكنك تحسين صورك بطريقة مثالية بمجرد تنفيذ خطوة واحدة باستخدام خيارات Auto المحسّنة لعمليات ضبط Levels وCurves وBrightness/Contrast.

ملاحظة:

لتخصيص التصحيحات التلقائية، اضغط على مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS) مع الضغط على الزر Auto. للحصول على تفاصيل بشأن كل إعداد، راجع خيارات تعيين الضبط التلقائي. للحصول على نظرة سريعة بواسطة الفيديو، راجع التصحيحات التلقائية.

الأبعاد الثلاثية (في Photoshop Extended فقط)

تمكّن من إنشاء عمل فني ثلاثي الأبعاد بطريقة سهلة بواسطة واجهة بسيطة توفر إمكانية تحرير المشاهد على قماش الرسم. اسحب الظلال إلى مكانها بسهولة وأضف الحركة إلى الكائنات الثلاثية الأبعاد ووفر للكائنات الثلاثية الأبعاد مظهر الرسوم التخطيطية أو الرسوم المتحركة، والمزيد.

للاطلاع على تعليمات مفصلة، راجع سير العمل ثلاثي الأبعاد.

التشغيل التلقائي

يسمح لك Photoshop CS6 بتسجيل الأدوات كأداة Brush في الإجراء الذي تنفّذه. لتمكين هذه الميزة، اختر Allow Tool Recording من قائمة لوحة Actions.

لمزيد من المعلومات، راجع أدوات التسجيل عمليًّا.

الرسم والأنماط

رؤوس فرشاة قابلة للتآكل

يتم استهلاك الأقلام القابلة للتآكل وأقلام الباستل بشكل طبيعي نتيجة استخدامها. يمكنك تخصيص خيارات Brush Tip Shape: يتحكم الخيار Softness بمعدل الاستهلاك، ويوفر الخيار Shape إعدادات تتراوح من المسطّح إلى المستدير، ويعيد الخيار Sharpen Tip الوضوح الأصلي. أثناء الطلاء، لاحظ كمية الاستهلاك بواسطة Live Brush Tip Preview في الجزء العلوي الأيسر من الصورة.

اختر Window >‏‎ Brush Presets للوصول بسرعة إلى الرؤوس الجديدة القابلة للتآكل، أو اختر Window >‏ Brush لتخصيصها. لمزيد من المعلومات، راجع خيارات الأطراف القابلة للتآكل.

رؤوس البخاخة

رؤوس البخاخة مماثلة لعلب الرذاذ مع رذاذ مخروطي ثلاثي الأبعاد. يمكنك تخصيص خيارات Brush Tip Shape مثل عناصر التحكم في Granularity وSpatter وHardness وDistortion. باستخدام قلم حبر، يمكنك تعديل انتشار ضربات الطلاء بواسطة الرذاذ عن طريق تغيير ضغط القلم.

اختر Window >‏ Brush Presets للوصول بسرعة إلى رؤوس البخاخة الجديدة، أو اختر Window >‏ Brush لتخصيصها. لمزيد من المعلومات، راجع خيارات أطراف الفرشاة الهوائية.

وضعية الفرشاة

حدد إمالة القلم وتدويره وضغطه. اختر Window >‏ Brush، وحدد Brush Pose للطلاء باستخدام إمالة وتدوير وضغط معين. استخدم القلم لتغيير ضربة الطلاء بالنسبة إلى الوضعية الافتراضية، أو حدد خيارات Override للحفاظ على وضعية ثابتة. لمزيد من المعلومات، راجع خيارات وضعية الفرشاة.

إسقاط الفرشاة

استخدم الخيار Brush Projection لتطبيق إمالة القلم وتدويره على أشكال الرؤوس. اختر Window >‏ Brush، وحدد Shape Dynamics من القائمة إلى اليسار. في أسفل الخيارات إلى اليمين، حدد Brush Projection. أثناء الطلاء باستخدام القلم، تؤدي التغييرات في الإمالة والتدوير إلى تغيير شكل الرأس. راجع خيارات التأثيرات الديناميكية لشكل الفرشاة.

ديناميكية ألوان الفرشاة

تبقى ديناميكية اللون ثابتة لكل ضربة فرشاة بشكل افتراضي.تقوم إعدادات  Color Dynamics بتغيير اللون بشكل تلقائي أثناء الرسم. في إصدارات Photoshop السابقة، كانت إعدادات ديناميكية اللون تغيّر اللون لكل ختم رأس منفصل في ضربة فرشاة. أما في Photoshop CS6، فإن التغييرات في ديناميكية اللون تحدث مرة واحدة مع بداية كل ضربة فرشاة. تسمح لك هذه الميزة بتغيير اللون بين ضربات الفرشاة، بدلاً من تغييره ضمن كل ضربة فرشاة فردية.

 

للعودة إلى سلوك الإصدارات السابقة، اختر Window >‏ Brush، وحدد Color Dynamics من القائمة إلى اليسار. في أعلى الخيارات إلى اليمين، حدد Apply Per Tip. راجع خيارات فرشاة Color Dynamics.

 

أنظمة كتابة تستخدم العلامات

حدد Edit >‏ Fill، واختر Pattern من قائمة Use، ثم حدد Scripted Patterns للاختيار من ضمن عدة خيارات هندسية. ويمكنك إنشاء تصميمات معقّدة من خلال دمج أنظمة الكتابة هذه مع إعدادات Custom Pattern المسبقة وصيغ المزج.

الرسم

طبقات المتجه

تقوم الأداتان Line وShape الآن بإنشاء كائنات قائمة على المتجهات بشكل كامل. ويمكنك تطبيق ضربات فرشاة وتعبئات باستخدام شريط الخيارات. يمكنك تطبيق ضربات فرشة باستخدام خطوط متقطعة وتصميمات أخرى. كما يمكنك تعبئة الكائنات باستخدام تدرجات وألوان ونقوش تم إعدادها مسبقًا أو تم تعريفها من قِبل المستخدم.

لمراجعة إعدادات رسم وتعبئة الفرشاة لاحقًا، فقط قم بتحديد طبقة الكائن، ثم تحديد الأداة Path Selection أو Direct Selection .

مزيد من المعلومات: فيديو طبقات أشكال قائمة على المتجهات.

تحرير المسار البسيط  بشكل افتراضي، يؤدي السحب باستخدام الأداة Direct Selection إلى ضبط مقاطع متعددة ذات صلة، مما يتيح لك إجراء تحوّل سريع لأشكال المسارات. لتحرير الأجزاء بين نقاط الإرساء المحددة فقط، مما يعكس إصدارات Photoshop السابقة، حدد Constrain Path Dragging في شريط الخيارات.

ملاحظة:

لتخفيف الحواف غير المصقولة، مع التأكد من ظهور كائنات المتجهات بأكبر قدر من الحدة، حدد Align Edges في شريط الخيارات.

مساحة العمل وسير العمل

تساعدك التحسينات المتعددة على استكمال المهام الشائعة بفاعلية أكبر.

محرك الرسومات Mercury

اختبر التفاعلات الشديدة السرعة بواسطة أوامر تتميز بمعالجة مكثفة مثل Liquify وWarp وPuppet Warp وCrop.

مظهر حيوي جديد

 

ستتمكّن من العمل باستخدام واجهة حيوية وأنيقة تتضمّن تحسينات في التصميم كما يلي:

 

 

  • حدد من ضمن أربعة مستويات سطوع مختلفة: اختر Edit >‏ Preferences (في Windows) أو Photoshop >‏ Preferences (في Mac OS). في القسم Interface، حدد المربع اللوني Color Theme .

ملحوظة: لتخفيض سطوع الواجهة بسرعة، اضغط على المفتاحين Shift + F1. ولزيادة السطوع، اضغط على المفتاحين Shift + F2. (يتعيّن أيضًا على مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تعمل بنظام التشغيل Mac الضغط على المفتاح FN.‏)

  • بفضل الشاشة التي تظهر على الصورة، ستتمكّن من البقاء على اطلاع دائم على المعلومات أثناء استخدام أدواتك المفضلة، فتظهر أبعاد البكسل لتحديداتك وزوايا التحوّلات والمزيد. لضبط موضع هذه القيم، في تفضيلات Interface، حدد خيارًا من قائمة Show Transformation Values.
  • يقدم معرض Mini Bridge الجديد إمكانية الوصول إلى الصور والوثائق بطريقة أسهل. اختر Window >‏ Extensions >‏ Mini Bridge.
  • لتكبير مساحة الشاشة إلى حدها الأقصى، تم نقل الوظائف التي كانت موجودة في وقت سابق في شريط التطبيق إلى مكان آخر. للتبديل بين صيغتي العرض Standard وFull Screen، انقر فوق الزر في أسفل شريط الأدوات.

 

تحسينات الطبقات 

تتوفر خيارات تصفية جديدة أعلى لوحة الطبقات من شأنها مساعدتك في العثور على الطبقات الأساسية في الوثائق المعقدة بشكل سريع. ويمكنك عرض مجموعات فرعية من الطبقات بالاستناد إلى الاسم أو النوع أو التأثير أو الصيغة أو السمة أو تسمية اللون. يمكنك استخدام لوحة Properties لتعديل مكونات الطبقات المحددة في لوحة Layers بسرعة.

ترحيل الإعدادات المسبقة ومشاركتها

اختر Edit > ‏Presets > ‏Migrate لنقل الإعدادات المسبقة ومساحات العمل والتفضيلات والإعدادات بطريقة سهلة من Photoshop CS3 والإصدارات اللاحقة إلى Photoshop CS6. اختر Edit >‏ Presets >‏ Export/Import Presets لمشاركة إعداد مخصص عبر كل أجهزة الكمبيوتر في مساحة عمل.

لمزيد من المعلومات، راجع ترحيل الإعدادات المسبقة من الإصدارات السابقة من Photoshop.

الحفظ في الخلفية

يتيح لك الحفظ في الخلفية متابعة العمل بعد اختيار أوامر Save، بدلاً من انتظار اكتمال عملية الحفظ.

ملاحظة: إذا كنت تحفظ ملفات ذات أحجام كبيرة بشكل منتظم وتريد الحصول على أفضل أداء متناسق من Photoshop، فيمكنك تعطيل الخيار Save In Background في تفضيلات File Handling.

الاسترداد التلقائي

تقوم ميزة الاسترداد التلقائي بتخزين المعلومات المستردة من حالات التعطّل عند فواصل زمنية محددة. الإعداد الافتراضي هو 10 دقائق. في حال تعطّل التطبيق، يتم استرداد عملك عند بدء تشغيل التطبيق في المرة التالية.

لتخصيص الفواصل الزمنية بين عمليات تخزين الاسترداد التلقائي، اختر Edit >‏ Preferences >‏ File Handling (في Windows) أو Photoshop >‏ Preferences >‏ File Handling (في Mac OS).
حدد Save In Background، ثم اختر فاصلاً زمنيًا من قائمة Automatically Save Recovery Information.

الكتابة

أنماط الفقرة والحرف

في لوحة Window >‏ Paragraph Styles، يمكنك إنشاء مواصفات مجموعات جمل محددة وتخزينها وإعادة تطبيقها. في لوحة Window >‏ Character Styles، حدد مظهر الأحرف أو الكلمات أو العبارات المحددة.

لمزيد من المعلومات، راجع أنماط الفقرات وكذلك أنماط الرموز.

لإلقاء نظرة عامة حول الفيديو، انظر Paragraph and Character Styles in Photoshop CS6 by جوليان كوست.

قائمة Type

تمت إضافة قائمة Type جديدة، وتتوفر معظم الوظائف ذات الصلة بالنص والكتابة من قائمة Type. على سبيل المثال، يمكنك الوصول إلى لوحتي Character وParagraph من قائمة Type >‏ Panels.

التوافق مع Adobe Touch وتطبيقات Photoshop‏‎ المساعدة

يمكنك زيادة الإبداع ليتجاوز Photoshop CS6 بواسطة استخدام تطبيقات Adobe Touch وPhotoshop المزودة (تُباع بشكل منفصل). يمكنك تصميم عملك وتحريره وتقديمه بطريقة أنيقة باستخدام ستة تطبيقات Adobe Touch Apps مصمّمة لجهازك اللوحي، بما في ذلك Photoshop Touch وAdobe Kuler وAdobe Debut. كما يمكنك نقل الملفات عبر Adobe Creative Cloud لإدخال المزيد من التحسينات عليها في Photoshop CS6—أو لعرضها والوصول إليها ومشاركتها من أي مكان تقريبًا. أو يمكنك التفاعل لاسلكيًا مع Photoshop بشكل مباشر بواسطة تطبيقات Photoshop المساعدة من Adobe ومجتمع المطورين.

Camera Raw 7

تؤدي عناصر التحكم الأساسية المبسّطة في صفحة Develop إلى تحسين تجسيد الإبرازات والظلال. وتتوفر تصحيحات محلية جديدة لموازنة اللون الأبيض والإبرازات والظلال وتقليل التشويش والنقش المتموج.

تظهر خيارات المنزلقات Basic الجديدة وخيارات الضبط المحلية الجديدة عند معالجة صور جديدة أو تحويل صور تمت معالجتها في وقت سابق إلى ‎Process Version 2012 (PV2012)‎‏. لتحويل صورة، انقر فوق أيقونة علامة التعجب في الزاوية السفلى اليمنى من مساحة معاينة الصورة.

لمزيد من المعلومات، راجع إجراء عمليات ضبط اللون ودرجته في Camera Raw وأيضًا إجراء عمليات الضبط المحلية في Camera Raw.

للحصول على نظرة عامة بالفيديو، قم بمشاهدة هذا البرنامج التعليمي من Iceflow Studios.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت